الإماراتية سميّة السويدي تكشف أسرار عن تعاونها مع rene caovilla
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مع ابتكارها سلسلتَين مميّزتين من الأعمال الفنية

الإماراتية سميّة السويدي تكشف أسرار عن تعاونها مع Rene Caovilla

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإماراتية سميّة السويدي تكشف أسرار عن تعاونها مع Rene Caovilla

الإماراتية سميّة السويدي
القاهرة - البحرين اليوم

تعاونت علامة رينيه كاوفيلا مع الفنّانة التشكيلية سميّة السويدي، وهي أوّل فنّانة إماراتية تستعين بتقنية الرسم الرقمي، لابتكار سلسلتَين مميّزتين من الأعمال الفنية لعرض حذائي Cleo وGalaxia من Rene Caovilla، واللذين يعدا من أجمل تصاميم الأحذية النسائية.

تتميّز تصاميم أحذية Rene Caovilla بفخامتها وتميّزها لا سيّما حذائي Cleo و Galaxia، وهنا لا بدّ من الاستعانة بفنانة بارعة لاستعراضهما بطريقة لافتة، فوقع الاختيار على سميّة السويدي، التي تحدّثت عن تعاونها مع Rene Caovilla

أخبرينا بداية عن تعاونكِ الناجح مع Rene Caovilla:

إنّها فرصة رائعة! لقد انتابتني سعادة غامرة لحظة اختياري لابتكار أعمال فنيّة من وحي العيد ورمضان لـ رينيه كاوفيلا، فالتعاون مع علامة عالميّة رائدة كاسم Rene Caovilla هو حلم كلّ فنّان.

تكشف هذه الأعمال الفنيّة عن صور تأخذنا برحلة إلى الأحلام، فما المعاني التي تكتنزها كل منها؟

ترمز الأعمال الفنيّة إلى تاريخ رينيه كاوفيلا، وجذورها التي تنحدر من مدينة البندقيّة الإيطاليّة. فالأزهار ترمز إلى رقّة هذه الدار وأناقتها، والقمر والنجوم ترمز إلى سماء البندقيّة الآسرة في الليل، وفي الوقت نفسه إلى شهر رمضان وعيد الفطر، خصوصًا مع بروز القناديل التي تشكّل رمزًا رئيسيًا بالنسبة للعرب والمسلمين بشكل خاص في هذا الموسم الفضيل.

"أتشارك ورينيه كاوفيلا احتضان التقاليد، ومن ثمّ تحويلها إلى عمل فريد وأزليّ."

ما هي أهمّ المشاريع التي عملت عليها؟

إنّ تعاوني مع رينيه كاوفيلا هو من أكثر المشاريع إثارة للاهتمام التي عملت عليها، فقد شعرت وكأنّني سافرت إلى البندقيّة، وقضيت أجمل اللحظات في شوارعها الأثريّة، وعلى متن الجندول في ممراتها المائية الشهيرة. شعرت بكلّ ذلك أثناء قراءة معلومات شيقة عن تاريخ العلامة.

هل من الممكن أن نتوقّع مزيد من تعاونكِ مع علامات رائدة في المستقبل؟

أجل، هناك الكثير من المشاريع في الأشهر والسنوات والمقبلة. في الوقت الحالي، هناك تعاون مع الهلال الأحمر الإماراتيّ، حيث عملت معهم على ابتكار مجموعة من الأعمال الفنيّة التي ستباع لكلّ من هو مهتمّ بها، وستعود الأرباح المحقّقة من ذلك إلى الأشخاص المحتاجين في ظلّ جائحة كوفيد - 19، إذ علينا أن نتحدّ لدعم بعضنا قدر المستطاع.

لو لم تدخلي مجال الفنّ، ماذا كنتِ تريدين أن تكوني؟

ربّما كنت أريد أن اصبح محامية، وما زلت أفكّر في يوم ما أن أدرس الحقوق وأمارس المهنة في هذا المجال.

برأيكِ، ما هي التحديّات ليبدع المرء في عالم الفنّ، وما هي النصائح التي تقدّمينها للمواهب الصاعدة؟

هناك الكثير من التحديّات، وهي تختلف وفقًا للمرحلة التي يكون فيها الفنّان ، إذ ترافقه إن في البداية أو حتّى عندما يكون محترفًا. بالنسبة للفنانين في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، إنّ أكبر عقبة هي عدم وجود وكلاء عن الفنّ يروّجون ويبتكرون منصّات للفنّانين الإماراتيّين ليتم عرضها في معارض عالميّة. أنا أنصح المواهب الصاعدة بعدم الاستسلام والعمل على تطوير مواهبهم والتعلّم كيفية الارتقاء في المجال، من خلال تجربة التقنيات الجديدة وعدم الخوف من خوض التحديّات، فالفنان لا يجب أن يكتفي بما وصل إليه، إنّما عليه أن يواظب دائمًا نحو الأفضل.

قد يهمك أيضًا

سجى اليوسف تُطْلِقُ مجموعة أزياء مقاومة لفيروس "كورونا"

سميّة السويدي تؤكّد أن تعاونها مع رينيه كاوفيلا أكثر مشاريعها إثارة للاهتمام

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإماراتية سميّة السويدي تكشف أسرار عن تعاونها مع rene caovilla الإماراتية سميّة السويدي تكشف أسرار عن تعاونها مع rene caovilla



GMT 07:16 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ثراء جبيل ضيفة "الراديو بيضحك" على راديو 9090

GMT 01:41 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

وفاة شاب عربي إثر حادث دهس شنيع في مدينة العين

GMT 10:11 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

5 أسباب لزيارة مونتينيغرو قدمها خبراء السفر

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates