المجلس الأعلى للمرأة يختتم نشاط  «متفوقات البحرين»
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

المجلس الأعلى للمرأة يختتم نشاط «متفوقات البحرين»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للمرأة يختتم نشاط  «متفوقات البحرين»

المجلس الأعلى للمرأة البحريني
المنامة ـ البحرين اليوم

أعربت مجموعة من الطالبات المشاركات في ختام النشاط المخصص للاحتفاء ب"متفوقات البحرين" من المدارس الحكومية الذي نفذه المجلس الأعلى للمرأة في إطار برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية "e إرشاد" عن تقديرهن لمبادرة المجلس وتشرفهن بالتعرف على الدور الرائد الذي يتولاه بقيادة كريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة

عاهل البلاد المفدى حفظها الله، التي ينظرن لها كخير قدوة وكمثل أعلى في خدمة مملكة البحرين بما تقدمه من مساهمات مؤثرة ترتقي بالعمل النسائي، وبصورة تبعث على الأمل بمستقبل مشرق لكل نساء الوطن.

واستمر النشاط لأربعة أيام متتالية (6 – 9 سبتمبر)، تعرفت خلاله قرابة أربعين طالبة متفوقة من المرحلة الثانوية على تجربة مملكة البحرين في احتواء تداعيات جائحة كوفيد-19 على المرأة والأسرة، كما اطلعن على المستجدات في مجال تقدم المرأة البحرينية.

ومن خلال عدد من ورش العمل التفاعلية شاركت فيها الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة، مساعد الأمين العام وعدد من مستشاري ومدراء الأمانة العامة للمجلس ومجلس التنمية الاقتصادية، اطلع الطالبات خلالها على معلومات أساسية حول نشأة وتأسيس المجلس الأعلى للمرأة للتعرف على دوره كمؤسسة وطنية معنية بشؤون وقضايا المرأة، وعلى طبيعة المشروعات والبرامج التي يعمل عليها في إطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وتناولت مادة الورش عروض حول المؤشرات والأرقام التي توضح حجم وتأثير مشاركة المرأة البحرينية في مجالات التنمية الوطنية.

كما جرى تعريف المتفوقات بعدد من مبادرات المجلس الموجهة لتكريم قصص النجاح المؤسسية والفردية بمجالاتها المرتبطة بمشاركة المرأة البحرينية في الحياة العامة والاقتصاد الوطني. وتناولت أحد الجلسات بنداً خاصاً بمتطلبات وفرص سوق العمل وخصوصاً في ظل ظروف الأزمة الصحية التي ينتج عنها فرص دراسية وعمل جديدة أمام المقبلات على الدراسة الجامعية للتركيز على التخصصات والمهارات المطلوبة.

وأفرد المجلس الأعلى للمرأة جانباً من الورش التفاعلية للحديث عن جهود المجلس الأعلى للمرأة في سياق الخطط الوطنية لمواجهة كوفيد- 19، بالاطلاع على الحزم التحفيزية والخدمات والتسهيلات التي خصصت للمرأة والأسرة البحرينية، إلى جانب التعريف بلجنة الشباب في المجلس، والهادفة إلى إعداد قادة المستقبل في مجال العمل النسائي وتمكينهم وإكسابهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم للمشاركة الفاعلة والإيجابية في المجتمع.

وقد اختتم المجلس الأعلى للمرأة نشاط "متفوقات البحرين" باستضافة متحدث رئيسي في جلسته الختامية، حيث أتيح للخريجات فرصة الحديث واللقاء بالدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، الخبيرة والاستشارية في المجال التعليمي والتربوي، رئيسة مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين، التي هنأت الخريجات على نتائجهن المتقدمة، واستعرضت خلال اللقاء، الذي امتاز بالتفاعل مع المتفوقات وبالأريحية، جانباً من مسيرتها العلمية والأكاديمية والمهنية، وقدمت العديد من النصائح للمشاركات بخصوص اختيار المسار الدراسي والمهني والنجاح فيه. ودعت الدكتورة العتيبي المتفوقات إلى عيش تجربة الحياة الجامعية بكل أبعادها الدراسية والعملية والاجتماعية، كمرحلة متميزة في حياة الإنسان، وأشارت إلى أهمية اتقان المواد الأساسية جنبا إلى جنب مع دراسة المقررات الاختيارية.

واعتبرت أن النجاح في التواصل الفعال مع الآخرين وإتقان أسلوب إيصال الرسائل والتعبير عن الأفكار يشكل المهارة الأكثر أهمية في حياة الطالب الجامعي والإنسان بشكل عام، ودعت في الوقت ذاته لاستخدام قنوات التواصل الحديثة مثل شبكات التواصل الاجتماعي بحذر. وشددت الدكتورة العتيبي أهمية الالتزام الصارم بتنظيم وقت الدارسة ووقت الفراغ، وضبط الساعة البيولوجية الداخلية التي تساعد في زيادة الإنتاجية، وقالت إنه من الأمور التي يجب على الإنسان أن يحرص عليها بشكل عام هي الالتزام بالمواعيد، وأعطت للطالبات المتفوقات العديد من النصائح الفكرية والعملية.

قد يهمك ايضا 

خالد بن أحمد يهنئ سمو الأميرة سبيكة بنت ابراهيم بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة

"شبابية الأعلى للمرأة" تستعرض المبادرات التشجيعية لتحول النشاط التجاري إلى براءات اختراع

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للمرأة يختتم نشاط  «متفوقات البحرين» المجلس الأعلى للمرأة يختتم نشاط  «متفوقات البحرين»



GMT 16:33 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شريهان تحتفل بتخرُّج ابنتها وتثير إعجاب روّاد مواقع التواصل

GMT 05:39 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«جامعة الشارقة» تحصل على المركز الأول في التنمية المستدامة

GMT 09:26 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملك سلمان يأمر بتنفيذ وصية سوار الذهب

GMT 04:09 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

مدافع الوحدة سالم سلطان يتعرّض لإصابة طفيفة

GMT 09:24 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

مصابيح رشيقة في الجيل الجديد من "بي إم دبليو "X1

GMT 09:23 2012 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

مركز خليجي للطوارئ في الكويت

GMT 23:07 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 16:16 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

100منحة تعليمية مجانية من المركز الثقافي الروسي

GMT 12:46 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

سوسن بدر تشارك جمهورها بصورة جديدة من داخل الاستديو

GMT 02:44 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الرياض تحتضن مهرجان MDL Beast للموسيقى

GMT 05:07 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمير كرارة يتخلى عن «شنب باشا مصر» من أجل «الاختيار»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates