منتزه جبل حفيت الصحراوي تجربة سياحية فريدة في الإمارات
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

منتزه "جبل حفيت الصحراوي" تجربة سياحية فريدة في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتزه "جبل حفيت الصحراوي" تجربة سياحية فريدة في الإمارات

منتزه "جبل حفيت الصحراوي" في الامارات
ابوظبي-البحرين اليوم

المناظر الطبيعية الغناء والبعد عن صخب المدينة هو واحد من أحلام الكثير منا، وهو الأمر الذي يدفع عشاق المغامرة والسفر للبحث عن وجهات سياحية جديدة للسفر والاستجمام في دولة الإمارات العربية المتحدة.حيث تتمتع الإمارات بالعديد من المناطق السياحية المميزة والمحميات الطبيعية الخلابة بما فيها من مساحات خضراء وفصائل نادرة من الحيوانات.وفي تقريرنا اليوم نتناول واحد من البقاع السحرية التي توجد في دولة الإمارات وتحديدا في منطقة العين.. أنه منتزه جبل حفيت الصحراوي الذي تم افتتاحه في فبراير من العام الجاري 2020 وأطلق الموسم الجديد منه مطلع الشهر الجاري تشرين الثاني 2020.

ويمكن لزوار منتزه جبل حفيت الصحراوي الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي توجد عند سفح جبل حفيت في منطقة العين في أجواء من المغامرة الممتعة.يضم منتزه جبل حفيت الصحراوي العديد من البقايا الآثرية في الإمارات والتي تؤكد مدى ثراء تاريخ الإمارات لتشكل زيارة تلك المنطقة تجربة فريدة ومزيج من أجواء المغامرة والتراث الثقافي الإماراتي.الأجواء الطبيعية الخلابة لمنطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي تحتوي على مدافن قديمة تعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام تقرير وتعد أحد الدلائل على الوجود البشري والحضارة التي تشكلت في تلك المنطقة القديمة من الإمارات.

ويمكن لزوار منتزه جبل حفيت الصحراوي القيام برحلات استكشافية في المساحات المحيطة والتي تتميز بجمالها الطبيعي وتنوعها البيولوجي الكبير.المساحات الشاسعة في محيط منتزه جبل حفيت الصحراوي والأجواء الطبيعية تمتد لمسافة تصل إلى 9 كيلومترات لتشكل تجربة زيارة جبل حفيت تجربة فريدة للجبل الذي يعد واحد من أعلى الجبال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت أعمال التنقيب عن الآثار التي تمت في محيط منطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي قد أظهرت القدرات الكبيرة للسكان الذين عاشوا في المنطقة على مدار آلاف السنين، حيث استطاع سكان جبل حفيت الصحراوي التعامل مع الظروف المناخية الصعبة بالإضافة للاستفادة من الموارد التي تتواجد في محيط الجبل.ويمكن لزوار منطقة متنزه جبل حفيت الصحراوي الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل التخييم في محيط الجبل والاستمتاع بالأجواء الطبيعية في محيطه.

أو رحلات المشي في إطار مجموعة أو بشكل منفرد أو بقيادة أو رفقة مرشد على الدراجات الرباعية لإلقاء نظرة مقربة على الآثار الموجودة في تلك المنطقة.كما يمكن لزوار تلك المنطقة الاستمتاع بركوب الجمال أو الأحصنة أو التجول بالدراجات الهوائية مع الاستمتاع بالأجواء الصحراوية المميزة لمنطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي.

 ويتيح منتزه جبل حفيت الصحراوي لزواره مجموعة واسعة من الأنشطة التي تتنوع من رحلات المشي – بشكل منفرد أو ضمن مجموعة أو بقيادة أو رفقة مرشد على الدراجات الرباعية حول البقايا الأثرية في المنطقة. كما يمكنهم أيضاً ركوب الدراجات أو المشي في مسارات التنزه أو ركوب الخيول والجمال، مما يجعل زيارتهم تجربة لا تنسى.

ويوفر منتزه جبل حفيت الصحراوي ثلاث مظلات مميزة للنزهات في محيطة المنطقة كما يمكن للزوار الاستفادة من المخيم العام وقضاء الليل مع الاستمتاع بالنجوم في السماء.وتعتبر منطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي أحد أروع المناطق الطبيعية الاستثنائية في منطقة العين والتي تم إدراجها كأول موقع إماراتي على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو.

قد يهمك أيضا:

طيران الامارات تسير رحلة A380 العملاقة من البحرين الى دبي
"قلعة الجاهلي" رحلة شيقة في تاريخ الإمارات الأصيل

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتزه جبل حفيت الصحراوي تجربة سياحية فريدة في الإمارات منتزه جبل حفيت الصحراوي تجربة سياحية فريدة في الإمارات



GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates