هيئة البحرين للثقافة والآثار تطلق مسابقة جليس المحرق للتصميم
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ليُوضع على مقعد في أحد أجزاء موقع "مسار اللؤلؤ"

هيئة البحرين للثقافة والآثار تطلق مسابقة "جليس المحرق" للتصميم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة البحرين للثقافة والآثار تطلق مسابقة "جليس المحرق" للتصميم

هيئة البحرين للثقافة والآثار
المنامة - البحرين اليوم

أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار أحدث مسابقاتها للتصميم "جليس المحرق"، وذلك ضمن مبادرات ستوديو 244 ، حيث تأتي هذه المسابقة لإشراك الجمهور في إثراء المشهد الحضري والعمراني لمدينة المحرق، حيث تدعو المسابقة المشاركين لتصميم مقعد يمكن وضعه في أحد أجزاء موقع "مسار اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد جزيرة" والممتد لأكثر من 3 كيلومتر داخل المدينة التاريخية.

ويمكن للمهتمين من مصممين ومعماريين وفنانين المشاركة في المسابقة عبر موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الانترنت www.culture.gov.bh، وإرسال تصميماتهم حتى مطلع شهر ديسمبر القادم.

ويسعى ستوديو 244 من خلال هذه المسابقة إلى التواصل مع جمهوره وتشجيعهم لاقتراح تصورات وأفكار وتصميمات لمقعد عام. كما يهدف إلى تفعيل دور الجمهور، ليس في تصميم المقعد فحسب، بل في اقتراح موقعه، على أن تأخذ التفاعلات ما بين المكان وأفراد المجتمع في الحسبان عند اختيار الموقع واقتراحه.

ونظرا للأهمية العالمية لموقع مسار اللؤلؤ، كمورد اقتصادي وعنصر مؤثر في النظام الاجتماعي لمدينة المحرق، فإن تصميم المقعد يجب أن يراعي الشكل والوظيفة، وأن يكون قادرا على إضافة بعد جمالي وممتع للمكان والجمهور، وأن يكون سهل الاستخدام، ومشجعا ومساعدا على التفاعل الاجتماعي. كما يجب أن يكون المقعد مصنوعا من مواد عالية المتانة، قادرة على تحمل الخصائص المناخية لمملكة البحرين ومتطلبات الصيانة. وعند اختيار موقع المقعد على مسار اللؤلؤ، على المشاركين مراعاة جماليات المناظر الطبيعية والعمرانية.

وأكد فريق تنظيم المسابقة أن على المشاركين عليهم تحديد الموقع الدقيق للمقعد على مسار اللؤلؤ، وأن الطلبات التي لا تتضمن تحديد الموقع سوف يتم استبعادها.

وأوضحت هيئة البحرين للثقافة أن موقع "مسار اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد جزيرة" مسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ عام 2012م، وهو ثاني مواقع مملكة البحرين على القائمة. ويعد الموقع شاهدا على مهنة صيد وتجارة اللؤلؤ التي اشتهرت بها المملكة وعلى تراث اقتصاد اللؤلؤ الذي يعود إلى آلاف السنين.

قد يهمك ايضاً

هيئة الثقافة تفتح باب المشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية

هيئة الثقافة تواصل تشييد جسر مشاة موقع مسار اللؤلؤ في المحرق

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البحرين للثقافة والآثار تطلق مسابقة جليس المحرق للتصميم هيئة البحرين للثقافة والآثار تطلق مسابقة جليس المحرق للتصميم



GMT 07:16 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ثراء جبيل ضيفة "الراديو بيضحك" على راديو 9090

GMT 01:41 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

وفاة شاب عربي إثر حادث دهس شنيع في مدينة العين

GMT 10:11 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

5 أسباب لزيارة مونتينيغرو قدمها خبراء السفر

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates