موسكو تدعو بيونغ يانغ للالتزام بالقرار الأممي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

موسكو تدعو بيونغ يانغ للالتزام بالقرار الأممي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسكو تدعو بيونغ يانغ للالتزام بالقرار الأممي

موسكو ـ وكالات

دعت روسيا اليوم الأربعاء كوريا الشمالية إلى الالتزام بالقيود المفروضة على برامجها النووية وإطلاق الصواريخ، وذلك عقب تبني مجلس الأمن لقرار يقضي بتوسيع نطاق العقوبات على بيونغ يانغ بسبب تجربتها الصاروخية الأخيرة الشهر المنصرم، ولا سيما أن كوريا الشمالية أكدت اليوم المضي في برامجها. وجاءت هذه التصريحات على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لتضاف إلى الضغوط الرامية إلى منع بيونغ يانغ من إجراء مزيد من الاختبارات على صواريخ بعيدة المدى. وأعرب لافروف عن أمله في أن تلتفت كوريا الشمالية إلى "صوت المجتمع الدولي وتعود إلى طريق التعاون". وكان مجلس الأمن قد فرض أمس الثلاثاء بالإجماع سلسلة جديدة من العقوبات على بيونغ يانغ شملت حظر سفر على بعض المسؤولين وتجميد أرصدتهم، وإدراج ست شركات كورية شمالية على لائحة العقوبات الدولية. وصوت أعضاء مجلس الأمن الـ15 بالإجماع على القرار 2087 الذي أكد أن إطلاق بيونغ يانغ صاروخا متعدد المراحل في 12 ديسمبر/كانون الأول كان انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة، وأشار إلى العزم على اتخاذ إجراءات أقسى إذا ما مضت كوريا الشمالية وأطلقت مزيدا من الصواريخ. رد الكوريتين وعقب ذلك بساعات، ردت كوريا الشمالية على ذلك بتأكيدها السعي لتعزيز قوة الردع الذرية لديها ومواصلة الاختبارات النووية. وأعربت بيونغ يانغ عن احتجاجها على تبني مجلس الأمن الدولي قرارا بتشديد العقوبات عليها، وأكدت انتهاء المساعي لنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، واعتبرت المحادثات السداسية بشأن برنامجها النووي باطلة. ومن جانبها، دعت كوريا الجنوبية -التي رحبت بالقرار الأخير- جارتها إلى الالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وقالت إن على بيونغ يانغ أن تتذكر أن مجلس الأمن الدولي أعرب عن إصراره على "اتخاذ إجراء له مغزى" إذا ما أجرت تجارب صاروخية أو اختبارات نووية جديدة. وقال مصدر دبلوماسي في سول اليوم الأربعاء إن بلاده تبحث مع الولايات المتحدة فرض "عقوبات ثنائية" على كوريا الشمالية، إضافة إلى الجولة الجديدة من العقوبات الأممية. وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الفكرة التي طرحتها سول وواشنطن بفرض عقوبات خاصة بهما ضد بيونغ يانغ ستكون إحدى القضايا الرئيسية في المحادثات المقررة غدا  الخميس في سول بين المبعوث الأميركي الخاص بشأن سياسة كوريا الشمالية غلين ديفيز وكبير مبعوثي كوريا الجنوبية النوويين ليم سونغ نام. يشار إلى أن كوريا الشمالية تخضع لعقوبات الأمم المتحدة منذ 2006 عندما أجرت أولى تجاربها النووية، وجرى تشديد العقوبات 2009 بعد تجربة نووية ثانية.  

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تدعو بيونغ يانغ للالتزام بالقرار الأممي موسكو تدعو بيونغ يانغ للالتزام بالقرار الأممي



GMT 23:44 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الثور

GMT 22:25 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

البساطة والاحتشام في عرض إيميليا ويكستيد

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 12:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

صابر الرباعي يهنئ زوجته في عيد ميلادها بأسلوب رومانسي

GMT 18:55 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

المطربة ساندي تنتهي من تسجيل ألبومها الجديد

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال

GMT 05:37 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

الفرس "سيلفيتا زد" تتخطى "حواجز الشارقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates