نصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة تعرف عليها
آخر تحديث 02:06:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا تحتفظ بشيء لا تستفيد منه أو لا تعتقد بأنه جميل

نصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة تعرف عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة تعرف عليها

نصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة
القاهرة - البحرين اليوم

عندما نفكر في بيت فاخر، فأول ما يتبادر إلى ذهننا هو الفخامة والأناقة التي بدورها تعني نفقات عالية. يرغب معظمنا بعيش مترف في منزل أنيق، ولكن ميزانياتنا المحدودة غالباً ما تعيق تحقيق هذه الرغبة. هل تعلم أن تحقيق صورة البيت الفاخر لا تحتاج إلى ميزانيات كبيرة؟ إن الاستعانة ببعض الحيل الذكية إلى جانب إبداعك الخاص ووقتك وتفانيك سيجعل من بيتك بيت فاخر بميزانية محدودة. يعتبر اعتماد ديكور فاخر و موديرن للمنزل وتعيين مصمم داخلي من الأمور المكلفة، وفي هذا الصدد قام موقع بيوت بتقديم نصائح تمكّنك من تحقيق الراحة والأناقة والرفاهية في منزلك، وجعله فاخراً وفخماً دون استنزاف أموالك. تابع القراءة لتتعرّف على هذه النصائح.

صناديق للترتيب في المنزل
يعد الترتيب من أهم الطرق لجعل منزلك أنيقاً، وفي هذا الصدد قال الفنان والكاتب البريطاني المبدع وليام موريس ذات مرة: “لا تحتفظ في منزلك بشيء لا تستفيد منه أو لا تعتقد بأنه جميل”، أي “تخلّص من الفوضى”. تُعد النظافة والترتيب عاملان رئيسيان في منح منزلك طابع الأناقة، فالمنزل المليء بالفوضى لا يمكن اعتباره جميلاً. بعد التخلص من الفوضى عليك القيام بالترتيب، وذلك بتخصيص مساحات معينة لجميع الأغراض، وخصوصاً تلك التي تحتاجها بشكل متكرّر، لذا قم بذلك كي تتمكّن من إعادة الأغراض بسهولة إلى مكانها بعد الاستخدام، بدلاً من وضعها في أي مكان وخلق فوضى جديدة.

مساحات مضاءة وواسعة
بمجرد أن تختفي الأغراض غير الضرورية والمبعثرة في منزلك، يبدأ عندها وقت التصميم لجعل منزلك يبدو فاخراً. أكثر ما يجلب السعادة والجاذبية لمنزلك هو المساحة والإنارة والشمس. تتوفر عدة طرق لإبراز الإحساس بالضوء والمساحة من خلال الطريقة التي تُصمّم بها الديكورات الداخلية.

اختيار الألوان المناسبة للجدران (دهان حائط بلون غامق)
تباين الألوان الغامقة مع الأبيض يخلق مظهراً أنيقاً جداً، ومن الأمور المهمة والأساسية هي اختيار الألوان المناسبة لجدرانك بالتناسب مع مقدار الضوء الطبيعي الذي يدخل للغرفة. غالباً ما يكون اللون الأبيض هو أفضل خيار للألوان لجعل منزلك يبدو فاخراً. إذا أردت اعتماد بعض التنوع في منزلك، فبإمكانك إضافة ألوان داكنة تتباين مع الأبيض.

المرايا
غرفة معيشة ومرآة (تضفي المرايا إحساساً بالاتساع)
تضيف المرايا بأشكالها وزخارفها المختلفة لمسة توحي بأن منزلك أكثر فخامة، وهي غير مكلفة، كما أن المرايا المعلّقة تعطي إحساساً بأن المساحة أكبر.

السقف
غرفة نوم وستائر (ثبت الستائر بالسقف ودعها تتدلى إلى الأرض)
عادةً ما يكون سقف المنازل الفاخرة عالياً، وهناك بعض الحيل التي تجعله يبدو عالياً في حال لم يكن كذلك. يمكنك تعليق الستائر في أعلى نقطة في الحائط، أي وكأنها معلقة بالسقف، وتركها تنسدل على الأرض بدلاً من أن تغطي النوافذ فقط. بإمكانك أيضاً إضافة بعض الزخارف العامودية على الجدران، والتي ستوحي بأنها أطول.

الإبداع
حان الوقت الآن لكي تبدع وتستخدم إلهامك، وسنركز بالتفاصيل لجعل منزلك أكثر فخامة. إنّ التصميم الداخلي أمر ممتع حالما تحدّد ما تريد وتبدأ في البحث عن الخيارات المختلفة لإيجاد التوازن الذي يرضي ذوقك.

المحايدة
غرفة معيشة (اختيار نمط محايد وألوان متقاربة)
كي تضمن أن لا يفقد تصميمك جماله مع الزمن، يتوجب عليك أن تكون محايداً باختياراتك، فعكس ذلك سيخلق قيوداً عند إضافة أو تغيير شيء ما لاحقاً، لذلك حيادية الألوان والأنماط في منزلك تجعله يبدو أكثر فخامة.

الحيوية في الألوان واللمسات (يعكس منزلك الكثير من تفاصيل حياتك)
المنزل هو المكان الذي يعكس شخصيتك ويشعرك بالراحة، بالضبط كما تعكس ملابسك وأسلوبك شخصيتك بكافة تفاصيلها. عندما يبدأ أي منا بالتفكير في كيفية جعل المنزل فاخراً، فأول ما يخطر ببالنا هي الكراسي الفاخرة والتحف العتيقة واللوحات الجميلة. لماذا لا نطبق نفس الفكرة من خلال عرض بعض الأشياء الشخصية؟
وبإمكانك وضع بعض صورك القديمة ببراويز وعرضها، كما وبإمكانك عرض الجوائز أو التذكارات الخاصة بك، ووضع بعض التحف والمعروضات في المكتبة بين رفوف الكتب. يُعد تثبيت ساعة حائط كبيرة بما يلائم المساحة طريقة رائعة أخرى لإضفاء لمسة أنيقة تجعل منزلك يبدو فخماً. تعطي الوسائد شعوراً بالراحة والفخامة، كما ويساعد وضع اثاث فاخر ومميز في زيادة جمالية المنزل.

مقعد ونباتات خضراء (تعطي النباتات شعوراً حيوياً)
إنّ وجود نباتات في منزلك لا يجعله يبدو أكثر فخامة فقط، بل يجعله ينبض بالحياة، وخصوصاً إذا كانت نباتات حقيقية. يمكن استخدام نباتات الزينة غير الحقيقية، فهي أفضل من ألّا يكون لديك عنصر أخضر نهائياً في منزلك، كما ويمكنك من فترة لأخرى وضع بعض الزهور الحقيقية في المزهريات، على الرغم من أنها لا تعيش طويلاً، إلّا أنّ وضعها في المنزل يضفي شعوراً حيوياً وفخماً على منزلك.

إنارة حديثة (تعكس الإنارة المناسبة في منزلك روح الرفاهية)
إحدى الطرق المهمة لجعل منزلك يبدو فاخراً هي الإضاءة الرائعة. سواء كنت تستخدم الثريات البسيطة، أو المصابيح الجانبية، أو الإنارة على الجدران، فجميعها نصائح للبيت يمكن أن تعطي الفخامة لمنزلك، كذلك الشموع تُعد من أفكار الإنارة الأخرى التي تمنح شعوراً بالفخامة لمنزلك، إذ تتوفر أنواع مختلفة من الشموع يمكن وضعها على طاولات القهوة وأرفف الكتب وحتى الجدران أو تعليقها.

مقعد أبيض
من الأمثلة على البساطة استخدام اللون الأبيض والإنارة بأنواعها، فبعد أن تحدثنا عن ملء المساحات وإضافة الكثير من التفاصيل، قد يفضل البعض اتباع اسلوب البساطة في تنظيم المنزل، فالبساطة تعني الأناقة. يتضمن الأسلوب البسيط بشكل أساسي اللون الأبيض والألوان الفاتحة وتدرجاتها، بالإضافة إلى المظهر العصري والإنارة وعدد قليل من قطع الزينة، بحيث تكون أغلب المساحات فارغة.

قد يهمك ايضاً

استخدام خامة الجلد يعكس الفخامة والأناقة في اختيار الديكورات

"إزرا" تسرق الأنظار في فعاليات "فاشن فور ورد دبي"

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة تعرف عليها نصائح لتصميم بيت فاخر بميزانية محدودة تعرف عليها



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات لافتة ومُميّزة باللون الأخضر مُستوحاة من مريم حسين

بيروت - البحرين اليوم
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة. واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الر...المزيد

GMT 00:30 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"الزبارة" تبدأ رحلة مغادرتها من بريطانيا إلى المملكة
 صوت الإمارات - "الزبارة" تبدأ رحلة مغادرتها من بريطانيا إلى المملكة

GMT 20:52 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

8 أفكار جديدة ومختلفة لتزيين ديكور مدخل المنزل
 صوت الإمارات - 8 أفكار جديدة ومختلفة لتزيين ديكور مدخل المنزل

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates