أول شحنة بين الإمارات والسعودية بنظام النقل الدولي تصل الأردن
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أول شحنة بين الإمارات والسعودية بنظام النقل الدولي تصل الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أول شحنة بين الإمارات والسعودية بنظام النقل الدولي تصل الأردن

أول شحنة بين الإمارات والسعودية
دبي - صوت الامارات

وصلت مؤخراً أول شحنة يتم إطلاقها وفقاً لنظام اتفاقية النقل الطرقي الدولي «التير»، بالتعاون بين الإمارات والسعودية إلى مقصدها النهائي في المملكة الأردنية الهاشمية.

وكانت الشحنة التابعة لشركة لاند مارك للاستثمار، والتي تضم ألبسة وأحذية، انطلقت في نهاية نوفمبر بواسطة شركة أدسو، الشركة الناقلة وحامل بطاقة التير بالدولة، من المنطقة الحرة بجبل علي تحت غطاء اتفاقية «التير» لتنتقل من منفذ الغويفات بإمارة أبوظبي إلى منفذ البطحاء بالسعودية، ولتخرج بعد ذلك من منفذ الحديثة الحدودي، لتدخل الأردن عبر منفذ العمري، كونها أول شاحنة يتم إطلاقها وفقاً لاتفاقية التير، بالتعاون بين الهيئة الاتحادية للجمارك ونادي السيارات والسياحة للإمارات- العضو الفعّال والجهة الضامنة في الدولة - والهيئة العامة للجمارك السعودية.

ويوفر نظام النقل الطرقي الدولي «التير» العديد من المزايا للشركات التجارية والإدارات الجمركية على مستوى العالم، من أهمها تقليص الاشتراطات الوطنية لإجراءات المرور العابر، وتقليل الحاجة إلى التفتيش المادي في بلدان المرور العابر، حيث تكتفي الدول بتدابير المراقبة الجمركية المتخذة في بلد المغادرة، باستثناء الحالات المشكوك فيها، مما يوفر الوقت والجهد وتكاليف القوى العاملة والمرافق على الشركات المصدرة والإدارات الجمركية.

وبهذه المناسبة، قال علي النيادي مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك: انطلاقاً من رؤية وتوجيهات قيادتنا الحكيمة ومبادئ وأهداف رؤية الإمارات 2021، تواصل دولة الإمارات تعزيز تنافسيتها ومسيرتها كونها مركزاً تجارياً إقليمياً وعالمياً، وأداء التزاماتها كاملة في ما يتعلق بتيسير التجارة والوفاء بمتطلبات الاتفاقيات الدولية، التي تعزز منظومة التجارة العالمية.

وإطلاق أول شاحنة تحت غطاء «التير»، بالتعاون بين الإمارات والسعودية يؤكد عمق الشراكة التجارية، التي تربط بين البلدين الشقيقين، وأن خطط التكامل الاقتصادي بينهما تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحات القيادة الحكيمة وشعوب البلدين، بما يؤدي إلى تعزيز ودعم منظومة النقل البري المحلي والإقليمي والدولي وزيادة معدلات الحركة التجارية البينية والعالمية، فضلاً عن الارتقاء بمستوى تنافسية البلدين على المستوى العالمي.

وأوضح أن تيسير التجارة وتبسيط الإجراءات الجمركية في المنافذ الحدودية وتنفيذ الاتفاقيات الدولية، يشكل أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة الاتحادية للجمارك وقطاع الجمارك في الدولة، ولا شك في أن نظام النقل الطرقي الدولي «التير» يسهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف، عبر تسريع عمليات نقل البضائع وحماية عوائد الدولة، من خلال ضمان دفع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة والمعتمدة، وفقاً للمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وأكد حرص الهيئة الاتحادية للجمارك ودوائر الجمارك المحلية على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، بالتعاون نادي السيارات والسياحة للإمارات لتنفيذ متطلبات نظام «التير»، والوفاء بالتزامات الدولة في هذا المجال، بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

سلامة

وقال فيليب خوري- مدير شركة أدسو حامل دفتر التير في الإمارات: نظام «التير» يحسن السلامة والأمن والرؤية والكفاءة وتخفيض تكاليف عمليات النقل لدينا.

والاستفادة الأعظم من نظام «التير» تكمن في وقت عبور أقصر لنقل بضائعها براً من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المقصد النهائي، بالإضافة إلى الأمان الذي يوفره هذا النظام، من حيث اعتماد مقصورات شحن آمنة وإجراءات جمركية أكثر سلاسة، ما يسهل حركة التجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة كونها تمثل محوراً مركزياً للخدمات اللوجستية.

مميزات

قال محمد بن سليم- رئيس نادي السيارات والسياحة للإمارات: بدء النقل باستخدام النقل الطرقي الدولي بين الإمارات والسعودية والأردن يمثل أهمية كبيرة لتعزيز التجارة والأمن، والتي تبدأ وتنتهي باستخدام نظام النقل الطرقي الدولي، حيث يتم من خلال هذا النظام ضمان الرسوم الجمركية والضرائب مع الاعتراف المتبادل للضوابط الجمركية، والتي توفّر الوقت والمال على طول سلسلة التوريد بالكامل لمشغلي النقل والشركات التجارية في الإمارات.

قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا:

إنتاج "سبكيم" السعودي يعود لمستوياته الطبيعية

تراجع صافي أرباح "سبكيم" 39% في نهاية 2015

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول شحنة بين الإمارات والسعودية بنظام النقل الدولي تصل الأردن أول شحنة بين الإمارات والسعودية بنظام النقل الدولي تصل الأردن



GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 11:20 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصائد الشاعر محمود درويش تُحلق مرسومة في كندا

GMT 05:48 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

من سيرة أبي عبيدة ابن الجراح رضيَ الله عنه

GMT 18:46 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مقتل 52 شخصًا إثر حريق على متن حافلة في كازاخستان

GMT 06:09 2012 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مواد مشعة في ميناء الأدبية تهدد السويس بكارثة

GMT 19:23 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض عالمي للفيلم الروماني «زافيرا» السبت

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 14:28 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف عن قدرات ملاحية خارقة لـ"تنين الكومودو"

GMT 04:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن هيونداي النترا سبورت 2019 بتصميم اكثر اناقة

GMT 09:15 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت السمسم للشعر تغذيه وتمنعه من للتساقط

GMT 00:56 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تيسلا تطلق ميزة "Summon" لاستدعاء السيارة

GMT 17:15 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أجمل التصاميم العصرية لطاولات غرف المعيشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates