الجامعة الأميركية في البحرين تُسلّط الضوء على التكنولوجيا في التعليم
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تُنظَّم الفعالية سنويًّا لتعزيز الاستثمار والتجارة الثنائية بين البلدين

الجامعة الأميركية في البحرين تُسلّط الضوء على "التكنولوجيا في التعليم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة الأميركية في البحرين تُسلّط الضوء على "التكنولوجيا في التعليم"

الجامعة الأميركية في البحرين
المنامة - البحرين اليوم

استضافت الجامعة الأميركية في البحرين، بالتعاون مع السفارة الأميركية في المملكة، وغرفة التجارة الأميركية، وأمازون ويب سيرفيسز، ومايكروسوفت فعالية مختلطة (اشتملت على حضور شخصي وافتراضي)، وذلك في إطار «أسبوع اكتشف أميركا» 2020. وسلطت الفعالية التي أقيمت على مساحة 75000 متر مربع في الحرم الجامعي حديث الطراز في الرفاع على العلامات التجارية الأميركية للتكنولوجيا ودورها المهم في التعليم في سياق بيئات تعلم متطورة.

وحضر الفعالية شخصيا كبار المسؤولين في السفارة الأميركية إلى جانب ممثلين كبار عن غرفة التجارة الأميركية، بينما حضر الفعالية عدد أكبر من الضيوف على الإنترنت لضمان احترام بروتوكولات السلامة الخاصة بمرض كوفيد-19.

وأسبوع «اكتشف أميركا» هو فعالية سنوية تنظمها سفارة الولايات المتحدة الأميركية في البحرين لتعزيز الاستثمار والتجارة الثنائية بين البلدين. وصُمم الأسبوع بهدف تسليط الضوء على العلاقة التجارية طويلة الأمد والتاريخ العريق الذي يجمع بين البلدين، ومن هذا المنطلق، أدارت سميرة العطاوي مديرة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأميركية في البحرين جلسة مع زوبين شاقبار مدير القطاع العام في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى أمازون ويب سيرفيسز، وحمد الساعي مدير قطاع التعليم في مايكروسوفت، تحدثا خلالها عن دور الابتكار في دعم قطاع التعليم والأهمية المتزايدة للتعلم عن بعد والتعلم الذي يجمع بين التعلم التقليدي والتعلم عن بعد.

وقالت الدكتورة سوزان ساكستون الرئيس المؤسس للجامعة: «تقنياتنا المبتكرة تساعدنا على إعداد خريجين جاهزين للعمل ومزودين بالمهارات والمعارف اللازمة للنهوض بالاقتصاد والمجتمعات التي يعملون بها. ونفخر بأننا أول جامعة في البحرين تتبنى Workspaces وCloud أمازون ويب سيرفيسيز وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لفريقنا الذي أطلق أيضاً مايكروسوفت O365، بما في ذلك مايكروسوفت Teams، قبل جائحة كوفيد-19. وتدعم هذه الأنظمة الآن أسلوبنا في التعليم المزدوج المتزامن بكل سلاسة».

وقالت ماجي ناردي القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في البحرين: «تقدم الجامعة الأميركية بالبحرين مثالاً زاهراً في كيفية تكييف التعليم مع كوفيد-19 من خلال استخدام التكنولوجيا، وخاصة منصات أمازون وميكروسوفت. هذه التقنيات جديدة وحديثة وتم تجهيزها قبل ظهور فيروس كورونا».

وقال دانيال تايلور، عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الأميركية: «لمجتمع الأعمال مصلحة كبيرة في الاستثمار في التعليم، والشركات العالمية تسعى ليس فقط لتوظيف بحرينيين متعلمين جيدين بل أيضاً لضمان وجود مؤسسات تعليمية ممتازة للعاملين لديها من الأميركيين والأجانب الآخرين الذين يأتون للعمل هنا ومعهم عائلاتهم. الجامعة الأميركية في البحرين ستدعم ليس فقط نمو طلابها، بل أيضاً نمو المملكة وتعزز من قدرتها التنافسية على المدى الطويل».

 

أما شاقبار فقال: «يسعدنا أن نشارك في فعاليات أسبوع اكتشف أميركا 2020 مع التركيز على التعليم. منذ الأشهر القليلة الماضية تعتمد المؤسسات التعليمية في العالم على التكنولوجيا لتمكين الطلاب من مواصلة عملية التعلم. ومن خلال استخدام أنظمة أمازون ويب سيرفيسيز، أدركت الجامعة الأميركية في البحرين من البداية أهمية المرونة كجزء مهم من فلسفتها التعليمية بهدف تزويد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بحلول حديثة وسهلة. نتطلع إلى مواصلة التعاون مع الجامعة في مساعيها الخاصة بالابتكار وتوفير حلول تعليمية رائدة».

قد يهمك ايضاً

الجامعة الأميركية في البحرين تسعى لشراكة مع جامعة كاليفورنيا

شاهد: ما خطورة انسحاب السفارة الأميركية من بغداد؟

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركية في البحرين تُسلّط الضوء على التكنولوجيا في التعليم الجامعة الأميركية في البحرين تُسلّط الضوء على التكنولوجيا في التعليم



GMT 02:07 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروتي يؤكد تجديد تعاقده مع ناديه روما حتى ٢٠٢١

GMT 11:50 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 09:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"الحبة الصفراء" من "سياليس" تُنافس الفياغرا

GMT 23:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجمع دبي للاستثمار يُحقّق نمو 36% في عقود التأجير

GMT 19:12 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيت الخروع فوائد صحية مذهلة قد لا يعلمها الكثيرون

GMT 12:34 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"آمازون" تضيف "007Legends" لقائمة ألعاب الـ"Wii U"

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 11:42 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى تركز هذا العام على الأعمال الدرامية التي تخص المرأة

GMT 17:34 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

فتيات "صنع في تشيلسي" في ملابس ساخنة على "تويتر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates