وكالة الثروة الحيوانية في البحرين تتحفظ على شحنة أبقار
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

وكالة الثروة الحيوانية في البحرين تتحفظ على شحنة أبقار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة الثروة الحيوانية في البحرين تتحفظ على شحنة أبقار

الدكتور خالد أحمد حسن
المنامه-البحرين اليوم

قال الدكتور خالد أحمد حسن وكيل وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للثروة الحيوانية إن إدارة الرقابة الحيوانية تحفظت على شحنة أبقار قادمة من الصومال بعد أن ظهر عليها أعراض مرض الحمى القلاعية في المحجر البيطري التابع للوكالة.
وأوضح أن شحنة حيوانية تعدادها 196 رأس من الأبقار و1544 رأس من الأغنام قادمة من جمهورية الصومال لغرض الذبح تم التحفظ عليها بعد أن تبين ظهور بعض الأعراض لمرض الحمى القلاعية.

وتابع: "أثناء مرور المختصين في المحجر البيطري للكشف على الشحنات الواردة تبين ظهور بعض الأعراض لمرض الحمى القلاعية والمعروف محليًا بمرض (بو لسان) مشيرًا إلى أن  هذا المرض من الأمراض المستوطنة في منطقة الشرق الأوسط والذي تقوم وكالة الثروة الحيوانية بالتحصين الدوري ضده.
وأكد  الدكتور خالد أحمد أن اكتشاف الأعراض المرضية في الشحنة يأتي دليلًا على أهمية الحجر البيطري للشحنات الحيوانية حيث يعتبر المحجر هو خط الدفاع الأول ضد دخول الأمراض المعدية والسارية والمتناقلة ومنع تسرب هذه الأمراض إلى مملكة البحرين حيث يعمل المحجر البيطري طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.
وأكد أن الوكالة اتخذت عدة إجراءات احترازية في المحجر البيطري بخصوص الشحنة حيث تم عزل الأبقار في حظائر منفصلة واتباع البرتوكولات الخاصة بمثل هذه الحالات حسب قانون الحجر البيطري لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية والدليل الاسترشادي للإجراءات المحجرية الموحد لدول مجلس التعاون حفاظًا على الثروة الحيوانية في المملكة وضمان أن لا تشكل الحيوانات المفرج عنها من المحجر البيطري خطرا على الصحة الحيوانية ولا على صحة المستهلكين.
كما دعا وكيل الثروة الحيوانية تجار المواشي إلى أن يتأكدوا من أن الشحنات الحيوانية التي تم شراؤها قد اُجري عليها جميع الإجراءات المحجرية التي تطلبها مملكة البحرين حتى لا يتكبدوا خسائر وكلفة الزيادة في أيام الحجر مضافًا إليها العلاجات والأدوية التي يتم استخدامها لعلاج الحالات المرضية داخل المحجر البيطري.

وأشار إلى أن المختصين بالوكالة سيقومون باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتتحقق من الشحنات الحيوانية القادمة للمملكة قد تم تطبيق جميع الإجراءات المطلوبة عليها والمنصوص عليها في اذن الاستيراد الخاص بكل شحنة.

قد يهمك أيضا:
وزير الأشغال البحريني يتفقد احتياجات المالكية وكرزكان
دراسة بجامعة البحرين توصي بإعداد خطة مسحية تنظم استغلال البيئة البحرية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة الثروة الحيوانية في البحرين تتحفظ على شحنة أبقار وكالة الثروة الحيوانية في البحرين تتحفظ على شحنة أبقار



GMT 23:44 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الثور

GMT 22:25 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

البساطة والاحتشام في عرض إيميليا ويكستيد

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 12:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

صابر الرباعي يهنئ زوجته في عيد ميلادها بأسلوب رومانسي

GMT 18:55 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

المطربة ساندي تنتهي من تسجيل ألبومها الجديد

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال

GMT 05:37 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

الفرس "سيلفيتا زد" تتخطى "حواجز الشارقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates