مجلس جامعة البحرين يناقش الخطة الاستراتيجية للأعوام 20202025
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أشاد بالإجراءات المٌتبعة لتخطي الآثار السلبية الناجمة عن كورونا

مجلس جامعة البحرين يناقش الخطة الاستراتيجية للأعوام 2020-2025

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس جامعة البحرين يناقش الخطة الاستراتيجية للأعوام 2020-2025

الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم
المنامة ـ البحرين اليوم

برئاسة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين عقد مجلس أمناء الجامعة أمس الثلاثاء اجتماع دورة انعقاده العادية الخامسة عشرة بحضور كل من: الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، والسيد جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية والأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة والسيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة والسيد أحمد بن زايد الزايد رئيس ديوان الخدمة المدنية والأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين والسيدة نوف

عبدالرحمن جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني والدكتور محمد مبارك جمعة وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات والدكتورة منى محمد البلوشي الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، والدكتور منصور محمد سرحان.

وفي بداية الاجتماع تقدم رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة بالشكر الجزيل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الأعلى للجامعة، على كلمته السامية التي وجهها جلالته إلى المنتسبين للميدان التعليمي، والاهتمام الكبير من لدن جلالته بأهمية دعم المسيرة التعليمية. كما تقدم المجلس بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على الدعم المتواصل والمتابعة الحثيثة لكل ما من شأنه ضمان استمرار العملية التعليمية، وقدّر المجلس عاليا الجهود المبذولة من قبل الفريق الوطني الطبي على جهوده المبذولة لإصدار الدليل الإرشادي الشامل للمؤسسات التعليمية.

وهنأ المجلس طلبة الجامعة ببدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي قامت بها جامعة البحرين لتخطي الآثار السلبية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والحد من آثارها على الجامعة.

وبعد أن صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تم بخصوص القرارات التي أصدرها، اطلع على العرض المقدم من رئيس الجامعة والذي شمل إجراءات جامعة البحرين بكلياتها المختلفة استعدادًا للعام الدراسي 2020/2021، ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية وتنظيمية.

كما اطلع المجلس على الخطة الاستراتيجية للجامعة للأعوام 2020/2025، والتي تشمل تطوير البرامج الأكاديمية القائمة واستمرار بذل الجهود للارتقاء بمخرجات الجامعة، وطرح برامج حديثة تواكب المتطلبات المستقبلية وتأهيل وتطوير البنى التحتية في الحرم الجامعي والوصول إلى التوازن والاستدامة المالية بتنويع مصادر الدخل للجامعة وتنمية البحث العلمي.

كما اطلع المجلس على المقترحات بشأن إصدار عدد من اللوائح الخاصة بالجامعة، وتقرر تحويلها إلى ديوان الخدمة المدنية وهيئة الإفتاء والتشريع القانوني، بعد استكمال ملاحظات مجلس الأمناء بشأنها، كما اطلع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون التي تنوي الجامعة إبرامها مع عدد من الجهات بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها تمهيدا لاعتمادها. وتم خلال الاجتماع الموافقة على التجديد فترة ثانية لكل من الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو عميد كلية العلوم، والدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، عميد كلية الآداب، والدكتورة لمياء محمد الجسمي عميدة كلية تقنية المعلومات. وفي ختام الاجتماع عبّر رئيس وأعضاء مجلس الأمناء عن تقديرهم وشكرهم لرئيس الجامعة وكل منتسبيها، من الهيئات الأكاديمية والإدارية على ما يبذلونه من جهود.

قد يهمك ايضا 

الاشاده بسياسة البحرين في دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الفصول

وزير التربية البحريني يعتمد قرارات بالترخيص للمرحلة الثانوية بمدرسة خاصة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس جامعة البحرين يناقش الخطة الاستراتيجية للأعوام 20202025 مجلس جامعة البحرين يناقش الخطة الاستراتيجية للأعوام 20202025



GMT 16:33 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شريهان تحتفل بتخرُّج ابنتها وتثير إعجاب روّاد مواقع التواصل

GMT 05:39 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«جامعة الشارقة» تحصل على المركز الأول في التنمية المستدامة

GMT 09:26 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملك سلمان يأمر بتنفيذ وصية سوار الذهب

GMT 04:09 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

مدافع الوحدة سالم سلطان يتعرّض لإصابة طفيفة

GMT 09:24 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

مصابيح رشيقة في الجيل الجديد من "بي إم دبليو "X1

GMT 09:23 2012 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

مركز خليجي للطوارئ في الكويت

GMT 23:07 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 16:16 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

100منحة تعليمية مجانية من المركز الثقافي الروسي

GMT 12:46 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

سوسن بدر تشارك جمهورها بصورة جديدة من داخل الاستديو

GMT 02:44 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الرياض تحتضن مهرجان MDL Beast للموسيقى

GMT 05:07 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمير كرارة يتخلى عن «شنب باشا مصر» من أجل «الاختيار»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates