ورش تدريبية لإثراء مهرجان الشباب للأفلام بإشراف جامعة عفت
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ورش تدريبية لإثراء "مهرجان الشباب للأفلام" بإشراف جامعة عفت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورش تدريبية لإثراء "مهرجان الشباب للأفلام" بإشراف جامعة عفت

الفنان الكوري هيونج مين شوي
الرياض- صوت الامارات

يعقد "مهرجان الشباب للأفلام" السعودي، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 30 يناير/كانون الثاني الجاري وحتى 2 فبراير/شباط المقبل، على مسرح النادي الأدبي في جدة، سلسلة من الورش التدريبية يحاضر فيها خبراء متخصصون من ماليزيا وكوريا وأميركا والمملكة العربية السعودية ومصر وسوريا وفلسطين، بإشراف أكاديمي من جامعة عفت.
  
 وتعقد الورش الأكاديمية یومیًا في الفترة من الواحدة ظهرًا, وحتى الرابعة عصرًا، في إطار الشراكة الأكاديمية بين المهرجان وإدارة جامعة عفت، من خلال مدربين من الجامعة, إضافة إلى المدربة دالين عبدالإله فيما يخص "فن الماكيير"، وبرعاية "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" وتنفيذ مؤسسة "رواد ميديا" للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع.
  
 ومن بين الورش التي تتضمنها فعاليات المهرجان، ورشة تدريبية بعنوان "فن إدارة تصوير الأفلام" يقدمها المخرج الفلسطيني أحمد البكري، والذي درس صناعة الأفلام في الأردن وحصل على الماجستير في الفنون المرئية من تركيا، ويعمل كمحاضر في جامعة عفت. وتستهدف الورشة والتي سيلقيها المحاضر باللغة العربية المبتدئين وذوي الخبرة المتوسطة في مجال التصوير السينمائي.
  
 ويقدم المخرج الأميركي من أصل تشادي "بنتلي براون" حول "كيفية تقديم مقترحات لإنتاج الأفلام"، ورشة باللغة العربية تستهدف صانعي الأفلام الذين يتطلعون إلى الشروع في كتابة الفيلم؛ والمهتمين بتجميع الميزانيات لإنتاج أفلامهم. ويدرّس "براون" الإنتاج وكتابة السيناريوهات في جامعة عفت، وسبق أن فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان تكساس للأفلام المستقلة عن فيلم (فيصل هاجّي غرب)، والذي يدور في سياق خيالي عن الهجرة من السودان إلى الولايات المتحدة الأميركية.
  
 ويقدم باللغة الإنجليزية الأكاديمي الماليزي د.محمد زين العابدين ورشة حول أهمية "المؤثرات البصرية في صناعة الأفلام"، تستهدف جميع المعنيين بهذه الصناعة لاسيما من فئة الشباب.  ويعمل زين العابدين حاليًا كأستاذ مساعد في جامعة عفت، بينما تخرج من جامعة ستراثكلايد، في اسكتلندا مع دكتوراه في الهندسة المعمارية. وتنوعت اهتماماته البحثية بين التصميم الرقمي والتجسيم ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى اهتمامه العميق في التصوير الثلاثي في مجالي السينما والرسوم المتحركة المجسمة، تأثيرات3D، وكذلك الوسائط المتعددة.
  
 بدورها، تقدِّم المخرجة المصرية د.سهام إسماعيل والتي تعمل كأستاذ مساعد في قسم الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت، ورشة باللغة العربية حول "أفلام الرسوم المتحركة مختلفة التقنيات وكيفية تنفيذها" تستهدف جميع المعنيين بصناعة الأفلام.
  
 وللمبتدئين في الكتابة والإخراج السينمائي، يقدِّم المخرج السعودي عبدالرحمن خوج ورشة حول فنيات "الكتابة للفيلم القصير" في مناخ تفاعلي وباللغة العربية. ويعمل "خوج" حاليًا كمحاضر للكتابة السينمائية في جامعه عفت، وسبق أن درس الكتابة الإبداعية والعمارة، ثم أكمل دراسة الماجستير في فن الكتابة والإخراج السينمائي. وفازت عديد من أفلامه القصيرة بجوائز لأفضل نص، وشارك آخر فيلم قصير له ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي.
  
 وعن تقنيات "فن الرسوم المتحركة بالـ"Infographic" يقدِّم الفنان الكوري هيونج مين شوي ورشة تدريبية باللغة الإنجليزية تستهدف جميع المعنيين بصناعة الأفلام. ويعمل "مين شوي" محاضرًا للكتابة السينمائية في جامعة عفت، وهو متخصص في مجال الرسوم المتحركة وتصميم الألعاب، وحاصل على الماجستير من قسم الرسوم المتحركة في جامعة ويلز البريطانية، كما حصل على العديد من الجوائز الدولية في مجال الأفلام المتحركة.
  وأخيرًا، تقدِّم خبيرة التجميل السينمائي الماكييرة السورية دالين عبدالإله ورشة تدريبية باللغة العربية حول فن الماكياج السينمائي تستهدف المهتمين بهذا المجال.  وقد تخرجت دالين من معهد السينما المصرية, وكذا من معهد التجميل السينمائي بسوريا, وتحوز خبرة تزيد على 10 سنوات لاسيما في الدراما الخليجية عامة والسعودية تحديدًا, ونفذت المكياج في أكثر من 25 عمل درامي, بينها أعمال عالمية, بالإضافة إلى مشاركتها مهرجانات تاريخية مثل مهرجان الجنادرية وسوق عكاظ.

وأكد مدير المهرجان ممدوح سالم أن هذه الورش تأتي في إطار الشراكة الأكاديمية التي عقدتها إدارة المهرجان مع جامعة عفت، والتي ينتمي إليها جميع الخبراء الذين سيقدمون الورش التدريبية باستثناء ورشة فن الماكيير.

وأضاف أن هذه الورش تستهدف بشكل مباشر صقل المواهب الشابة وتهيئتها أكاديميًا لتكون قادرة على بلورة رؤاها في إطار درامي مُحكم يتسق مع المعايير الفنية والمعتبرة في كل مجال من مجالات صناعة الأفلام. مشيرًا إلى أن هذه الورش تتسم بأجواء تفاعلية، حيث يشارك فيها جميع الموهوبين والمهتمين بصناعة الأفلام, وكذلك المشاركين في المهرجان على اختلاف مستويات خبراتهم، وفي المقابل يشارك نخبة من الأكاديميين الذين سيعملون على تطوير هذه المواهب ووضعها في إطارها الصحيح، لتكون قادرة على المنافسة الاحترافية في مجال صناعة الأفلام القصيرة والروائية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورش تدريبية لإثراء مهرجان الشباب للأفلام بإشراف جامعة عفت ورش تدريبية لإثراء مهرجان الشباب للأفلام بإشراف جامعة عفت



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates