تأييد سجن شاب وضع «قنبلة وهمية» على شارع الشيخ زايد
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تأييد سجن شاب وضع «قنبلة وهمية» على شارع الشيخ زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأييد سجن شاب وضع «قنبلة وهمية» على شارع الشيخ زايد

محكمة الاستئناف في البحرين
المنامة -البحرين اليوم

رفضت محكمة الاستئناف قام بوضع قنبلة وهمية على شارع الشيخ زايد مع آخر وأيدت الحكم بسجنه لمدة سنة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى قضت بحق شابين وضعا هياكل محاكية لأشكال المتفجرات «قنبلة وهمية» على شارع الشيخ زايد، وأمرت المحكمة بسجن المتهم الاول لمدة سنة وسجن المتهم الثاني لمدة 3 سنوات ومصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم انه ونظراً لحداثة سن المتهم الاول «16 سنة» والذي تجاوز سن الخامسة عشرة ولم يتم الثامنة عشرة منه عمره وان المحكمة وعند تقدير عقوبة السجن بالنسبة للمتهم الثاني «30 سنة» فإنها تضع في اعتبارها ظروفه الشخصية فتعمل بحقه المادة 72 من قانون العقوبات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين انهم وضعا وآخرون مجهولون بمكان عام هيكلا محاكيا لأشكال المتفجرات والمفرقعات ويحمل على الاعتقاد بأنه كذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

تفاصيل القضية ذكرت ان المتهمين توجها بتاريخ 2-6-2016 الى شارع الشيخ زايد بمنطقة عالي ونزل المتهم الثاني الى الشارع في حين توجه المتهم الاول الى فوق سطح احدى البنايات الموجودة هناك والمطلة على الشارع وقام بمراقبة المكان وهو على اتصال بالمتهم الثاني الى ان قام بوضع الجسم الوهمي على الشارع ثم إلتقى به وغادرا المكان، وذلك بغرض الاخلال بالامن العام وترويع الناس ورجال الشرطة وتعطيل الحركة المرورية.
وبعد ورود بلاغ من غرفة المراقبة الرئيسية بوجود جسم غريب في مكان الواقعة تم ارسال الدوريات الامنية وطاقم مسرح الجريمة وقوات التدخل السريع الذين تعاملوا مع ذلك الجسم وتبين بأنه وهمي وثبت بتقرير مختبر البحث الجنائي بأنه وبعد فحص الجسم موضوع الدعوى تبين بأن العينة المستلمة عبارة عن اسطوانة غاز خاصة بالتبريد وجالون بلاستيكي أبيض اللون يحتوي على سائل وبطارية سوداء اللون.

وتبين بعد الفحص بأنه نموذج غير حقيقي لعبوة وهمية وثبت في تقرير شعبة البصمات بإدارة الادلة الجنائية بأنه وعلى اثر البلاغ تم استلام العينة بموجب تقرير فني سابق وبعد فحص تلك العينة تبين أنها تحتوي على اثر بصمة جزء من كف صالحة للمضاهاة وبعد التدقيق والمضاهاة مع البصمات المحفوظة في قاعدة البيانات فإنه يجزم بالقطع تطابق البصمات مع بصمات المتهم الاول بأكثر من 12 مميزة.

واعترف المتهم الاول بتحقيقات النيابة العامة بأنه التقى المتهم الثاني في كراج بيته وقام الاخير بأخذ اسطوانة غاز خاصة بالمكيفات وبعد حوالي اسبوع تواصل معه المتهم الثاني والتقى به ثم توجها الى موقع الواقعة.

قد يهمك ايضا 

28 يونيو الحكم على شاب تعدى على شرطيين حاولا فض شجاره مع سيدة

تأييد حبس بحريني سنة أصاب آخر بعاهة بسبب خلافات عائلية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأييد سجن شاب وضع «قنبلة وهمية» على شارع الشيخ زايد تأييد سجن شاب وضع «قنبلة وهمية» على شارع الشيخ زايد



GMT 21:55 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج العذراء

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 20:40 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:31 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل 10 سيارات خلال العام الجاري

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب الراوي يفوز بجائزة ابن خلدون سنغور للترجمة

GMT 22:24 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد حليم يطرح كليب جديد بعنوان "6 بوسات" علي اليوتيوب

GMT 06:17 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

كيف تكون الأم مثالية مع طفلها ؟

GMT 15:05 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مركبة الهند الفضائية تخفق في الخروج من الجاذبية الأرضية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates