فحص 1746 شحنة نباتية واردة خلال شهر إبريل
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

فحص 1746 شحنة نباتية واردة خلال شهر إبريل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فحص 1746 شحنة نباتية واردة خلال شهر إبريل

شحنة نباتية
المنامة ـ البحرين اليوم

كشف تقرير صادر عن وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشهر إبريل الماضي عن قيام الوكالة بفحص 1746 شحنة نباتية واردة عبر المنافذ الجمركية في مملكة البحرين.

 وأوضح التقرير أن الوزارة سعت للحد من دخول وانتشار الآفات الزراعية المصاحبة للإرساليات الزراعية الواردة في منافذ الشحن وصحبة المسافرين، وكذلك التوافق مع اشتراطات الدول المستوردة للإرساليات المصدرة والمعاد تصديرها من مملكة البحرين طبقا للإجراءات الحجرية التي نص عليها قانون الحجر الزراعي والقرارات الوزارية المنفذة له.

 وبين التقرير أن وكالة الزراعة والثروة البحرية قامت بفحص 1746 شحنة واردة بالمنافذ الجمركية وذلك خلال شهر إبريل الماضي، حيث بلغ عدد الإرساليات 9473، بما يعادل 34923 طن، فيما تم إعادة تصدير 34 إرسالية بما يعادل 657 طن بينما تم رفض إعادة تصدير 10 إرساليات بما يعادل 149 طن بسبب عدم مطابقتها للاشتراطات الحجرية.

 وأوضح التقرير أن المقصود بالشحنة "هي كمية من النباتات أو المنتجات النباتية أو المواد الأخرى الخاضعة للوائح الواردة من شركة مصدرة واحدة الى شركة مستوردة واحدة بوسيلة نقل واحدة".

 وجاء في التقرير "أن الشحنات الواردة إلى المنافذ الجمركية خلال شهر إبريل الماضي والبالغة 1746 تتضمن خضروات وفواكه وعلف وأسمدة عضوية ومحسنات تربة ونباتات وزهور قطف ومبيدات وأوراق نباتات وبذور زراعية".

 وأضاف التقرير "أن من أهم الخضروات والفواكه المستوردة هي الطماطم والبطاطس والبصل والبرتقال والتفاح تبلغ 1065 طن خلال شهر فبراير".

 من جهة أخرى كشف التقرير عن قيام الوكالة بزيارة 323 مزرعة وحديقة موزعة على المحافظات الأربع خلال شهر إبريل الماضي من أجل تحديد المزارع والنخيل المصاب بحشرة سوسة النخيل الحمراء وتحديد نسبة الإصابة فيها، حيث تراوحت أعداد النخيل والفسائل المفحوصة (124,228) حيث تبين نسبة الإصابة فيها 0.6%.

 وأوضح التقرير أن الهدف من هذه الزيارات الدورية هو الحد من انتشار سوسة النخيل الحمراء والسيطرة عليها للحد من أضرارها، والعمل على علاجاتها بالطرق المختلفة أو إزالة النخيل في حال الإصابة الشديدة حيث تم علاج 626 نخلة وفسيلة مصابة بينما تم إزالة 114 نخلة وفسيلة وهذا يأتي ضمن مشروع حصر ومكافحة سوسة النخيل الحمراء.

قد يهمك ايضا :

أبوالفتح يعلن تدشين خدمة تقديم طلبات الاستيراد والتصدير الزراعي إلكترونيًا

"الثروة البحرية" البحرينية تُوقّع اتفاقية مع شركة كادي

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فحص 1746 شحنة نباتية واردة خلال شهر إبريل فحص 1746 شحنة نباتية واردة خلال شهر إبريل



GMT 00:25 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب إقليمًا إندونيسيًا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد قتلى زلزال سولاويسي إلى 81 شخصًا

GMT 17:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

جامعة يوزنوجويل تعيد القدرة على المشي لثعلب مشلول

GMT 01:00 2020 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"دراج تعيس" يسقط في غابة من أشواك الصبار

GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا

GMT 15:35 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مي سليم تُوضّح دورها في فيلم "قرمط بيتمرمط"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates