قانون الاستثمار الأجنبي يعزز نمو قطاع السلع الاستهلاكية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

قانون الاستثمار الأجنبي يعزز نمو قطاع السلع الاستهلاكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قانون الاستثمار الأجنبي يعزز نمو قطاع السلع الاستهلاكية

معدلات مرتفعة من النموالاماراتي
دبي - صوت الامارات

أعلن كريشان كومار شوتاني الرئيس التنفيذي لشركة «دابر» المتخصصة في إنتاج السلع الاستهلاكية أن قانون الاستثمار الأجنبي الذي يتيح للأجانب تملك مشاريع بنسبة 100% في مجموعة قطاعات من ضمنها تجارة التجزئة والجملة، يعزز من نمو قطاع السلع الاستهلاكية.

ولفت شوتاني في تصريحات صحافية أن الشركات التي تعتمد استراتيجيات طويلة الأمد وتستهدف معدلات مرتفعة من النمو بدأت بتعزيز استثماراتها في الإمارات وسائر دول المنطقة.

وأشاد شوتاني بمبادرات التحفيز التي تم إطلاقها في الدولة على المستوى المحلي والاتحادي، وخاصة تلك المرتبطة بالرسوم الحكومية، لافتاً إلى أهمية المناطق الاقتصادية الحرة والمتخصصة واتفاقيات التجارة الحرة التي تعزز فرص وعمليات التجارة العابرة للحدود.

ولفت شوتاني إلى أن 8000 علامة تجارية خاصة بالعناية بالبشرة تتنافس فيما بينها ضمن أسواق الإمارات، وتعمل كل منها على زيادة حصصها السوقية من خلال مختلف قنوات التسويق والإعلان لجذب اهتمام المستهلك.

وأشار إلى أن شركة «دابر» ركزت على الاستثمار بهدف إنشاء عمليات تجارية شاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك من خلال 5 مصانع لها في الإمارات ومصر وجنوب أفريقيا ونيجيريا وتركيا

وأشار إلى أن منشأة «دابر» الصناعية في رأس الخيمة تنتج 160 مليون قطعة من المنتجات سنوياً، ويصل حجم الإنشاء في هذه المنشأة إلى 30 مليون دولار، وتمتد على مساحة 84 ألف متر مربع وتصدّر منتجاتها لأكثر من 80 دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أفريقيا جنوب الصحراء، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، أوروبا والشرق الأقصى.

وحول أبرز توجهات قطاع السلع الاستهلاكية قال شوتاني: شهد قطاع السلع الاستهلاكية العديد من التحديات التي سببتها العوامل الاقتصادية الحالية وتغيير الأفضليات واعتماد التجارة الإلكترونية وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي بشكل عام.

بات المستهلكون يتسوقون باستخدام قنوات متعددة، وأقل ولاءً للعلامات التجارية، وأكثر توجهاً لتجربة المنتجات والعلامات التجارية المختلفة، مع الحرص على شراء المنتجات بأقل الأسعار، شباب ويمتلكون خبرة رقمية هائلة.

وقد أثرت هذه التغييرات بشكل واضح على النمو في قطاع منتجات الرعاية الشخصية. ما اضطر تجار التجزئة لابتكار حملات ترويجية هائلة بخصومات كبرى، وقد شهد قطاعا منتجات العناية بالشعر والعناية بالبشرة ركوداً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

وأضاف: كشفت دراسة أجرتها شركة الأبحاث «كانتار» أن المستهلكين أصبحوا الآن أكثر انتقائية عند اختيارهم للمنتجات وبحسب الحاجة إلى كل منتج.

ولفت أن دراسة صادرة عن شركة الأبحاث «يورو مونيتور» توقعت تحقيق سوق منتجات العناية بالشعر والعناية بالبشرة نمواً بمعدلات 2.5% و3% على التوالي لغاية 2021. وأشار إلى تنامي وعي المستهلك فيما يتعلق بفوائد المنتجات الطبيعية والعضوية، الأمر الذي يدعم ارتفاع الطلب على هذه الفئة من المنتجات، ويشمل هذا التوجه الذي سيكون أبرز عامل للنمو كلاً من منتجات الرعاية الصحية والرعاية المنزلية والعناية الشخصية والأغذية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قانون الاستثمار الأجنبي يعزز نمو قطاع السلع الاستهلاكية قانون الاستثمار الأجنبي يعزز نمو قطاع السلع الاستهلاكية



GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 13:21 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:23 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الثور

GMT 07:26 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

الكاراتيه المصري على قمة العالم لعام 2019

GMT 17:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

موجة صقيع قطبية تضرب الولايات المتحدة وكندا

GMT 19:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

11 قتيلاً بانهيار جليدي في كشمير

GMT 19:01 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

صديقة أحمد الفيشاوي الجديدة تثير جدلاً واسعًا

GMT 15:05 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الجدي

GMT 20:54 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

ميلان يتصدر سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 02:06 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الشرطة تداهم نادي أندرلخت واتحاد الكرة البلجيكي

GMT 07:22 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

أحدث طرق تزيين كراسي الأفراح للـ 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates