بلدية المنطقة الجنوبية

دشنت بلدية المنطقة الجنوبية مركز خدمات المراجعين في الرفاع  في البحرين بحلته الجديدة، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية السيد بدر صالح التميمي ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، وأعضاء المجلس البلدي، ولينا محمد صالح إداري برامج في مكتب الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية،وعدد من المسئولين والموظفين بالبلدية.

وقد تم تطوير المركز بهدف تسهيل الإجراءات وتقديم أفضل مستوى للخدمات للمراجعين، خاصة وأنه تم تحويل معظم الخدمات إلى خدمات إلكترونية يمكن للمراجع تنفيذها بكل سهولة ويسر.

ويضم المركز جميع الأقسام التي تقدم خدمات مباشرة للمراجعين، من ضمنها: تراخيص الخدمات، تراخيص البناء، الإيرادات، والشكاوى والمقترحات.

وتغطي هذه الأقسام جميع المجالات التي يحتاجها المراجع، ومن بينها: إجازات البناء، التحويط، ترميم البناء، الهدم، الإضافة الكبيرة والصغيرة، الحفريات، الدفان، إشغالات الطريق، إعلانات البناء والحفريات، تعديل الرسومات الهندسية، بالإضافة للموافقة المبدئية والنهائية لبيع الطبقات، واسترجاع التأمين.

وقد قامت بلدية المنطقة الجنوبية مؤخراً بوضع جهازاً متخصصاً لتسهيل تسجيل بيانات المراجعين وفحص الحرارة والتأكد من لبس الكمام قبل الدخول إلى مركز خدمة العملاء بالرفاع.

ويهدف هذا الجهاز إلى تسهيل ادخال بيانات المراجع واسترداد المعلومات المخزنة بالذاكرة، وقياس الحرارة وتقليص الوقت والجهد وتسريع إجراءات دخول المراجعين للمركز مع الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

وتعتبر هذه الخطوة من ضمن الإجراءات التي اتخذتها بلدية المنطقة الجنوبية لتحقيق التباعد الاجتماعي واتباع إرشادات السلامة وتعقيم اليدين ولبس الكمام، وذلك في ظل الظروف الراهنة لانتشار فايروس كورونا، لضمان استمرارية وجودة العمل في مركز خدمة العملاء والسعي لتوفير أعلى مستوى من الخدمات المطلوبة.

قد يهمك أيضا:
تنسيقي "الجنوبية" يتابع احتياجات أهالي مدينة عيسى التنموية
"بن خليفه" يلتقي بالرئيس الفخري لجمعية رعاية الوالدين