أبوظبي تحتضن أول أمسية شعرية افتراضية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أبوظبي تحتضن أول أمسية شعرية افتراضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تحتضن أول أمسية شعرية افتراضية

جامعة نيويورك أبوظبي
القاهرة -البحرين اليوم

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن تنظيم أمسية "إيقاعات على السطح" الشعرية عبر الإنترنت، يوم الجمعة 27 مارس الساعة 8:00 مساءً في الذكرى السنوية الثامنة لانطلاقتها، ويأتي ذلك ضمن مساعي المركز لتعزيز ترابط الجمهور بالفنون في إطار إرشادات التباعد الاجتماعي.

وتقدم هذه النسخة من "إيقاعات على السطح"، والتي تعد أطول أمسية مفتوحة ومباشرة للشعر في منطقة الشرق الأوسط، أول أمسية شعرية افتراضية في أبوظبي، حيث تجمع الفنانين والجمهور من مختلف المواقع لحضور البث الحي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.وأشار المركز إلى أن سلسلة "إيقاعات على السطح" أصبحت من تقاليد أبوظبي الشعبية منذ أن أطلقها دوريان بول روجرز عام 2012، حيث تدعو الطلاب والجمهور والفنانين لاستخدام الكلمات والشعر وموسيقى الهيب هوب للتعبير والتواصل.

وسيتولى تقديم الأمسية دوريان بول روجرز وستتخللها إيقاعات هادئة من منسق الأغاني A.L.L.A.D.وفي هذه المناسبة، قال دوريان بول روجرز مؤسس أمسية "إيقاعات على السطح": "لا أصدق بأننا أطلقنا أمسيتنا الشعرية الأولى منذ ثمانية أعوام. من الرائع أن نشهد نمو وتطور الشعراء والفنانين ممن بدأت مسيرتهم الفنية من أمسية (إيقاعات على السطح) وهم الآن يكسبون عيشهم من خلال عملهم كشعراء وفنانين محترفين، حيث قدم مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي منصة ثقافية تدعم فنهم وتنقله إلى مستوى آخر.

ويستعد الفنانين لمزيد من الفرص الدولية بينما يواصل المجتمع الفني الإماراتي نموه ويعزز نطاقه".وأضاف: "يعد البث المباشر للأمسية الشعرية خطوة كبيرة بالنسبة لنا، بينما نقوم بهذا العرض الخاص بدافع الضرورة، تماشيًا مع إرشادات التباعد الاجتماعي، كما يمكن استخدام منصة الأداء الجديدة في المستقبل للترحيب بالفنانين الدوليين، بالإضافة إلى دعم الفنانين المحليين لإستعراض فنهم أمام العالم. نتطلع بكل حماس إلى ما سيقدمه مشهد فنون الأداء في الإمارات، حيث يحتضن مواهب كثيرة وواعدة".

ومن جانبه، قال بيل براغين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: "للفنون قوة خاصة للجمع بين الناس وتعزيز الروابط بينهم. ولدينا فرصة لمواصلة هذا العمل من خلال التكنولوجيا على الرغم من التحديات التي تحيط بنا".وتابع: "شكلت أمسية (إيقاعات على السطح) منذ تأسيسها قبل ثماني سنوات،

منصة أساسية لربط أفراد المجتمع الإماراتي من خلال الاحتفاء بالتعبير عن الذات، ونقدم هذه الأمسية البارزة لتصبح أولى تجاربنا لاستضافة أمسية شعرية افتراضية متاحة للجميع، ونحن ممتنون بشكل خاص لفريقنا الفني الذين عملوا لتقديم الحدث للجمهور. ويسعدنا إيصال أصوات الإمارات الموهوبين إلى الجماهير العالمية".

 قد يهمك ايضا

جمعية الفنون التشكيلية تطلق مبادرة "أبدع مع جسفت من بيتك" 

إبراهيم خليفة يفوز بجائزة الجمهور في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تحتضن أول أمسية شعرية افتراضية أبوظبي تحتضن أول أمسية شعرية افتراضية



GMT 07:16 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ثراء جبيل ضيفة "الراديو بيضحك" على راديو 9090

GMT 01:41 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

وفاة شاب عربي إثر حادث دهس شنيع في مدينة العين

GMT 10:11 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

5 أسباب لزيارة مونتينيغرو قدمها خبراء السفر

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:55 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

تعرف على طرق اختيار القميص المناسب مع الجينز

GMT 12:28 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

الإذاعة البريطانية "BBC" تواجه تحقيقات جديدة ومتعدّدة

GMT 02:02 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الاحتلال الإسرائيلي يُفرج عن نور التميمي بكفالة مالية

GMT 13:09 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

دراسة أن تؤكد رفض الطفل للطعام يرجع إلى الجينات

GMT 18:26 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "جاكوار E-PACE" تحصل على تصنيف 5 نجوم

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

سيارة من "غوغل" تتحدى الحوادث والاصطدامات

GMT 14:57 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

"زرايب العبيد" الأدب يوثق لوجه آخر من التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates