الحوثيون يكثفون هجماتهم لمحاصرة مأرب تمهيدا لاقتحامها
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الحوثيون يكثفون هجماتهم لمحاصرة مأرب تمهيدا لاقتحامها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحوثيون يكثفون هجماتهم لمحاصرة مأرب تمهيدا لاقتحامها

جماعة الحوثيين
عدن - البحرين اليوم

أفادت وسائل إعلام بأن جماعة الحوثيين كثفت هجماتها في مسعى لفرض حصار على مدينة مأرب، آخر معقل لقوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي شمال اليمن، تمهيدا لاقتحامها.

ونقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الأحد عن مسؤولين عسكريين اثنين من القوات الموالية لحكومة هادي المعترف بها دوليا قولهما إن الحوثيين استقدموا تعزيزات بشرية كبيرة وشنوا هجمات من عدة جهات على مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر المسؤولان أن هذه التطورات أسفرت عن اندلاع معارك عنيفة قتل خلالها 16 من عناصر القوات الحكومية وأصيب 21 آخرون، مقابل سقوط "عشرات القتلى" في صفوف الحوثيين وأسر 20 من عناصر الجماعة.

بدوره قال مسؤول آخر للوكالة إن قوات الحوثيين تمكنت خلال المعارك الجارية من قطع خطوط إمداد في مديرية العبدية الواقعة على بعد نحو 50 كلم جنوبي مأرب تمهيدا لفرض السيطرة عليها، بالتزامن مع هجمات أخرى، وتابع: "الهدف هو إطباق الحصار على مأرب".

وأشارت "فرانس برس" إلى أن المعارك تتواصل وسط غارات مكثفة يشنها التحالف العربي بقيادة الرياض في مسعى للحيلولة دون سقوط مأرب، لافتة إلى أن هذه المدينة تعد "محمية سعودية" استثمرت فيها المملكة بشكل كبير.

بدوره، خاطب المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في تغريدة نشرها مساء أمس السبت عبر "تويتر" سكان مأرب بالقول إن عمليات الجماعة "لا تستهدف سوى المنخرطين عسكريا مع العدو الأجنبي".

وشن الحوثيون حملتهم للسيطرة على مأرب الواقعة على بعد نحو 120 كلم شرقي العاصمة صنعاء قبل نحو عام وكثفوا هجماتهم في الأسبوعين الماضيين.

ورجحت "فرانس برس" أن الجماعة تسعى إلى السيطرة على مأرب قبل الدخول في أي محادثات جديدة مع حكومة هادي، لأن هذا الإنجاز سيقوض بشكل ملموس المواقع التفاوضية للحكومة المعترف بها دوليا.

قد يهمك ايضاً

الرئيس اليمني يدعو الحكومة لممارسة مهامها بوتيرة عالية من العاصمة المؤقتة

الحوثيون يقدمون إحصائياتهم حول حرب اليمن خلال عام 2020

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يكثفون هجماتهم لمحاصرة مأرب تمهيدا لاقتحامها الحوثيون يكثفون هجماتهم لمحاصرة مأرب تمهيدا لاقتحامها



GMT 12:25 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي ينتهي من "أنا شهيرة أنا الخائن" مع ياسمين رئيس

GMT 05:51 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أنطونيو كونتي يُشيد بجدية فابريغاس مع "تشيلسي"

GMT 11:12 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفاني صليبا تنعي الماجري وتوجه الشكر له ولروحه

GMT 02:59 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أرسنال الإنجليزي يقترب مِن هدف مانشستر يونايتد

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates