محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي

أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي أن المناسبات الوطنية والحريات الدينية مكفولة بنصوص الدستور وميثاق العمل الوطني وقوة القانون، ولكنها يجب أن تعبر عن تكاتف وتعاون الجميع وتعكس النسيج البحريني المتماسك وما يتميز به من شراكة مجتمعية عرفها المواطنون منذ قديم الأزل في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها، منوها في الوقت ذاته

بأن العالم بأسره يمر بجائحة فتاكة تلتزم اجراءات غير اعتيادية لضمان سلامة وصحة المواطنين جميعا دون استثناء، مؤكدا على التعاون البناء والملموس بين محافظة المحرق وجميع المآتم بالمحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لعدد من رؤساء المآتم بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق والعميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق والدكتور نبيل العشيري رئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي، حيث أشاد المحافظ بالدور الوطني للمآتم من خلال الوقفات الوطنية في مختلف الظروف استشعارا بالمسؤولية والحفاظ على المصلحة العامة.

وأكد المحافظ بأن تزايد أعداد المصابين خلال الأيام الأخيرة الماضية يلزم باتخاذ اجراءات استثنائية تضمن سلامة الجميع وخاصة المشاركين في المناسبات الدينية حفاظا على صحتهم وأمنهم ضد هذا الوباء.


وأشاد المحافظ بدور رؤساء المآتم في توعية المجتمع بالدور الهام والبارز لفريق البحرين الوطني الطبي الذي يعمل بجهود جبارة في علاج المصابين، مشيرا الى أن ازدياد الحالات وانتشار العدوى يسبب ضغطا كبيرا على كوادرنا الصحية الأمر الذي يهدد بعودة انتشار الوباء من جديد بعد المؤشرات الإيجابية بانحساره.


وشدد المحافظ الى ان الفترة الحالية تتطلب زيادة التعاون من أجل الحفاظ على صحة الجميع، وذلك بتطبيق اجراءات استثنائية وقتية وفق الظروف الراهنة، ناقلا للحضور تحيات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وحرص معاليه على انجاح كافة المناسبات الدينية وتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة.

من جانبهم أكد ممثلوا المآتم بأن هذا اللقاء يعزز من واجب تقديم مصلحة الوطن والمواطنين، مؤكدين وقوفهم الدائم مع كافة الاجراءات النابعة من واقع المسئولية الإجتماعية والمعززة للإجراءات الاحترازية، مؤكدين تفهمهم لما تفرضه المصلحة الوطنية العليا والجهود الطبية المقدرة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي ختام الاجتماع رفع المحافظ والحضور خالص الشكر وعظيم الامتنان على الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتقديم وتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح جميع المناسبات الدينية.

قد يهمك ايضا 

محافظ المحرق خلال لقائه برؤساء المآتم يؤكد نشيد بتعاون المآتم وفق المصلحة الوطنية العليا

مديرية شرطة المحرق توزع 10 آلاف سلة غذائية ضمن حملة «فينا خير»