دائرة التخطيط العمراني في أبوظبي تُطلق خدمات الرهن العقاري رقميًّا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دائرة التخطيط العمراني في أبوظبي تُطلق خدمات الرهن العقاري رقميًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة التخطيط العمراني في أبوظبي تُطلق خدمات الرهن العقاري رقميًّا

سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي رئيس لجنة التكنولوجيا
أبوظبي ـ سعيد المهيري

وقع سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، رئيس لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات، نيابة عن البلديات الثلاث (بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية منطقة الظفرة، وبلدية العين) الخميس، 5 اتفاقيات مع 4 بنوك وشركة تمويل، بشأن تقديم خدمات الرهن العقاري رقميا، عبر منصة الخدمات الرقمية الذكية التي ستوفر حضور 48 ألف متعامل لمراكز خدمات المتعاملين، وتقلل عملية رهن العقار إلى يوم واحد على أقصى تقدير، وتقلل الانبعاثات الكربونية وساعات الانتظار.

وقع عن البنوك كل من: أرشد خان مدير إداري أول، قسم التمويل العقاري بإدارة حسابات الثقة بنك المشرق، ولبنى إبراهيم الصايغ، نائبة رئيس تنفيذي، رئيسة مراقبة الائتمان في قطاع الائتمان للمجموعة بنك أبوظبي الأول، وباسم حليم رياض، نائب رئيس أول، رئيس الوثائق بقطاع الائتمان للمجموعة بنك أبوظبي الأول، وخميس محمد خميس بوهارون الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف أبوظبي الإسلامي، وعمرو المنهالي، رئيس دائرة الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري، وكريستوفر هيو تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للتمويل ش.م.خ.

وأكد مدير البلدية، رئيس لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات، أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار مشروع الدائرة بشأن التحول الرقمي لجميع الخدمات، كما تندرج تحت هدف تطوير الخدمات، وتعزيز علاقات التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأضاف أن الدائرة تواصل ترقية خدماتها رقميا، بالتوازي مع فتح قنوات الاتصال والتعاون، والشراكة مع المؤسسات الفاعلة ومن ضمنها البنوك والمؤسسات ذات العلاقة والصلة بدعم السوق العقارية.

وقال حسين الجنيبي، رئيس فريق تسجيل العقارات في تصريحات للصحافيين عقب توقيع الاتفاقية إن "الخدمة الجديدة ستوفر حضور نحو 48 ألف فرد إلى مقر البلدية لأن لدينا نحو 16 ألف وحدة عقارية عليها رهن عقاري، ومن المفترض أن يحضر لتسجيلها مطورون وعملاء وممثلو البنوك، مما يكلف البلدية والأفراد آلاف ساعات الانتظار، وملايين الأوراق لذلك ستسهم الخدمة الجديدة في ضمان عدم ذهاب أي فرد لمقر البلدية، وكذلك توفير الأموال والوقت وتقليل الانبعاثات الكربونية".

ودعا الجنيبي المتعاملين إلى ضرورة التسجيل في المنصة الذكية (Smart Hub) للخدمات الرقمية، التي تندرج تحتها جميع خدمات بلدية مدينة أبوظبي، ومن بينها خدمة الرهن العقاري.

وأكد جاسم الحوسني، رئيس مجموعة عمل التثمين بالإنابة، بإدارة التسجيل العقاري في البلدية، أن خطوة التقديم للرهن تبدأ بفتح حساب على برنامج سمارت هاب، الذي من خلاله يمكن للمتعامل اختيار الأراضي والعقارات التي يرغب برهنها، ويحدد البنك المختار، ويدخل القيمة المتفق عليها بين العميل والبنك.

وقال عمرو المنهالي، رئيس دائرة الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري: "نحن فخورون بالدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع بلدية مدينة أبوظبي، التي نسعى من خلالها إلى المساهمة في تعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية"، كما أكد خميس محمد خميس بوهارون الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف أبوظبي الإسلامي، أن توقيع الاتفاقية مع بلدية أبوظبي يأتي تزامنا مع استراتيجيتنا الهادفة إلى دعم وتعزيز الخدمات الرقمية.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التخطيط العمراني في أبوظبي تُطلق خدمات الرهن العقاري رقميًّا دائرة التخطيط العمراني في أبوظبي تُطلق خدمات الرهن العقاري رقميًّا



GMT 23:44 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الثور

GMT 22:25 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

البساطة والاحتشام في عرض إيميليا ويكستيد

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 12:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

صابر الرباعي يهنئ زوجته في عيد ميلادها بأسلوب رومانسي

GMT 18:55 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

المطربة ساندي تنتهي من تسجيل ألبومها الجديد

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال

GMT 05:37 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

الفرس "سيلفيتا زد" تتخطى "حواجز الشارقة

GMT 05:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

عبايات بألوان دافئة وراقية تألقي بها في شتاء 2019

GMT 04:36 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

رحيل جوزيه مورينيو يرفع قيمة نادي مانشستر يونايتد

GMT 15:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تتألّق ببنطلون "أزرق " بقَصّة ساق واسعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates