الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، السيد جيسون كاو الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة "هواوي" الصينية بمملكة البحرين يرافقه السيد إيريك لي المدير التنفيذي وعدد من المسئولين بالشركة، بحضور الدكتور جاسم حاجي رئيس جمعية البحرين للذكاء الاصطناعي.

 واستمع الدكتور ميرزا إلى شرح عن أنشطة ومشاريع شركة "هواوي" في مختلف المجالات التكنولوجية وبالأخص مشاريعهم في أنظمة الطاقة الشمسية، وكذلك رغبتهم في تأسيس علاقات تعاون مشترك مع هيئة الطاقة المستدامة.

 وقدم ميرزا عرضًا عن آخر الإنجازات والمشاريع التي تحققت في قطاع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين، وأشاد بما تقوم به شركة "هواوي" من مشاريع كبرى في مجالات متعددة في التكنولوجيا والاتصالات والطاقة المتجددة، وقال "إننا نرحب بفتح آفاق التعاون مع الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذه المجالات ودراسة عروضها والعمل على امكانية التعاون معها بحسب الفرص المتاحة".

 وأكد رئيس جمعية البحرين للذكاء الاصطناعي، أن جمعية البحرين للذكاء الاصطناعي تتطلع الى الشركات الكبرى والعالمية المتخصصة في مجالات التقنيات أن تستثمر في البحرين وبالتحديد في مجال كفاءة الأيدي العاملة البحرينية والذكاء الاصطناعي.

 الجدير بالذكر أن "هواوي" بدأت العمل في مملكة البحرين قبل 16 عاماً، وقامت بتوظيف أكثر من 400 بحريني حتى الآن، وتقدم عدة خدمات في عدد من قطاعات التقنية، كالهواتف النقالة، والجيل الخامس، وتقنية الشبكات، والتخزين والذكاء الاصطناعي.

قد يهمك ايضاً

ميرزا يبحث استراتيجية المركبات الكهربائية مع بيوت الخبرة

ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق