الأهلي يحسم دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

كرر فوزه واللقب "18" يدخل خزائن القلعة الصفراء

"الأهلي" يحسم دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" يحسم دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي

دوري زين البحرين لكرة السلة
المنامة - البحرين اليوم

حسم فريق الأهلي بطولة دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم 2019-2020 وذلك بعد أن كرر فوزه على منافسه المنامة بنتيجة 99-88 في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم ضمن الجولة الثانية من النهائي، وكان الأهلي قد فاز في المواجهة الأولى أيضًا بنتيجة 91-84. وبذلك حرم المنامة من فرصة لعب الفاصلة.

وتوج طلال كانو رئيس الاتحاد فريق الأهلي بكأس الدوري وتسلم لاعبوه الميداليات الذهبية، بينما حصل لاعبو المنامة على الميداليات الفضية، وشهدت أرضية الصالة فرحة هستيرية من الجهازين الإداري والفني ولاعبي الأهلي.

ورفع الأهلي رصيده من بطولات الدوري إلى «18» لقبا واستطاع أن يعود إلى منصات التتويج بعد انتظار 9 مواسم كاملة حيث كان آخر لقب في موسم 2009-2010، بينما فشل المنامة للموسم الثاني على التوالي من تحقيق البطولة التي يمتلك فيها نصيب الأسد بفوزه «22 مرة» باللقب.

واتسمت المباراة بالاثارة بعد أن تقدم المنامة بفارق 14 نقطة قبل أن يعود الأهلي ويدرك التعادل ويتقدم بفارق 12 نقطة، وشهدت المواجهة تسجيل الفريقين 26 ثلاثية حيث سجل الأهلي 14 ثلاثية والمنامة 12 ثلاثية.

ودخل المدرب الوطني الشاب أحمد جان التاريخ من أوسع أبوابه بتحقيقه أول بطولة دوري على مستوى الرجال في مشواره التدريبي، وقدم للجميع درسا بالمجان في حسن القراءة الفنية واختيار المحترفين، وأثبت أنه يمتلك كفاءة عالية ويستحق ان يحصل على فرصته في المنتخبات الوطنية.

وجاءت نتائج الفترات: «26-29»، «29-26»، «22-13»، «22-20»، وبرز من الأهلي الأمريكي براندون بتسجيله 30 نقطة ومواطنه ساتون 22 نقطة وميثم جميل 19 نقطة ومحمد قربان 11 نقطة وهشام سرحان 9 نقاط، بينما كان أفضل المسجلين من المنامة البولندي لامبيه 31 نقطة ومحمد حسين 15 نقطة وحسن نوروز 10 نقاط والأمريكي جرانت 10 نقاط.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من: هشام سرحان وميثم جميل ومحمد قربان والأمريكيين ساتون وبراندون، بينما دخل المنامة بتشكيلة ضمت كلا من: أحمد سلمان رمضان ومحمد حسين وحسن نوروز والبولندي لامبيه والأمريكي جرانت.

وكانت بداية المنامة قوية وتقدم بنتيجة 10-صفر بعد ثلاث دقائق فقط. تدخل مدرب الأهلي بطلب وقت مستقطع، لكن اللاعبين لم يدخلوا أجواء اللقاء بعد واستطاع المنامة أن يزيد الفارق إلى 23-9. وتمكن الأهلي عبر الثلاثيات من العودة بعد تألق براون وميثم جميل وقربان، ونجح في تقليص النتيجة إلى 29-26 بنهاية الربع الأول، وشهد الربع الثاني تكافؤا وتبادلا في التسجيل والتقدم من الفريقين حتى انتهى بالتعادل 55-55. وبدأ الأهلي في فرض سيطرته في الربع الثالث واستطاع أن ينهيه بنتيجة 77-68. وأعطى هذا الفارق الأهلي الأريحية في الربع الأخير رغم الأخطاء المتكررة التي وقع فيها اللاعبون في الدقائق الخمس الأولى، إلا أن المنامة لم يستغل ذلك في التقليص، وتدخل مدرب المنامة البرتغالي بيدرو بطلب أوقات مستقطعة وأجرى تبديلات لكن من دون فائدة حيث حافظ الأهلي على تماسكه وحقق انتصارًا مستحقًا في النهاية بنتيجة 99-88. أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين وعماد عباس.

قد يهمك ايضاً

الأهلي المصري يفوز على الجونة في الدوري المصري لكرة القدم

حب وزير الداخلية الأسبق للأهلي مثّل نموذجًا فريدًا للعطاء داخل الرياضة السعودية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحسم دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي الأهلي يحسم دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي



GMT 22:39 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان يعزي حمد جمعة

GMT 03:04 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إبداع وعروض رائعة في الملتقى الإماراتي الأفريقي

GMT 20:20 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

إلغاء مئات الرحلات في مطارات ألمانيا

GMT 15:24 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

شركة مرسيدس الألمانية تشوقنا لسيارتها الجديد "CLA Class"

GMT 08:17 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

جيمي فاردي مصدر رعب للستة الكبار في البريميرليغ

GMT 11:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

مصر تتهم شركة آبل بانتهاك قانون حماية المستهلك

GMT 09:48 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

عام 2030 ستصبح الطاقة المتجددة فيه البديل عن التقليدية

GMT 19:15 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات "منى زكى" تتوجها أيقونة للموضة

GMT 16:19 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتنظيف أقمشة الكنب بخلطات منزلية رائعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates