ممتلكات تُعلِن نتائجها المالية الموَّحدة للعام 2019م
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ممتلكات تُعلِن نتائجها المالية الموَّحدة للعام 2019م

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممتلكات تُعلِن نتائجها المالية الموَّحدة للعام 2019م

شركة ممتلكات البحرين القابضة
المنامة ـ البحرين اليوم

 أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، اليوم عن نتائجها المالية الموَّحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م، والتي تعكس الأداء المالي والتشغيلي القوي لعام آخر لمجموعة شركات ممتلكات (المجموعة).
 
وارتفع الدخل التشغيلي للمجموعة بنسبة 211% ليصل إلى 125 مليون دينار بحريني، وذلك مقارنة بـما قيمته 40.2 مليون دينار بحريني خلال العام 2018؛ نتيجة لتركيز المجموعة على تعزيز الإيرادات وإدارة التكاليف والتي ساهمت بدورها في تحقيق زيادة في إيرادات المجموعة بنسبة 11% والتي بلغت 2.3 مليار دينار بحريني مقارنة بـ 2.1 مليار دينار بحريني خلال العام 2018.
 
وبلغت القيمة الإجمالية لأصول ممتلكات خلال العام 2019 ما قدره 7.1 مليار دينار بحريني، أي ما يعادل 18.9 مليار دولار أمريكي.
 
وحققت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" نتائج إيجابية خلال العام 2019 بالرغم من التحديات التي واجهت سوق السلع، حيث حققت زيادة في العوائد بنسبة 13%. كما ارتفع حجم المبيعات بنسبة 33%. وافتتحت ألبا مشروع توسعة خط الصهر السادس الذي يعزز الإنتاج السنوي للشركة لتصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين.
 
وسجلت طيران الخليج زيادة في الإيرادات بنسبة 13٪ من 365.1 مليون دينار بحريني في العام 2018 لتصل إلى 412.7 مليون دينار بحريني في العام 2019، ويرجع ذلك بصورة رئيسة إلى تشغيل وجهات جديدة وزيادة القدرة الاستيعابية بعد إضافة طائرات بوينج 787 وإيرباص A320Neo للأسطول.
 
فيما ارتفع صافي أرباح مجموعة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" بنسبة 3٪. كما أطلقت بتلكو الشبكة الوطنية للنطاق العريض (BNET) خلال العام الماضي، وهي وحدة البيع بالجملة المستقلة الجديدة للمجموعة والتي تهدف إلى توفير خدمات البرودباند ذات النطاق العريض "الفايبر" لجميع المشغلين المرخصين في البحرين.
 
وقد حققت ماكلارين نتائج جيدة خلال العام 2019 من خلال ارتفاع إيراداتها بنسبة 18%، وذلك بسبب ارتفاع حجم مبيعات السيارات.
 
الجدير بالذكر أن ممتلكات قد قامت بعدد من الاستثمارات خلال العام 2019 من ضمنها الاستثمار في مجموعة (بريمو)، وهي شركة إسبانية رائدة في مجال تصنيع المكونات الكهرومغناطيسية المتخصصة والمستخدمة في قطاعات المركبات والاتصالات والصناعات الإلكترونية وغيرها، بالإضافة إلى اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر ﻓﻲ ﺻﻨﺪوق اﻟﻌﻠﻢ وهي ﻣﻨﺼﺔ ﺗﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻣﻘﺮﻫﺎ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ، ﺗﻢ ﺗﺄﺳﻴﺴﻬﺎ ﺑﻬﺪف ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻗﻄﺎع اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻓﻲ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ وﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ وﺷﻤﺎل أﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، وتشمل استثماراتها اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ اﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺑﺎﻟﺒﺤﺮﻳﻦ اﻟﺘﻲ تم افتتاحها خلال شهر سبتمبر 2019.
 
وتعليقًا على هذه النتائج المالية، قال معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات: "على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، إلا أن النتائج المالية لممتلكات تعكس مرونة ونجاح استراتيجيتها في التأقلم مع التقلبات الاقتصادية، حيث تواصل ممتلكات بالمساهمة بشكل حيوي في الاقتصاد المحلي من خلال متانة الأداء المالي والتشغيلي للمجموعة".
 
من جانبه، قال السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لممتلكات: "قامت ممتلكات خلال العام 2019 باستثمارات جديدة، كما واصلت العمل مع شركات محفظتها للتركيز على تعزيز الإيرادات وإدارة التكاليف، مما ساهم في تحقيق زيادة ملحوظة في الإيرادات التشغيلية، الأمر الذي يتماشى بدوره مع جهود ممتلكات المستمرة في الحفاظ على محفظة استثمارية متوازنة ومتنوعة ومستدامة".
 
هذا وقد ارتفعت الأرباح قبل احتساب خسائر الاضمحلال بنسبة 47% من 56.4 مليون دينار بحريني خلال العام 2018 لتصل إلى 82.9 مليون دينار بحريني خلال العام 2019، حيث تعود تلك الزيادة بصورة رئيسة إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية وارتفاع قيمة الاستثمارات.
 
كما أظهرت صافي نتائج المجموعة خسارة بقيمة 52.8 مليون دينار بحريني خلال العام 2019 تعود بالدرجة الأولى إلى خسائر إعادة تقييم شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" بلغت 135.7 مليون دينار بحريني. وعلى الرغم من أن تلك الخسارة كان لها الأثر على النتائج الإجمالية للمجموعة للعام 2019 إلا أنها خسائر غير نقدية ضمن دفاتر حسابات ممتلكات.
 
الجدير بالذكر بأن العام 2019 كان عامًا مليئًا بالتحديات لسوق السلع، الأمر الذي أدى بدوره إلى إضعاف توقعات أسعار الألمنيوم العالمية، ونتج عن ذلك تسجيل ممتلكات لخسائر نتيجة لإعادة تقييم شركة ألبا بلغت 135.7 مليون دينار بحريني. ومن منطلق تَمَسُّك ممتلكات بمبادئ الحيطة والشفافية قامت باحتساب خسائر من إعادة تقييم شركة ألبا غير النقدية لتعكس ظروف السوق الحالية التي تؤثر على القطاع.
 
يشار إلى أن محفظة ممتلكات قد نمت منذ تأسيسها في العام 2006 من 29 شركة يتركز معظمها في مملكة البحرين إلى أكثر من 60 شركة موزعة ضمن مناطق جغرافية متنوعة.

قد يهمك ايضا :

تايلاند تدرس استقبال المسافرين لأغراض عمل وعدد محدود من السائحين

بدء محاكمة رئيس الوزراء الماليزي السابق في فضيحة "1 إم دي بي"

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممتلكات تُعلِن نتائجها المالية الموَّحدة للعام 2019م ممتلكات تُعلِن نتائجها المالية الموَّحدة للعام 2019م



GMT 22:39 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان يعزي حمد جمعة

GMT 03:04 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إبداع وعروض رائعة في الملتقى الإماراتي الأفريقي

GMT 20:20 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

إلغاء مئات الرحلات في مطارات ألمانيا

GMT 15:24 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

شركة مرسيدس الألمانية تشوقنا لسيارتها الجديد "CLA Class"

GMT 08:17 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

جيمي فاردي مصدر رعب للستة الكبار في البريميرليغ

GMT 11:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

مصر تتهم شركة آبل بانتهاك قانون حماية المستهلك

GMT 09:48 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

عام 2030 ستصبح الطاقة المتجددة فيه البديل عن التقليدية

GMT 19:15 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات "منى زكى" تتوجها أيقونة للموضة

GMT 16:19 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتنظيف أقمشة الكنب بخلطات منزلية رائعة

GMT 02:52 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

هنا زايد تضع نفسها في موقف محرج بسبب التقليد الأعمى

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة الفنان أحمد السقا تنفي إصابة ابنها بالاكتئاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates