وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني

شاركت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في ورشة عمل «نحو مساحات عامة آمنة وشاملة وسهل الوصول لها في الدول العربية» بتنظيم من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبشراكة مع منظمة المدن العربية المنعقدة في دولة الكويت من 9 إلى 16 نوفمبر 2020، وجاءت مشاركة مديرة إدارة التنمية الحضرية المهندسة راوية المناعي بورقة عمل في محور المساحات العامة في الأجندة العالمية والدول العربية بعنوان «تجربة حديقة المحرق الكبرى»، وأوضحت فيها التزام مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والتي تهدف إلى خلق مدن ومجتمعات محلية مستدامة.

وأوضحت المناعي أن الورقة ركزت على إنجازات المملكة في تحقيق الغاية 11-7 من الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة، «مدن ومجتمعات محلية مستدامة» والتي تشير إلى المساحات العامة وتوفير سبل استفادة الجميع من مساحات خضراء وأماكن عامة، آمنة وشاملة للجميع ويمكن الوصول إليها، ولا سيما بالنسبة إلى النساء والأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، بحلول عام 2030».

واستعرضت المناعي تجربة حديقة المحرق الكبرى والتي تعد من المشاريع الاستراتيجية في المملكة والتي أسهمت في خلق بيئة حضرية مستدامة وتحقق متطلبات خلق مساحات عامة خضراء آمنة وشاملة وسهل الوصول إليها.

كما تم استعراض جهود المملكة في توفير مساحات عامة مفتوحة من خلال رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والبرنامج الحكومي للمملكة وذلك بإنشاء الحدائق والمنتزهات والسواحل والواجهات البحرية إضافة إلى المماشي والساحات الشعبية وغيرها التي تسهم في التنمية الحضرية المستدامة وتحسين نوعية الحياة.

وقالت إن «مشاركتنا في ورشة العمل يأتي تعزيزا إلى مكانة البحرين كمركز حضاري مميز من خلال اطلاع دول العالم على ما قطعته البحرين من إنجازات في مشروعات التنمية الحضرية بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية».

وتابعت «أبدى الحضور في الورشة اهتماما بالغا لتجربة البحرين في مشروعات التنمية الحضرية، وهذا يدل على ما قطعته مملكة البحرين من شوط كبير في مجال التقدم في التنمية الحضرية والاستدامة».

       
قد يهمك أيضًا

حميدان يصرح العمل على استكمال مشروع ممشى شارع الامير سعود الفيصل

تعيين وكلاء مساعدين في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني