المهن الصحيّة تكشف خطّتها لجعل البحرين مركزًا للصناعات الطبية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بدء تشغيل مصنعين للأدوية في المملكة مع نهاية العام الجاري

المهن الصحيّة تكشف خطّتها لجعل البحرين مركزًا للصناعات الطبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهن الصحيّة تكشف خطّتها لجعل البحرين مركزًا للصناعات الطبية

الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية
المنامة - البحرين اليوم

كشفت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن رغبتها في جعل مملكة البحرين مركزا لصناعة الأدوية والمعدات الطبية ذات الذكاء الاصطناعي، وأنها تعمل على إيجاد استراتيجية موحدة للاستثمارات في مجال القطاع الصحي والطبي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، معلنة بدء تشغيل مصنعين للأدوية في مملكة البحرين، مع نهاية العام الجاري باستثمارات تقدر بنحو 10 ملايين دينار، كما سيتم قريبا تدشين مصنع للكمامات N95.

وأكد النائب أحمد السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب في تصريح لـ«أخبار الخليج» أن الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة أكدت خلال اجتماع مشترك أنه من المقرر افتتاح مصنع فارما، وهو استثمار سعودي يقدر بنحو 5 ملايين دينار، ويقدم المستحضرات الدوائية على شكل شراب أو كبسولات رخوية، ومصنع جلف بايوتك وهو استثمار سعودي بحريني، ويمول الجانب البحريني صندوق الأجيال التابع لوزارة المالية، ويصنع الأدوية التي تقدم عن طريق الحقن، بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن هذين المصنعين سيوفران الحاجة المحلية من الأدوية، وتصدير المستحضرات الطبية إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنه خلال دور الانعقاد القادم سيعمل مجلس النواب على تطوير التشريعات في المجال الطبي بهدف تسهيل إجراءات جذب المستثمرين، وأيضا لرفع كفاءة هذا القطاع وسد أي ثغرات فيما يتعلق بعمليات التفتيش والرقابة عليه.

وأشار السلوم إلى أن الهيئة تسعى في المرحلة القادمة إلى جذب الاستثمارات في مجال تصنيع الأجهزة الطبية، وتدريب الكوادر الوطنية على صيانة تلك الأجهزة الطبية، ما يخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين، مشيدا بما قامت به الهيئة من إنشاء مكتب خاص لجذب وتسهيل إجراءات الاستثمارات في القطاع الطبي.

وذكر أن د. الجلاهمة أكدت أن البحرين من أقل دول المنطقة في رسوم الخدمات والتصاريح، وهذا يعتبر حافزا جيدا لجذب المستثمرين في القطاع الصحي، وخاصة فيما يخص الاستثمار في السياحة العلاجية، وهو ما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ونوه السلوم بجهود الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة، وسعيها الدؤوب إلى الارتقاء بالقطاع الطبي في المملكة والعمل على تنمية الاستثمارات فيه.

قد يهمك ايضاً

إعفاء الأدوية والمعدات الطبية المسجلة لدى "الصحة" من القيمة المضافة

طائرة المساعدات الإماراتية تصل إلى الصومال لتأمين الرعايا الصحية للصوماليين

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهن الصحيّة تكشف خطّتها لجعل البحرين مركزًا للصناعات الطبية المهن الصحيّة تكشف خطّتها لجعل البحرين مركزًا للصناعات الطبية



GMT 12:25 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي ينتهي من "أنا شهيرة أنا الخائن" مع ياسمين رئيس

GMT 05:51 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أنطونيو كونتي يُشيد بجدية فابريغاس مع "تشيلسي"

GMT 11:12 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفاني صليبا تنعي الماجري وتوجه الشكر له ولروحه

GMT 02:59 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أرسنال الإنجليزي يقترب مِن هدف مانشستر يونايتد

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates