5 خرافات خاطئة لعلاج كورونا منها فيتامين سي والأعشاب
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

5 خرافات خاطئة لعلاج كورونا منها فيتامين سي والأعشاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 خرافات خاطئة لعلاج كورونا منها فيتامين سي والأعشاب

فيروس كورونا
واشنطن - البحرين اليوم

انطلاقا من خوف الإنسان من المرض، تنتشر في وسط انتشار الأوبئة والأمراض، الخرافات والشائعات عن علاج ما يظن كثيرون أنه يمتلك خصائص علاجية قادرة للقضاء على مسبب المرض. 

وبالتزامن مع "حملة أنت مسؤول" للوقاية من فيروس كورونا المستجد، نستعرض في التقرير التالي عددا من الخرافات الطبية غير السليمة التي ظن الكثيرون أنها تمتلك خصائص علاجية تقضي على فيروس كورونا Covid -19، الأمر الذي أجبر منظمة الصحة العالمية WHO على التأكيد من جديد على عدم فاعلية تلك الطُرق العلاجية في التعامل مع الفيروس.

5 خرافات لعلاج كورونا

1- فيتامين "د"
ربطت مجموعة كبيرة من التقارير منذ تفشي وباء كورونا عن قدرة بعض الفيتامينات مثل (د و سي) ومعدن الزنك على وقاية الشخص من الإصابة بمرض كوفيد-19.

وترجع تلك الشائعة لباحثين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قارنوا مستويات فيتامين "د" في مختلف البلدان بمعدلات وفيات كورونا، ووجدوا أن البلدان التي أبلغت عن انخفاض مستويات فيتامين "د" لدى السكان كانت أعلى في معدلات الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19، بحسب موقع "سبوتنيك" الروسي.

ولم يتم التأكد بشكل كامل من دور فيتامين "د" في وقف خطر الإصابة بالعدوى، كذلك فإن تناول كمية كبيرة منه يسبب مشكلات صحية.

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من فيتامين "د" إلى تراكم سمي للكالسيوم في الدم، مما يسبب التضخم وارتباك القولون ومشاكل في ضربات القلب، بالإضافة إلى آلام العظام وتلف الكلى وحصى الكلى المؤلمة، وفقا لموقع شبكة "سي إن إن".


2- فيتامين "سي"
فيتامين "سي" من العناصر الغذائية المهمة في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا وتقوية جهاز المناعة، لكن دراسة بجامعة أريغون الأمريكية أكدت أن مكملات فيتامين سي العادية لا تساعد في الوقاية من كوفيد-19.

وتعود تلك الادعاءات إلى تجربة سريرية حالية في الصين، تبحث في آثار تناول جرعات عالية من فيتامين "سي" عن طريق الوريد وتأثيراتها على معالجة كورونا، وتنتهي التجربة آخر سبتمبر/أيلول 2020، ولا توجد نتائج متاحة حتى ذلك الآن، وفقا لموقع "ميديكال نيوز".

3- مكملات الزنك 
ربما سمعت مؤخرا أن تناول مكملات الزنك، يمكن أن يساعد في منع الإصابة بمرض كوفيد-19. ولكن على الرغم من أن الزنك معدن أساسي يساعد على دعم عمل جهاز المناعة البشري، فإن الباحثين أكدوا على نقص الأدلة السريرية الفعلية على أن الزنك قد يكون له تأثير ضد كورونا.

4- حمية الكيتو
خرافة أخرى انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن دور نظام الكيتو الغذائي، في الوقاية من فيروس كورونا، حيث يعمل على تقوية المناعة، في حين أن التجارب التي تم إجراؤها اعتمدت على الحيوانات وليس البشر.

ولا يوجد حاليا دليل يشير إلى أن اتباع نظام حمية الكيتو يمكن أن يساعد الشخص السليم على منع أو علاج العدوى بكوفيد-19.

5- الأعشاب المعالجة
في أبريل الماضي، ظهرت دراسة صينية بشأن دور الأدوية العشبية في الوقاية من عدوى كوفيد 19، لكن العلماء حذروا من ذلك، حيث يمكن أن تؤدي تلك الأدوية إلى زيادة فرص التعرض لمشكلات صحية غير مرغوب فيها.

قد يهمك ايضا:

إعلاميون بحرينيون يؤكدون أنهم نقلوا قصصًا رائعة في مواجهة "كورونا"

الصين تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالتين بلا أعراض

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 خرافات خاطئة لعلاج كورونا منها فيتامين سي والأعشاب 5 خرافات خاطئة لعلاج كورونا منها فيتامين سي والأعشاب



GMT 12:25 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي ينتهي من "أنا شهيرة أنا الخائن" مع ياسمين رئيس

GMT 05:51 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أنطونيو كونتي يُشيد بجدية فابريغاس مع "تشيلسي"

GMT 11:12 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفاني صليبا تنعي الماجري وتوجه الشكر له ولروحه

GMT 02:59 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أرسنال الإنجليزي يقترب مِن هدف مانشستر يونايتد

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

زيّني أسقف منزلك بأبسط وأروع "ديكورات الجبس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates