الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية

أكدت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بأنها صرحت بيع "الفحص السريع" لفيروس كورونا (كوفيد19) في الصيدليات العامة وذلك بقيمة 4 دينار للفحص الواحد وذلك بناءً على موافقة الفريق الوطني لمكافحة كورونا.

كما أجازت الهيئة مؤخراً إمكانية بيع الفحص الواحد مستقلاً شريطة أن يقوم الصيدلاني بإعداد الفحص للمريض وإعطائه وأن يتم استخدامه في خلال 48 ساعة .أما في حال شراء العلبة كاملة والتي تحتوي على "25" قطعة ، فان السائل الموجود بداخلها يمكن استخدامه لمدة أطول .

وكانت وزارة الصحة كشفت عن طرح أجهزة اختبار الفحص السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19) في مختلف صيدليات مملكة البحرين، وذلك للراغبين في إجراء الفحص ذاتياً، والحصول على نتائج الفحص خلال 15 دقيقة فقط، مشيرةً إلى أن سقف السعر المحدد لبيع الجهاز الواحد لا يتعدى 4 دينار فقط.
وأوضحت الهيئة تعليمات شراء الفحص السريع، مشيرة إلى أنّ :" هذا الفحص ليس بديلاً عن التشخيص الصادر وفق فحص pcr والذي يتم اجراؤه من قبل أخصائي الرعاية الصحية، كما ان هذ الفحص غير مخصص للاستخدام من قبل المخالطين لحالات ايجابية، واذا جاءت نتيجة الفحص ايجابية يلتزم مستخدم الفحص بعزل نفسه على الفور والاتصال على الفور ب 444 للابلاغ عن النتيجة واتباع جميع التعليمات المقدمة".

وقد عكست هذه المبادرات حرص مملكة البحرين على إدخال التقنيات الحديثة في مجال التشخيص والعلاج للحد من انتشار فيروس كورونا، والسعي لتطويرها بما يتماشى مع المستجدات العالمية في هذا المجال، إلى جانب تسهيل طرق الفحوصات، وجعلها في متناول الجميع

قد يهمك ايضاً

خلو أسواق مملكة البحرين من دواء "الميتفورمين"

المهن الصحيّة تكشف خطّتها لجعل البحرين مركزًا للصناعات الطبية