الشورى يؤكد الرؤية الثاقبة لملك البحرين جعلت البحرين تتبنّى نهجًا لمكافحة الإرهاب
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الشورى يؤكد الرؤية الثاقبة لملك البحرين جعلت البحرين تتبنّى نهجًا لمكافحة الإرهاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشورى يؤكد الرؤية الثاقبة لملك البحرين جعلت البحرين تتبنّى نهجًا لمكافحة الإرهاب

علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى
المنامة ـ البحرين اليوم

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، أن الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مكّنت مملكة البحرين من تبني نهج شاملٍ في مكافحة الجرائم الإرهابية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك اعتمادًا على التشريعات الوطنية المتطورة، وإنشاء اللجان والمراكز المختصة بمكافحة الإرهاب والتطرف، مشيرًا إلى أن البحرين تشارك المجتمع الدولي في الجهود والخطوات التي يتم اتخاذها لمكافحة كافة أشكال الإرهاب وتمويله.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معالي رئيس مجلس الشورى اليوم (الخميس) ضمن الجلسات النقاشية في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، الذي عُقد باستخدام أنظمة الاتصال المرئي عن بُعد بتنظيم من الاتحاد البرلماني الدولي، في الفترة من 19 - 20 أغسطس، حيث تم اختيار رئيس مجلس الشورى ضمن المتحدثين الرئيسيين في جلسة حول «مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف».

وذكر معالي رئيس مجلس الشورى أنَّ «مملكة البحرين تعتبر رائدة عبر سلطتها التشريعية، في سَن التشريعات الخاصة بالجرائم الإرهابية وبمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وبتجريم استخدام مواقع الإنترنت وتقنية المعلومات لأعراضٍ إرهابية، وهي مجالاتٌ يحرص مجلس الشورى على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية ومعاضدة جهود المجتمع الدولي بشأنها».

وأوضح معالي رئيس مجلس الشورى أن مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، الذي أنشئ في العام 2018م، بإرادة ملكية سامية ورؤية ثاقبة لجلالة الملك المفدى، وتعزيزًا للقيم الإنسانية المشتركة بين الأديان، أصبح في فترة وجيزة مَوئلا للحوار البَنّاء بين الحضارات والتعايش بين الأديان والعقائد، تعزيزًا للقيم الإنسانية المشتركة.

ولفت معالي رئيس مجلس الشورى إلى أن جهود مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب تعززت بإنشاء وتشكيل لجنة محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب وتمويله وغسل الأموال، وذلك بموجب مرسوم ملكي صدر في 16 أغسطس 2020م.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ دحر الإرهاب يتطلّب اعتمادَ استراتيجية متكاملة تشمل دحضَ الأسس الفكرية التي يقوم عليها، وتعزيز قيم التسامح والتعايش واحترام الأديان.

وبيّن معالي رئيس مجلس الشورى أن الإرهاب يُشكّل واحدًا من أبرز التحديات التي تواجه دول العالم، مشيرًا إلى أن دحر الإرهاب يتطلب تضافر الجهود الدولية في إطار استراتيجية الأمم المتحدة لمناهضة الإرهاب، لتفعيل قرارات مجلس الأمن والاتفاقيات الدولية، والقوانين الاسترشادية ذات الصلة.
ودعا معالي رئيس مجلس الشورى خلال المؤتمر، البرلمانات الأعضاء إلى مُضاعفة الجهد لوضع استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب موضع التنفيذ.

قد يهمك ايضا 

"الشورى" البحريني يؤكِّد أنّ السعودية سخَّرت كل إمكانياتها لإنجاح موسم الحج

فريق عمل مجلسي الشورى والنواب يناقش التغطية الصحية الشاملة في البحرين

 

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشورى يؤكد الرؤية الثاقبة لملك البحرين جعلت البحرين تتبنّى نهجًا لمكافحة الإرهاب الشورى يؤكد الرؤية الثاقبة لملك البحرين جعلت البحرين تتبنّى نهجًا لمكافحة الإرهاب



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية

GMT 05:14 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

التنورة الماكسي زيّ تحتاجه كل امرأة في خزانتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates