بطولة «يوروبا ليغ» «يونايتد» وإنتر أبرز المرشحين لرفع الكأس في ألمانيا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بطولة «يوروبا ليغ»: «يونايتد» وإنتر أبرز المرشحين لرفع الكأس في ألمانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بطولة «يوروبا ليغ»: «يونايتد» وإنتر أبرز المرشحين لرفع الكأس في ألمانيا

أندية مانشستر يونايتد الانجليزي
باريس-البحرين اليوم

ستكون أندية مانشستر يونايتد الانجليزي وإنتر الإيطالي وإشبيلية الإسباني ضمن خمسة فرق من الأبطال السابقين ستسافر إلى ألمانيا من أجل خوض غمار الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» اعتبارا من اليوم، بنظام الإقصاء من مباراة واحدة حيث ستستكمل البطولة على هذا النحو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وتقام اليوم مباراتان تضمان مانشستر يوناتد وانتر أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث يلتقي الأول مع كوبنهاغن الدنماركي في كولن والثاني مع باير ليفركوزن الألماني في دوسلدورف. وعاودت المسابقة القارية نشاطها الأسبوع الفائت بعد توقف دام قرابة خمسة أشهر بسبب جائحة «كوفيد-19» حيث أقيم إياب الدور ثمن النهائي في ملاعب الأندية الخاصة بها باستثناء المواجهتين الإيطالية-الإسبانية بين انتر وخيتافي من جهة وروما واشبيلية من جهة أخرى وذلك لأن البلدين كانا الأكثر تضررا من الجائحة في القارة ما أدى إلى إغلاق الحدود بينهما وبالتالي تعذّر سفر الفرق وخوض لقاءي الذهاب.  واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة «ويفا» قرارًا في شهر يوليو الفائت لاستكمال المنافسات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية خلف أبواب موصدة ووفق بروتوكول صحي صارم، اعتبارًا من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 أغسطس. وقال النرويجي اولي-غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد: «هناك أحكام وقوانين في الفقاعة حيث سنسافر. علينا أن نبقى سويا في الفندق وحوله وفي التدريبات». 

سيخضع اللاعبون والمدربون والعاملون لفحوصات الكشف عن «كوفيد-19» قبل السفر إلى ألمانيا وعشية كل مباراة حتى انتهاء البطولة. وقد نصح ويفا الفرق بالسفر على متن طائرات خاصة وعدم الاحتكاك مع عامة الناس والمكوث في فنادق خاصة حيث سيخضع اللاعبون للعزل بصورة قاسية من أجل تفادي أي انتقال محتمل للعدوى. لن يجبر لاعبو الاحتياط وأعضاء الجهاز الفني على ارتداء الكمامات على مقاعد البدلاء ولكن عليهم الالتزام بالمسافة الآمنة، كما طلب من اللاعبين أن يتفادوا الاحتكاك خلال عملية الإحماء، وسيتم تعقيم كرات المباراة قبل صافرة البداية وعند استراحة الشوطين. «أريد الفوز بها مجددًا» سيكون يونايتد، حامل لقب المسابقة عام 2017 تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حينها، مرشحا للتأهل على حساب كوبنهاغن اليوم نظرًا إلى المستويات التي قدمها بعد استئناف منافسات الدوري الممتاز في يونيو الفائت. ضمن فريق «الشياطين الحمر» مقعدًا في ربع النهائي بفوزه السهل على لاسك النمساوي 7-1 في مجموع المباراتين «5-صفر و2-1»، فيما عوض كوبنهاغن تأخر صفر-1 ذهابا أمام باشاك شهير التركي إلى فوز بثلاثية نظيفة.  ورغم أن يونايتد خرج من الدور نصف النهائي لكأس انجلترا أمام تشلسي فإنه يقدم مستويات عالية منذ وصول البرتغالي برونو فرنانديش من سبورتينغ لشبونة في يناير وهو لم يخسر في مبارياته الأربع عشرة الأخيرة في البرميرليغ بما فيها تسع بعد الاستئناف، ما مكنه من احتلال المركز الثالث على حساب تشلسي وليستر سيتي. وسيعتمد يونايتد على قوته الهجومية المتمثلة بفرنانديش والفرنسيين انتوني مارسيال وبول بوغبا والمهاجمين ماركوس راشفورد ومايسون غرينوود. 

واعتبر جيسي لينغارد الذي سجل هدف التعادل أمام لاسك الأربعاء والذي كان في التشكيلة التي رفعت الكأس عام 2017 أن الفريق قادر على الفوز بلقب ثان هذا العام. وقال في حديث مع القناة الرسمية للنادي: «لا يمكننا الانتظار للذهاب وخوض المباراة. مما لا شك فيه أنني أريد أن أفوز بها مجددا». وتابع: «رفع الكأس شعور مميز لا يمكنك شرحه.. لدينا مزيج من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة في الفريق والفوز بكأس بالنسبة إلى الشباب سيكون أمرا مثاليا لهم».  وفي حال بلغ يونايتد نصف النهائي، سيلتقي بالفائز من مواجهة اشبيلية حامل اللقب في خمس مناسبات «رقم قياسي» بينها ثلاث مرات تواليا بين عامي 2014 و2016، ووولفرهامبتون الانجليزي الذي بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة قارية للمرة الأولى منذ عام 1972 والذي عوقب الجمعة من قبل ويفا لمخالفته اللعب المالي النظيف. ويلتقي الفريقان الثلاثاء في دويسبورغ.  «لا يهم أين وفي أي ظروف» وفي المباراة الثانية اليوم، يلتقي انتر وصيف بطل إيطاليا مع باير ليفركوزن في مباراة قوية بين بطلين سابقين. وتغلب انتر الفائز باللقب ثلاث مرات آخرها عام 1998 بنتيجة 2-صفر على خيتافي في المباراة التي جمعتهما في غيلسنكيرشن الأربعاء، فيما تفوق ليفركوزن حامل لقب نسخة عام 1988 على رينجرز الاسكتلندي. وقال الدنماركي كريستيان اريسكن لاعب خط وسط النيراتسوري: «إنها بطولة مهمة. لا يهم أين وفي أي ظروف تلعب، عليك أن تركز فقط على المباريات المقبلة». وتابع: «بالطبع ليس من الجميل اللعب من دون جمهور، إذ ما من أجواء. سنحاول أن نمتعهم وهم يشاهدون عبر شاشة التلفاز، ونأمل أن نتمكن من معانقة أنصارنا مجددًا قريبا». ويلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني بطل المسابقة عام 2009 مع بازل السويسري في غيلسنكيرشن الثلاثاء. وكان من المقرر أن تستضيف مدينة غدانسك البولندية نهائي هذا العام في نهائي مايو الفائت قبل جائحة كورونا، لتصبح مضيفة نهائي العام المقبل.

قد يهمك ايضا : 

أسطورة هامبورج يدخل المستشفى بعد سقوطه في منزله

نادي المحرق يتعاقد رسمياً مع اللاعب النيجيري برنس اوبوس 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة «يوروبا ليغ» «يونايتد» وإنتر أبرز المرشحين لرفع الكأس في ألمانيا بطولة «يوروبا ليغ» «يونايتد» وإنتر أبرز المرشحين لرفع الكأس في ألمانيا



GMT 06:30 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

سولاري يدافع عن مارسيلو ويُبرز معاناة الثلاثي المصاب

GMT 04:40 2016 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

دنيا سمير غانم تكشف أن النجاح الكبير لـ "لهفة" فاق توقُّعاتها

GMT 13:10 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

صفوت مسلم يفصح "مصر للطيران" تعتمد على نفسها

GMT 06:07 2020 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج الحمل

GMT 00:32 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

إنجي خطاب تشارك صورة لها مع جمهورها

GMT 00:40 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"الساقي" تصدر "المقاومة بالحيلة" لجيمس سكوت

GMT 18:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

30مدافع ليفربول يشيد بالفوز على مانشستر سيتي

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates