ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق

الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا
المنامة - البحرين اليوم

عقد الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة اجتماعاً مشتركاً بنظام الاتصال المرئي عن بعد مع المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بحضور كبار المسؤولين من الطرفين؛ لبحث مشروع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية على الجسر الرابع المزمع إنشاؤه بين المنامة والمحرق.

 وفي بداية الاجتماع أعرب الدكتور ميرزا والمهندس خلف عن أسمى آيات الشكر والعرفان إلى قيادة جلالة الملك المفدى على ما توليه من اهتمام بالغ بالتطوير المستمر والمتواصل لمشاريع البنية التحتية وفق أفضل المنظومات والمواصفات العالمية الحديثة.

 واستعرض الجانبان عرضاً مرئياً قدمه الاستشاري المعين من قبل هيئة الطاقة المستدامة على تصاميم الأنظمة الشمسية لمشروع الجسر الرابع الذي يربط المنامة بالمحرق والذي تعمل عليه وزارة الأشغال كمشروع جديد مزمع تنفيذه في المرحلة القادمة، حيث تم عرض التصاميم الهندسية بخيارات متاحة لاستخدام الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء للجسر من خلال تركيب انظمة الطاقة الشمسية على امتداد الجسر من الطرفين.

 وناقش الجانبان الأمور الفنية والهندسية لهذه التصاميم للتوافق على أفضل الوسائل لإدخال أنظمة الطاقة الشمسية كجزء أساسي من هيكل الجسر، بحيث تكون تلك الأنظمة الشمسية مصدر توليد الطاقة التي يحتاجها الجسر لتشغيل مرافقه من إنارة وغيره.

 وفي هذا الصدد، قال الدكتور ميرزا إن هيئة الطاقة المستدامة تحرص كل الحرص على التعاون مع الوزارات والجهات الحكومية في سبيل تقديم الدعم الفني والهندسي لإدخال حلول الطاقة النظيفة في المشاريع القائمة والمستقبلية، من أجل تحقيق الأهداف الوطنية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 معرباً عن شكره وتقديره للمسئولين بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم الوزير عصام خلف على تجاوبهم للمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية في الطاقة المستدامة من خلال هذا المشروع الواعد.

 من جانبه أكد المهندس عصام خلف على حرص الوزارة على إدراج حلول الطاقة المتجددة ضمن مشاريع الوزارة، وأن هذا المشروع يعد باكورة إدراج مشاريع الطاقة المتجددة في قطاع الطرق بعد أن سبق إدراجها ضمن مشاريع قطاعات المباني والبلديات والصرف الصحي، وهو ما يتماشى مع توجيهات قيادة جلالة الملك المفدى بالتطوير المستمر والمتواصل لمشاريع البنية التحتية وفق أفضل المنظومات والمواصفات العالمية الحديثة وتحقيقاً للأهداف الوطنية والخطط المعدة لتحقيقها.
 
 وأوضح أن نظام الطاقة المتجددة المتوقع تنفيذه سيغطي احتياجات الجسر من إنارة، وهو ما يدفع الوزارة وهيئة الطاقة المستدامة إلى تنفيذ النظام بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يمكن أن يتولى أعمال التشغيل والصيانة وتحقيق مردود اقتصادي من بيع الطاقة حسب القوانين المنظمة لذلك.

 واستطرد المهندس عصام خلف أن الألواح الشمسية المكونة لنظام الطاقة المتجددة المقترح ستعمل كمظلة للمشاة على طول المشروع مما يسهم في تسهيل حركتهم خلال ساعات النهار، كما سيسهم ذلك في سهولة مشيهم على طول الجسر والاستمتاع بالإطلالة البحرية المميزة للجسر، كما أن التصميم المقترح لنظام الطاقة المتجددة يتكامل مع النواحي الجمالية التي راعاها تصميم المشروع ككل.

 يذكر أن الجسر البحري سيشكل معلماً حضارياً وجمالياً في البحرين ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث إن الجسر هو جزء من شارع المحرق الدائري الذي يمتد عبر شمال المحرق ويصل إلى مدينة المنامة.

قد يهمك ايضاً

ميرزا يناقش فرص تعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة مع السفير الكوري

ميرزا يلقي الضوء على فرص الإستثمار في قطاع الطاقة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 02:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

أسباب رائعة لقضاء شهر العسل في بورتوريكو

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 23:17 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاة محافظ صلاح الدين من محاولة اغتيال في العراق

GMT 16:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين للمحجبات من موضة خريف 2018

GMT 01:15 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 03:51 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

فريق بايرن ميونخ يفتتح ثالث مدارسه في الصين

GMT 19:52 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 16:23 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

استعينِ بتصميم المطاعم والمتاجر عند تجديد ديكور منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates