إنإمسي هيلث تفقد 3 مليارات إسترليني من قيمتها
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"إن.إم.سي هيلث" تفقد 3 مليارات إسترليني من قيمتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إن.إم.سي هيلث" تفقد 3 مليارات إسترليني من قيمتها

إن.إم.سي هيلث
القاهرة - صوت الامارات

هوى سهما شركة مستشفى المركز الطبي الجديد (إن.إم.سي هيلث) وفينابلر الإماراتيتين بعد أن أطلق مساهمان كبيران عملية بيع بخصم لأسهم في المجموعتين المدرجتين ببورصة لندن، وذلك بعد بضعة أسابيع من تعرض إن.إم.سي للانتقاد من شركة مادي ووترز الأميركية للبيع على المكشوف.

وباع نائب رئيس شركة الرعاية الصحية خليفة المهيري وثاني أكبر المساهمين فيها سعيد القبيسي مجتمعين، أسهما في إن.إم.سي بقيمة 375 مليون جنيه استرليني (493 مليون دولار).

وقال مدير دفاتر، اليوم الأربعاء، إنه جرى تسعير الصفقة عند 1200 بنس للسهم، مضيفا أن طلبات الاكتتاب فاقت المعروض. والسعر بخصم قدره 20% تقريبا عن آخر تسوية لسهم إن.إم.سي عند 1494.5 بنس في لندن.

وباع القبيسي والمهيري أيضا أسهما بقيمة 72 مليون دولار تقريبا في شركة فينابلر للمدفوعات التي يشارك في رئاستها بافاجوثو راجورام شيتي، وهو أيضا مؤسس ورئيس مجلس إدارة مشارك في إن.إم.سي.

موضوع يهمك?أعلنت شركة أرامكو توتال العربية للخدمات، أن شركتها الأم شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب)..."أرامكو توتال" تبدأ صيانة الخط الثاني لمصفاتها الشهر الجاري "أرامكو توتال" تبدأ صيانة الخط الثاني لمصفاتها الشهر الجاري أسواق المال
وبيعت الأسهم في فينابلر، التي يرأس المهيري أيضا وحدتها ترافيلكس التي تضررت من فيروس الفدية، عند 135 بنسا للسهم، بخصم 13% تقريبا، مما دفع أسهمها لمستوى قياسي منخفض.

وتراجعت أسهم إن.إم.سي 15.8% عند 1258.5 بنس للسهم.

وقال مدير الدفاتر إن المستثمرين باعا الأسهم لسداد بعض ديونهما وديون بعض الكيانات المؤسسية المملوكة لهما، مضيفا أن الخطوة ستلغي أيضا التزاما يرتبط أسهم إن.إم.سي بموجب اتفاق اقتراض مع بنكين.

وقالت الشركة في بيان إن البيع غير مرتبط بأداء إن.إم.سي التشغيلي أو التوقعات على المدى الطويل، مضيفة أن المساهمين "لا يزالان داعمين".

ولم يتسن حتى الآن الحصول على تعليق من فينابلر.

وقال مدير الدفاتر إنه بعد العملية، سيحتفظ المهيري بحصة 12.5% في إن.إم.سي بينما سيظل القبيسي حائزا لحصة 4.7%، مضيفا أنهما يحوزان مجتمعين حوالي 7% إضافية في إن.إم.سي من خلال إنفنيت انفستمنت.

كانت رويترز قد ذكرت العام الماضي أن مجموعتين قدمتا عرضين لشراء حصة 40% في إن.إم.سي التي يتشارك في ملكيتها رجلا الأعمال القبيسي والمهيري من الإمارات وإنفنيت انفستمنت.

ولم يتسن لرويترز حتى الآن الوصول إلى المستثمرين للحصول على تعقيب.

وبدأت إن.إم.سي، وهي أكبر مقدم لخدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص بالإمارات، مراجعة مستقلة لأوضاعها المالية بعد أن شككت مادي ووترز المتخصصة في العمل بآلية البيع على المكشوف في قيمة أصولها وأرصدتها النقدية معلنة تكوين مركز مدين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت إن.إم.سي إن المراجعة ستقوم بتقييم مبدئي لأرصدتها النقدية حتى 15 ديسمبر.

وينطوي البيع على المكشوف على اقتراض أصل وبيعه بهدف إعادة شرائه بسعر أرخص وتحقيق ربح من فرق السعر.

ومادي ووترز، التي أسسها الأميركي كارسون بلوك، معروفة في أسواق المال بالإعلان عن تكوين مراكز مدينة في الأسهم بناء على أبحاث تجريها بنفسها.

وفي ضوء سعر جلسة اليوم الأربعاء، تكون إن.إم.سي، التي تنفي الادعاءات، قد فقدت حوالي 3 مليارات استرليني من قيمتها السوقية منذ نشر التقرير.

قد يهمك أيضًا:

غرفة دبي تعزز توسع صناعة الشركات الإماراتية عالميًا

غرفة الشارقة تستعرض فرص الاستثمار مع نظرائها في كوبا والمكسيك

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنإمسي هيلث تفقد 3 مليارات إسترليني من قيمتها إنإمسي هيلث تفقد 3 مليارات إسترليني من قيمتها



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates