الدوري البحريني للسله

البحرين

تنطق اليوم الأحد منافسات دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الرياضي 2020-2021، وتقام على صالة اتحاد السلة بأم الحصم مباراتان تجمع الأولى بين فريقي سماهيج ومدينة عيسى في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، وعند السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساءً يلتقي فريق النجمة بمنافسه سترة.

سماهيج ومدينة عيسى

في اللقاء الأول تطول الترشيحات فريق سماهيج لتحقيق الفوز على منافسه مدينة عيسى، وذلك بسبب أن المدينة يشارك من دون محترف أجنبي حيث تأخر وصوله. في المقابل عزز سماهيج صفوفه بالمحترف السنغالي منصور كاسي ما يعطيه الأفضلية لتحقيق الفوز.

ويقود فريق سماهيج المدرب الوطني علي حسن بينما يقود المدينة المدرب الوطني صلاح موسى. يذكر أن الفريقين يطمحان في هذا الموسم إلى تقديم مستويات مشرفة وتحقيق مركز متقدم في سلم الترتيب، إلى جانب اكتساب الخبرة وبناء فريق للمستقبل.

ورغم أن الترشيحات تنصب في صالح سماهيج، إلا أن المدينة يمتلك لاعبين شبابا قادرين على صناعة الفارق وقلب المعطيات والتوقعات، وبالتالي يتوقع أن تكون المباراة حماسية ومثيرة بين الجانبين.

 النجمة وسترة

وفي اللقاء الثاني يتطلع فريق النجمة إلى اجتياز عقبة منافسه سترة من أجل حصد أولى النقاط للمنافسة بقوة على التأهل إلى المربع الذهبي، وخاصة أن نظام المسابقة في هذا الموسم مختلف عن المواسم الماضية حيث تتأهل أربعة أندية مباشرة إلى المربع الذهبي بعد انتهاء الدور التمهيدي من بطولة الدوري، ما يعني أن فرصة التعويض صعبة وينبغي عدم اهدار النقاط من البداية، أما سترة فيدخل الموسم بفريق شاب ومن غير ضغوط، وهو يسعى إلى تحقيق أفضل النتائج، وخاصة بعد التعاقد مع الدولي اللبناني كريم عز الدين الذي يعطي الفريق مزيداً من القوة.

ويقود النجمة المدرب الوطني رؤوف حبيل ولديه عدد لا بأس به من اللاعبين أصحاب الخبرة إلى جانب المحترف الأمريكي سي جي غليز الذي تعاقد معه النجمة قبل أيام بعد الاستغناء عن المحترف السابق. في المقابل يقود فريق سترة المدرب الوطني زهير حبيل الذي يخوض تجربته الأولى على مستوى الرجال ويطمح إلى إثبات امكانياته الفنية وترك بصمة له كمدرب.

وتبدو الترشيحات أقرب إلى فريق النجمة لتحقيق الفوز في ظل الاستقرار الفني والانسجام في التشكيلة التي لم تتغير عن الموسم الماضي على عكس فريق سترة الذي يفتقد عناصر الخبرة في هذا الموسم ويعمل على تجديد الدماء بهدف بناء فريق للمستقبل.

وكان الفريقان قد تقابلا قبل أسبوعين تقريبا، وذلك في بطولة كأس الاتحاد (التنشيطية) واستطاع النجمة أن يفوز بنتيجة 11/67 ولكن شارك النجمة بمحترفه السابق في حين سترة شارك باللاعبين المحليين.

قد يهمك أيضا:

إلغاء الدوري الأوروبي لكرة السلة دون تتويج بطل بسبب كورونا

إنهاء عقود اللاعبين والجهازين الفني والإداري لفريق كرة السلة لفريق الحالة البحريني