الإمارات العالمية للألمنيوم تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات العالمية للألمنيوم" تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم
دبي - صوت الامارات


أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، استكمال مشروع تصدير أول تقنية صناعية مطورة محلياً في تاريخ الدولة، وذلك بعد اجتياز تقنيتها اختبارات ضمان الأداء في شركة ألمنيوم البحرين.

وكانت الشركة فازت بمناقصة عالمية اتّسمت بالمنافسة الشديدة في 2016 لتزويد ألمنيوم البحرين بتقنية صهر الألمنيوم لتنفيذ أحد مشاريعها التوسعية الضخمة، في إنجاز بارز يعزز سعي الإمارات لخلق اقتصاد مبني على المعرفة.

ومنحت الإمارات العالمية للألمنيوم «ألمنيوم البحرين» ترخيص استخدام تقنية «DX + Ultra» لاستخدامها في مشروعها لتوسعة خط الإنتاج السادس. وتُعد التقنية من الجيل العاشر وهي أحدث تقنيات الإمارات العالمية للألمنيوم، ومن بين أكثر التقنيات كفاءةً على صعيد صناعة الألمنيوم العالمية.

ودشّن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، مشروع توسعة خط الإنتاج السادس لشركة ألمنيوم البحرين الشهر الماضي. ونجحت تقنية الإمارات العالمية للألمنيوم في اجتياز الاختبار النهائي لضمان الأداء، محققة نتائج تفوق التوقعات وتجاوزت الالتزامات التي قدمتها الشركة بموجب اتفاقية نقل التكنولوجيا.

وبلغت الطاقة الإنتاجية لكل خلية اختزال قيمة أعلى بنسبة 11 % من القيمة الواردة في الاتفاقية، في حين أن استهلاك الطاقة -وهو مقياس الطاقة الكهربائية اللازمة لإنتاج طن واحد من الألمنيوم- كان أفضل وأقل بنسبة واحد بالمئة ممّا ضمِنته الشركة.

وقال عبد الله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: تصدير التقنية الصناعية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى شركة ألمنيوم البحرين يمثل إنجازاً تاريخياً لشركتنا ولدولة الإمارات. وأتوجّه بالتهنئة إلى جميع خبرائنا الذين عملوا بجد في تطوير تقنياتنا على مر السنين، وأهنئ كذلك الفريق الذي عمل في البحرين للمساعدة على إنجاز هذا المشروع.

قال علي البقالي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألمنيوم البحرين: اخترنا تقنية صهر الألمنيوم التي توفرها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لأنها من أكثر التقنيات تناسباً لمشروعنا وأكثرها كفاءة في العالم. وتم تشغيل التقنية بطاقة تبلغ 465 كيلو أمبير في اختبار الأداء الذي أُجريَ في شركة ألمنيوم البحرين، حيث بلغ استهلاك الطاقة 12.87 كيلو وات/‏ساعة لكل كيلوغرام من الألمنيوم.

خبراء

وكانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أرسلت خبراءها من فريق تطوير ونقل التكنولوجيا وفريق العمليات للعمل على إنشاء خط الإنتاج السادس، وذلك بموجب اتفاقية ترخيص التقنية المبرمة مع شركة ألمنيوم البحرين، حيث شارك حوالي 20 خبيراً تقنياً من الإمارات العالمية للألمنيوم في المشروع. كما استضافت الشركة 21 موظفاً من فريق الإنتاج والصيانة التابع لشركة ألمنيوم البحرين في موقعيها بالدولة لمباشرة تدريبهم العملي على استخدام تقنية الشركة.

قد يهمك ايضا 

ديستريكت تتطلع لجذب الشركات الصينية

أرامكو تعين نبيل العامودى عضوًابلجنتى المراجعة وإدارة المخاطر

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العالمية للألمنيوم تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية الإمارات العالمية للألمنيوم تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية



GMT 02:07 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروتي يؤكد تجديد تعاقده مع ناديه روما حتى ٢٠٢١

GMT 11:50 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 09:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"الحبة الصفراء" من "سياليس" تُنافس الفياغرا

GMT 23:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجمع دبي للاستثمار يُحقّق نمو 36% في عقود التأجير

GMT 19:12 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيت الخروع فوائد صحية مذهلة قد لا يعلمها الكثيرون

GMT 12:34 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"آمازون" تضيف "007Legends" لقائمة ألعاب الـ"Wii U"

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 11:42 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى تركز هذا العام على الأعمال الدرامية التي تخص المرأة

GMT 17:34 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

فتيات "صنع في تشيلسي" في ملابس ساخنة على "تويتر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates