مجلس الوزراء يثمن التوجيهات الملكية بتعويض البحارة البحرينيين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مجلس الوزراء يثمن التوجيهات الملكية بتعويض البحارة البحرينيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يثمن التوجيهات الملكية بتعويض البحارة البحرينيين

مجلس الوزراء
المنامة - البحرين اليوم

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد صباح أمس عن بُعد.

في بداية الجلسة، ثمن مجلس الوزراء التوجيهات الملكية السامية بقيام الجهات المعنية بمملكة البحرين بتعويض البحارة البحرينيين المتضررين جراء الإجراءات المتخذة من قبل السلطات القطرية، وأكد المجلس قيام الجهات المعنية بالمباشرة في حصر الأضرار وصرف التعويضات.

وأكد مجلس الوزراء أهمية إعادة الأوضاع المتعارف عليها لأجيال متعاقبة بقيام دولة قطر بالسماح للبحارة البحرينيين بالصيد في المياه القطرية إلى الحدود القطرية -الإماراتية وبالمقابل سماح مملكة البحرين للبحارة القطريين بالصيد في المياه البحرينية إلى الحدود البحرينية -السعودية.

واستنادًا لموقف مجلس النواب الممثل لرغبة المواطنين، أشار مجلس الوزراء إلى أهمية التفاوض الثنائي المباشر مع دولة قطر للوصول إلى اتفاق بشأن استمرارية السماح للصيادين بالبلدين بممارسة نشاطهم وفق ما هو متعارف عليه منذ عقود وبما يعود بالخير على مواطني البلدين ويعزز التعاون الخليجي المشترك.

وأشاد مجلس الوزراء بمضامين الخطاب الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم، وما يشكله من منطلقٍ نحو تعزيز الجهود الحكومية لمواصلة مسيرة التطوير والتحديث لما فيه خير ونماء الوطن وصالح المواطنين. ووجه مجلس الوزراء الشكر والتقدير لكافة المواطنين والدول الشقيقة والصديقة والمقيمين والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لما أبدوه من مشاعر وتمنيات بهذه المناسبة العزيزة.

وثمن مجلس الوزراء عاليًا مبادرة جلالة الملك المفدى بأخذ جلالته للتطعيم ضد فيروس كورونا والبدء بالحملة الوطنية للتطعيم.

وفي هذا الإطار، هنأ مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بصدور الأمر الملكي السامي باستحداث وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي، والذي يعكس تقديرًا ملكيًا ساميًا لجهود سموه المخلصة واعتزازًا كبيرًا بالدور المهم لجميع الكوادر التي تسهم في حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

ورحب مجلس الوزراء بزيارة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أكد المجلس على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ومواطنيهما وأهمية مواصلة تطويرها على كافة المستويات بما يحقق التطلعات المشتركة.

وأكد صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، منوهًا سموه بأن الخطر لا يزال موجودا والحذر في هذه الفترة مطلوب بحيث لا يتحول التراخي والارتياح للأوضاع إلى التساهل الذي يعرض المجتمع للخطر في الفترة المتبقية من مواجهة الفيروس.

وقد اطلع مجلس الوزراء على آخر التطورات بخصوص السلالة الجديدة من الفيروس، إذ تشير التقارير الطبية والعلمية إلى تجاوب هذه السلالة مع اللقاحات المتوافرة، وعليه فقد أكد المجلس أهمية متابعة التطورات لهذه السلالة من جميع النواحي الطبية والعلمية وفق تنسيق مسبق لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

كما أشاد المجلس بإقبال المواطنين والمقيمين على الحملة الوطنية للتطعيم والتي وصلت لأكثر من 12 ألف شخص أتموا عملية التطعيم، وحث المجلس الجميع على المبادرة لأخذ التطعيم من أجل سلامة المجتمع، واستمرار نجاح الخطط الوطنية الموضوعة للتصدي للفيروس.

بعد ذلك رحب مجلس الوزراء بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف «سرايا المختار» كمنظمة إرهابية عالمية تهدد أمن المملكة ودول العالم، مشيدًا بدعم الولايات المتحدة الأمريكية المتواصل للتصدي للتنظيمات الإرهابية ومحاربة التطرف.

ورحب مجلس الوزراء بتنفيذ اتفاقية الرياض من قبل الأطراف اليمنية ممثلة بالحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وبما تم الإعلان عنه من تشكيل حكومة تضم مكونات الطيف اليمني. وفي هذا الخصوص أشاد المجلس بالجهود المخلصة التي بذلتها المملكة العربية السعودية الشقيقة بتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وما تبديه المملكة من حرص واهتمام بأمن واستقرار وازدهار اليمن الشقيق.

بعدها رحب المجلس برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بشكل رسمي ونهائي، معربًا المجلس عن تمنياته أن تعزز هذه الخطوة مكانة البلد الشقيق على الصعيد الدولي وتمكنه من الاضطلاع بدوره الفاعل على المستوى العربي والإفريقي.

بعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وقرر:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1- مذكرة اللجنة التنسيقية بشأن الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية (2019-2022) والبرامج الجديدة المقترحة في نسخته الثالثة المحدثة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 13 برنامجا من أصل 36 برنامجا، والبرامج المتبقية في طريق التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد لها. كما تمت إضافة 18 برنامجًا جديدًا في الإطار المحدث بحسب الأهداف المنبثقة عن برنامج الحكومة للفترة ذاتها، وفقًا للأهمية وبعد مراجعة الأولويات وفق مستجدات المرحلة القادمة.

2- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية بشأن تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الدستورية حول لجنة التحقيق البرلمانية.

3- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن مشروع الدفع الإلكتروني للخدمات الحكومية بهدف طرح العديد من خيارات الدفع الإلكتروني حتى في حال عدم توافر بطاقات الدفع البنكية لدى العملاء، بما يسهم في رفع نسبة التحول الإلكتروني عبر توحيد وتنظيم العمليات المالية في القطاع الحكومي.

4- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن إنشاء مختبر تعليمي متطور للذكاء الاصطناعي في جامعة البحرين، تعزيزًا لمسيرة التعليم والتطوير.

5- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 6 اقتراحات برغبة من مجلس النواب.

ثانيًا: استعرض المجلس الموضوع التالي:

1-  مذكرة وزارة المالية والاقتصاد الوطني بشأن التقرير الاقتصادي الفصلي لمملكة البحرين للربع الثالث من عام 2020، وبحسب البيانات الأولية للربع الثالث من عام 2020، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.7% بالأسعار الثابتة مقارنة بالربع الثاني من عام 2020، وبنسبة 6.8% بالأسعار الجارية.

 كما شهد عدد من المؤشرات الحيوية الاقتصادية نموًا ايجابيًا في نفس الفترة، مما يعكس الجهود الوطنية المبذولة للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19) وتعزيز التعافي الاقتصادي.

قد يهمك ايضاً

بغداد تستعد لإعلان سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية

محمد بن إبراهيم المطوع يؤكد أن الجائزة تعزز مفهوم التنافس في الدول العربية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يثمن التوجيهات الملكية بتعويض البحارة البحرينيين مجلس الوزراء يثمن التوجيهات الملكية بتعويض البحارة البحرينيين



GMT 02:07 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروتي يؤكد تجديد تعاقده مع ناديه روما حتى ٢٠٢١

GMT 11:50 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 09:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"الحبة الصفراء" من "سياليس" تُنافس الفياغرا

GMT 23:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجمع دبي للاستثمار يُحقّق نمو 36% في عقود التأجير

GMT 19:12 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيت الخروع فوائد صحية مذهلة قد لا يعلمها الكثيرون

GMT 12:34 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"آمازون" تضيف "007Legends" لقائمة ألعاب الـ"Wii U"

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 11:42 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى تركز هذا العام على الأعمال الدرامية التي تخص المرأة

GMT 17:34 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

فتيات "صنع في تشيلسي" في ملابس ساخنة على "تويتر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates