هيئة الثقافة تستذكر دور الأمير الراحل خليفة بن سلمان في نهضة البحرين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

شهد عهده طفرة في تعريف الشعوب بالمملكة ومكتسباتها الحضارية

هيئة الثقافة تستذكر دور الأمير الراحل خليفة بن سلمان في نهضة البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الثقافة تستذكر دور الأمير الراحل خليفة بن سلمان في نهضة البحرين

هيئة الثقافة
المنامة - البحرين اليوم

شهدت مملكة البحرين خلال العقود الخمسة الماضية نهضة ثقافية لفتت أنظار العالم وجعلت من البحرين اليوم مركزًا للإنتاج الثقافي على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك بفضل إيمان عدد من الشخصيات الملهمة بفعل الثقافة ودورها في بناء المجتمعات، في مقدّمتهم المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي شهدت سنوات ترؤسه حكومة المملكة طفرة في العمل الثقافي الرسمي وأصبحت الثقافة في عهده رافدًا للتنمية المستدامة ووسيلة لتعزيز الهوية الوطنية وجسرًا لتعريف الشعوب بالمملكة ومكتسباتها الحضارية.

واليوم، يتميز الحراك الثقافي في البحرين بعدة أوجه، تتنوع ما بين تدشين المعالم والصروح الحضارية، وإنجاز مشاريع الحفاظ العمراني والتاريخي واستدامةٍ في تنظيم المواسم الثقافية. وتستذكر هيئة البحرين للثقافة والآثار رعاية سمو الأمير الراحل للحراك الثقافي وحضوره الدائم في مختلف مواسمه ودعمه المستمر له منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي.

وعلى مدار السنوات الماضية، نالت جهود وإنجازات سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اعتراف وتقدير دول العالم والمنظمات الدولية، على رأسها الأمم المتحدة واليونسكو، التي شهد مقرّها في العاصمة الفرنسية باريس تنكيس علم الأمم المتحدة تعبيرًا عن مواساة مملكة البحرين في رحيل سمّوه.

وكان لسمو المغفور له بإذن الله الفضل في حمل اسم البحرين إلى العالمية عبر مبادرات في مختلف المجالات، فتم تأسيس المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في مملكة البحرين كمركز من الفئة الثانية تحت رعاية اليونسكو إذ يسهم منذ عام 2012م في جهود وحفظ التراث الإنساني للمنطقة العربية، وكان سموّه حاضرًا وداعمًا لجهود التأسيس الذي أعلنه أثناء زيارته لليونسكو عام 2009م.

وفي لفتة أخرى تشير إلى تقدير المجتمع الدولي لرؤية سموّه والتزامه العميق برسالة وأهداف منظومة الأمم المتحدة، أقرت الأمم المتحدة مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باعتماد الخامس من أبريل من كل عام يومًا عالميًا للضمير. كما كرّمت منظمة اليونسكو سمو الأمير الراحل بجائزة «ابن سينا» في عام 2009م لقاء اهتمام سموه بالتراث والثقافة.

وتمثل الحركة والفنية والتشكيلية في البحرين أحد الشواهد المبكّرة على دعم ورعاية صاحب السمو الملكي المغفور له بإذن الله تعالى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للثقافة، إذ شهد معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية دعمه ورعايته المتواصلة منذ عام 1972م، هذا المعرض الذي يعد أهم حدث فني تشكيلي في البحرين ويشارك فيه نخبة من أفضل فناني المملكة من مواطنين ومقيمين وروّاد وشباب.

كما اهتم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله تعالى بالحركة الأدبية في مملكة البحرين، فكان راعيًا مستمرًا لمعرض البحرين الدولي للكتاب، الذي أصبح خلال السنوات الماضية وجهة للقرّاء في المملكة وعنوانًا للعديد من دور النشر المحلية والعربية والعالمية.

قد يهمك أيضًا

هيئة البحرين للثقافة تشارك في معرض الشارقة الدوليّ للكتاب

هيئة الثقافة البحرينية تحذّر من ضياع قيمة المحافظة على النسق والطابع الأثري

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الثقافة تستذكر دور الأمير الراحل خليفة بن سلمان في نهضة البحرين هيئة الثقافة تستذكر دور الأمير الراحل خليفة بن سلمان في نهضة البحرين



GMT 19:22 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج السرطان

GMT 07:22 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج السرطان

GMT 19:44 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تلميذ يزعم ممارسة الجنس مع مُعلّمته داخل مرحاض طائرة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

فتحي يقود خط وسط الأهلي أمام الإتحاد السكندري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 00:29 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشارقة للكتاب" يتخطى حاجز المليوني زائر

GMT 09:35 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

سونج يُوضّح أن مواجهة غانا تحدي كبير بالنسبة للكاميرون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates