نهائي كأس خليفة لكرة السلّة يتأرجح بين الأهلي والمنامة الثلاثاء
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

يٌقام من مباراة واحدة على عكس الدوري الذي أقيم من ثلاث مباريات

نهائي كأس خليفة لكرة السلّة يتأرجح بين الأهلي والمنامة الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهائي كأس خليفة لكرة السلّة يتأرجح بين الأهلي والمنامة الثلاثاء

اتحاد السلة
المنامة - البحرين اليوم

تحتضن صالة اتحاد السلة بأم الحصم في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء المباراة النهائية من بطولة كأس خليفة بن سلمان بنسخته الرابعة والتي تجمع بين فريقي الأهلي والمنامة، حيث يٌقام النهائي من مباراة واحدة على عكس نهائي الدوري الذي أقيم من ثلاث مباريات، علمًا بأن الفريقين تقابلا في نهائي الدوري وكان الفوز 2/صفر لصالح الأهلي الذي توج ببطولة الدوري بجدارة واستحقاق بعد انتظار 9 مواسم كاملة.

يذكر أن النسخ الثلاث من هذه البطولة لم تشهد احتكار فريق للقب حيث توزعت الألقاب على ثلاثة أندية وهي المحرق والمنامة والرفاع.

ويسعى فريق الأهلي إلى الثنائية بالجمع بين بطولتي الدوري والكأس وخاصة أن آخر ثنائية حققها في موسم 1988/1989، فيما فاز آخر مرة ببطولة الكأس في عام 1996، علمًا بأن الأهلي للمرة الأولى يصعد إلى نهائي كأس خليفة بن سلمان بمسماه الحالي، ويمتلك الأهلي في رصيده 12 بطولة كأس، في المقابل يحاول المنامة تعويض اخفاقه في بطولة الدوري بالفوز بأغلى الكؤوس من أجل انقاذ موسمه ومصالحة جماهيره، ويمتلك المنامة في رصيده 20 بطولة في الكأس وكان آخر مرة قد توج بالثنائية في موسم 2017/2018 بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد.

ويمتاز فريق الأهلي بالاستقرار الفني والإداري والانسجام الكبير بين اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب، وقدم الفريق مستويات لافتة بعد استئناف المسابقات حيث تخطى المحرق والمنامة من دون هزيمة ليتوج بالدوري، وفي بطولة الكأس تعثر في المباراة الأولى أمام المحرق لكنه استعاد توازنه واكتسح منافسه مرتين ليتأهل بجدارة إلى المباراة النهائية.

في الجانب الآخر حدثت بعض التغييرات في فريق المنامة بعد خسارة نهائي الدوري، حيث أقيل المدرب البرتغالي بيدرو من منصبه وأسندت المهمة إلى المدرب الوطني أحمد حمزة، كما استبدل المنامة المحترف البولندي ماسيج لامبيه المصاب بالمحترف اللبناني علي حيدر، ولم يقدم المنامة المستويات المقنعة أمام الحالة في الدور نصف النهائي لكنه حقق الأهم بالتأهل إلى النهائي.

ومن الطبيعي أن لقاءات النهائي تكون لها خصوصية وخاصة إذا كان الحسم من مواجهة واحدة، حيث إن فرصة التعويض غير متاحة، ولذلك يتوقع أن يكون ختام الموسم مسكًا بين أفضل فريقين وأكثرهما حصدًا للألقاب، مواجهة مرتقبة بين بطل الدوري ووصيفه مع وجود كوكبة من النجوم ومحترفين أجانب على مستوى عال، والأهم من ذلك أن القيادة الفنية متمثلة في مدربين وطنيين.

ويقود الأهلي المدرب الوطني الشاب أحمد جان ويتطلع إلى تحقيق ثاني بطولة رسمية له على مستوى الرجال، وتضم تشكيلته كلا من هشام سرحان وميثم جميل ومحمد قربان والمحترفين الأمريكيين دومنيك ساتون وبراندون براون، في الجانب الآخر يقود فريق المنامة المدرب الوطني القدير أحمد حمزة صاحب الخبرة الكبيرة والرصيد الكبير من البطولات والإنجازات، وتضم تشكيلته المتوقعة كلا من حسين شاكر ومحمد حسين وحسن نوروز والمحترف الأمريكي جيري جرانت واللبناني علي حيدر.

وتبدو الأوراق مكشوفة بين الفريقين، والأهلي يمتاز في الدفاع والهجوم ولديه حلول فنية من مدربه وفردية من لاعبيه وكل لاعب يعرف دوره في الملعب، في حين كانت مشكلة المنامة في الدفاع وقد عمل المدرب أحمد حمزة إلى تغيير الطريقة إلى دفاع المنطقة في لقاء الحالة ولكن الفريق عانى أيضًا ولكنه حسم النتيجة بالخبرة في النهاية.

ومن المتوقع أن يعتمد المنامة أكثر على التسجيل من تحت الحلق نظرًا إلى وجود العملاقين اللبناني علي حيدر والأمريكي جرانت، ومن الطبيعي أن أرقام الفريق في التصويبات الثلاثية ستكون أقل من المعدل الطبيعي، على عكس الأهلي الذي من المتوقع أن يستمر في أسلوبه الهجومي الذي يعتمد على التنويع بين التسجيل من خارج القوس ومن تحت الحلق ولديه جميع اللاعبين الأساسيين يتقنون الثلاثيات.

تغطية استثنائية من القناة الرياضية

أكملت القناة الرياضية بتلفزيون البحرين استعداداتها لتغطية نهائي أغلى كؤوس السلة، «كأس خليفة بن سلمان» بين فريقي الأهلي والمنامة حيث سينطلق استديو التحليل الفني قبل 45 دقيقة من انطلاق المباراة حيث يستضيف الزميل عبدالعزيز الخضير المدربين الوطنيين ريان المحمود ومرتضى محمد، كما سيكون المراسل المتميز أحمد محمد موجودًا على أرضية الملعب لإجراء اللقاءات مع الفريقين، وسيعلق على المباراة المعلق الرائع أسامة الكوهجي.

قد يهمك ايضاً

علي بن خليفة يهنئ الرئيس الجديد لاتحاد السلة البحريني

المحرق يحقق المركز الثالث في دوري زين البحريني بعد هزيمة الرفاع

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهائي كأس خليفة لكرة السلّة يتأرجح بين الأهلي والمنامة الثلاثاء نهائي كأس خليفة لكرة السلّة يتأرجح بين الأهلي والمنامة الثلاثاء



GMT 19:34 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الحمل

GMT 19:40 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الثور

GMT 15:58 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الدلو

GMT 06:50 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الحمل

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:05 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الميزان

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 20:53 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الثور

GMT 09:25 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

عرض الموسم الثالث من "مسرح مصر" على "MBC مصر"

GMT 11:38 2012 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "نورث آيلاند" يتمتع بالعُزلة والخصوصية في سيشيل

GMT 17:59 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 31 نوفمبر/ تشرين الثاني لبرج العقرب

GMT 20:36 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 19:47 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يخسر معركته مع برشلونة حول فاران الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates