إمارة رأس الخيمة وجهة سياحية إقليمية رائدة للسنة الثانية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تعتبر إحدى أكثر الإمارات تنوعاً في منطقة الخليج العربي

إمارة رأس الخيمة وجهة سياحية إقليمية رائدة للسنة الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إمارة رأس الخيمة وجهة سياحية إقليمية رائدة للسنة الثانية

إمارة رأس الخيمة
رأس الخيمة _ البحرين اليوم

حصلت إمارة رأس الخيمة على لقب عاصمة السياحة الخليجية لعام 2021 وذلك خلال الاجتماع الخامس لوزراء السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي. هذا وتم الإشادة بإمارة رأس الخيمة لهويتها كوجهة سياحية مستدامة ومنحها اللقب للسنة الثانية على التوالي خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقد لبحث سبل التعاون بين دول الخليج العربي في قطاع السياحة.

إمارة رأس الخيمة

تعتبر إمارة رأس الخيمة إحدى أكثر الإمارات تنوعاً في منطقة الخليج العربي لما تقدمه من تجارب ومعالم سياحية عالمية المستوى، الأمر الذي مكنها من تعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية باعتبارها إحدى أسرع الوجهات نمواً في المنطقة. هذا ويأتي اختيار الإمارة كعاصمة للسياحة الخليجية لعام 2021 تأكيداً على جهودها السريعة والفعالة للتصدي لأزمة كوفيد-19 ، الأمر الذي ساهم في حصولها على الاعتماد الدولي كوجهة سياحية آمنة للسياحة الداخلية. وكانت رأس الخيمة أول وجهة في العالم تحصل على ملصق الامتثال من "بيرو فيريتاس"، الرائدة عالمياً في مجالات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات، وختم "السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة. تستمر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة آمنة للزوار من خلال توفير فحوصات PRC لفيروس كوفيد-19  مجانية للزوار الدوليين المقيمين في الإمارة حتى نهاية العام الحالي.

مشاريع سياحية جديدة

وحققت الإمارة عدة إنجازات مهمة خلال مرحلة التعافي، حيث تم الإعلان عن عدد من المشاريع السياحية التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة مثل مخيم بير جريلز للمستكشفين الأول من نوعه في العالم والذي سيقدم أماكن للإقامة ضمن المخيم،  إضافة إلى مطعم "1484 من بورو" والذي يعد الأعلى ارتفاعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أعلنت "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" (اليونسكو) مؤخراً عن إدراج أربعة مواقع أثرية في رأس الخيمة على القائمة التمهيدية لمواقع التراث العالمي، وهي جلفار المدينة التجارية، والجزيرة الحمراء، وشمل، والمشهد الثقافي لمنطقة ضاية، وهو إنجاز من شأنه دفع عجلة التعافي لقطاعي السياحة والضيافة في الإمارة.

نمو لافت

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب النمو اللافت الذي سجلته الإمارة في إيرادات الغرفة المتاحة ومعدل الإشغال اليومي خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري، وكانت بذلك الوجهة السياحية الوحيدة في المنطقة التي تحقق مثل هذه النتائج. فقد أظهرت نتائج دراسة أجرتها شركة الاستشارات والتدقيق "إرنست آند يونغ" (Ernest and Young) عن القطاع الفندقي في منطقة الشرق الأوسط أن إمارة رأس الخيمة شهدت ارتفاعاً بنسبة فاقت ال70%  في معدل الإشغال اليومي خلال شهر يوليو 2020 مقارنة مع يوليو 2019، مما ساهم بنمو نسبته 13% في إيرادات الغرف المتوفرة. وفي شهر أغسطس 2020، أدى الارتفاع الملحوظ في معدل الإشغال اليومي بما يزيد عن 60% مقارنة مع أغسطس 2019 إلى نمو إيرادات الغرف المتوافرة بنسبة فاقت ال15% ويُعزى هذا النمو بصورة رئيسية إلى إجراءات السلامة والنظافة المعززة، إضافة إلى حملة العروض الترويجية المخصصة للعطلات القصيرة والتي ساهمت بتوفير 15000 حجزاً فندقياً خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحملة.

قد يهمك أيضًا

انطلاق مهرجان الاطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة

ولي عهد رأس الخيمة يحضر أفراح السعدي والسويدي

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة رأس الخيمة وجهة سياحية إقليمية رائدة للسنة الثانية إمارة رأس الخيمة وجهة سياحية إقليمية رائدة للسنة الثانية



GMT 15:50 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العقرب

GMT 08:32 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج القوس

GMT 23:28 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الجوزاء

GMT 13:10 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

منازل الحاويات واسعة ومصممة بشكل معقد بنوافذ كبيرة

GMT 05:53 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

دبي تعزّز التنمية النظيفة في محمية المرموم

GMT 21:32 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

صناعة القبّعات

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

ديان كروغر تخطف الأنظار بإطلالتها الرائعة

GMT 13:57 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

جنيفر لورانس تتألق في فستان بتنورة من الدانتيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates