روما مدينة السحر والحضارة المعقدة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تتجمل في فصل الشتاء وتتزين

روما مدينة السحر والحضارة المعقدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روما مدينة السحر والحضارة المعقدة

تجنب زيارة العاصمة الإيطالية في الصيف
روما ـ مصر اليوم

تحمل بين جنباتها حضارة 3000 سنة يفوح منها أريج التاريخ وكمركز للإمبراطورية الرومانية،  ولأنها تجمع بين فخامة ورونق العواصم الأوروبية والروح الخفيفة الحيوية التي تتسم بها القرية الصغيرة التي تغمر زوارها  بالود والترحاب، ولأنها تحتوي على كم كبير من الأثار الرومانية القديمة والأثار الدينية ودور العبادة، ولأنها ما زالت تحافظ بكل ما جنته من ثمار فنية من عصر النهضة من نوافير وميادين، وأخيرًا تتمتع بمناخ متوسطي معتدل يميزها عن غيرها من عواصم أوروبا الواقعة إلى الشمال منها التي يسودها البرد القارس. لكل هذه الأسباب، أنصحك بزيارة روما. أما أفضل الأوقات التي يمكن فيها زيارة روما، فهي فصل الشتاء من منتصف كانون الثاني/يناير، وحتى بداية الربيع، إذ تعتبر من المدن الأوروبية التي تتمتع بمناخ مميز ومعتدل للغاية في هذا الوقت من العام الذي تعاني فيه معظم العواصم الأوروبية  من ظواهر مناخية قاسية، مثل العواصف والثلوج. كما يمكن زيارة روما في الربيع والخريف من خلال الجو المعتدل أيضًا، إذ يشهد فصل الربيع توافد الآلاف من المسيحيين إلى الحج في الفاتيكان. أما فصل الصيف، فيتسم بدرجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية، ولا ينصح بزيارة روما في هذا الفصل. وتحتوي روما على مطارين، هما إيربورتو ليوناردو دافينشي وكيامبينو وتديرهما شركة روما للموانىء الجوية. كما يوجد على بعد 20 ميلًا من وسط العاصمة الإيطالية روما، مطار فيوميتشينو الذي يقع بالقرب من صالة المغادرة الخاصة به محطة القطار المركزية. يستقبل هذا المطار رحلات من بريطانيا، إذ تقلع الكثير من الرحلات الجوية على متن طائرات الخطوط الجوية البريطاينة من مطارات هيثرو، دبلن، ليدز ومانشيستر. ويمكن التوجه إلى هناك أيضًا عبر البحر، إذ ترسو السفن المقبلة من بريطانيا إلى إيطاليا في ميناء سيفيتافيتشيا الذي يقع على بعد 50 ميلًا من وسط العاصمة، إذ تتوافر حافلات لنقل القادمين على متن السفن إلى العاصمة. ومن وسائل المواصلات المريحة التي يمكن أن تقل السائحين إلى روما، القطارات، إذ تستغرق الرحلة من باريس إلى روما حوالي 14 ساعة ونصف الساعة على متن قطار بالاتينو الليلي. وتتوافر شبكة نقل داخلية ممتازة داخل العاصمة روما، من خلال حافلات لنقل الركاب، إضافة إلى خطين من مترو الأنفاق، هما الخط "أ" والخط "ب". تجوب الحافلات جميع أنحاء روما، بينما المترو له محطات ثابتة ويلتقي خطاه في محطة ترميني، إذ يركب الخط "أ" من يريد التوجه إلى الفاتيكان، بينما يستقل قطارات الخط "ب" من يرغب في زيارة المسرح الروماني الكبير "أرض الكولسويم"، إضافة إلى ذلك، هناك سيارات خاصة للإيجار وسيارات أجرة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما مدينة السحر والحضارة المعقدة روما مدينة السحر والحضارة المعقدة



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates