اتحاد الطائرة

كسب الأهلي منافسه دار كليب بثلاثية نظيفة 25-23 و25-21 و25-22. في لقاء أمس الذي جمع الفريقين في صالة اتحاد الطائرة في الرفاع ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وأداره الدوليان جعفر المعلم (أول) وخالد الشوملي (ثان)، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط مقابل 3 نقاط لدار كليب. وجاءت المواجهة متكافئة في مجملها مع أفضلية للأهلي، وحفلت أشواطها الثلاثة بأخطاء وصلت إلى 52 خطأ مباشرا.

استحقّ الأهلي النتيجة التي خرج بها عطفا على المردود الجماعي الذي سجلوه بقيادة صانع اللعب عماد سلمان، ولعب استقرار الكرة الأولى من الليبرو أيمن هرونة الذي سيطر على منطقته بكفاءة دورا واضحا، وقدم ضاربوه عرضا هجوميا متألقا قدّم من خلاله البرازيلي فرناندو نفسه كلاعب متمكّن، وكان ناصر عنان حاضرا كعادته.

ودفع دار كليب ثمن أخطائه، وغابت عنه حاسته الدفاعية التي عرف بها، وغلب على أدائه اللعب المفتوح، وكان محمود عبدالواحد هو الخيار الأبرز للمعد محمود حسن رغم أنّ إرسال الأهلي كان موجّها عليه، وغاب عن التشكيلة الرئيسة علي إبراهيم الذي عوّض بزميله ميرزا عبدالله الذي عرف كيف يتفاهم مع الكرات التي وصلت إليه رغم أنّ حائط صد الأهلي اصطاده في نهاية المطاف.

وأنهى عباس الخباز بكرته الهجومية السريعة الشوط الأول، بينما أعطى محمود عبدالواحد لاعب دار كليب الشوط الثاني للأهلي بإرساله المهدر، ووضع المتألق محمد عنان بصمته على الشوط الثالث الذي شهد عودة حوائط صد الأهلي إلى هديرها بقيادة علي الصيرفي.

النجمة يواصل نغمة انتصاراته

واصل النجمة نغمة انتصاراته على حساب البسيتين بثلاثة أشواط نظيفة ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، وبقي البسيتين على رصيده الخالي، وجاءت الأشواط 25-23 و25-17 و25-20، في المباراة المتكافئة التي أدارها الدوليان سيد محمد الموسوي (أول) ومنير مكي (ثان).

وظلّ الشوط الأول معلقا حتى رمقه الأخير 24-23، وكان البسيتين قد تقدم في النتيجة 19-17 غير أنّ أخطاء لاعبيه الفردية وتألق كوستا النجمة أعطى الشوط الذي أنهاه كابتن البسيتين يوسف المالود بلمسة شبك للنجماوية، قبل أن يبسط الأخير سيطرته على مقدرات الشوط الثاني، ويذهب بعيدا في النتيجة 23-17. وكسر النجمة وتيرة التكافؤ الذي كان في بداية الشوط الثالث 7-7 ليوسع الفارق بحوائط صد حسن جعفر وتدخلات أحمد مشرف وعلي عبد النبي الهجومية قبل أن يضع بصمته على الشوط والمباراة.

استكمال الجولة

تستكمل منافسات الجولة الثالثة من دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة بإقامة مباراتين في صالة اتحاد اللعبة، إذ يلعب في الأولى فريقا النصر (نقطة واحدة) مع بني جمرة (بدون نقاط) في الساعة السادسة مساء، يعقبها لقاء فريقي المحرّق (3 نقاط) مع عالي (بدون نقاط) في الساعة السابعة والنصف مساء

قد يهمك ايضاً

مسحة وليد سليمان تثير القلق في الأهلي المصري قبل نهائي أفريقيا

منير قارة يُعلِن رضاه عن أداء الأهلي ويُؤكّد أن بني جمرة أعجبه