طلاب

أعلنت الجامعة الأمريكيّة بالبحرين عن اقتراب موعد إغلاق باب الالتحاق بالفصل الدراسي لربيع العام 2021، حيث من المقرر إنهاء المهلة المتاحة للتسجيل في 11 فبراير المقبل. وقد شهدت الجامعة إقبالًا كبيرًا على التسجيل في دفعة العام 2024، إذ بدأت جموع الطلبة، المكونة من 13 جنسية مختلفة، الدراسة لنيل الدرجات العمليّة في 3 كليات مختلفة، وهي العمارة والتصميم، والهندسة، والأعمال والإدارة. وبفضل ما توفره من تجربة تعليميّة فائقة الجودة على الطراز الأمريكي داخل المنطقة، رحبت الجامعة بالعديد من الطلبة المحوّلين الذين اختاروا عدم العودة لاستكمال دراستهم بالخارج.

وبهذه المناسبة قالت الرئيس المؤسس للجامعة الأمريكيّة بالبحرين الدكتورة سوزان ساكستون: «نحن متحمسون للغاية لاستقبال فوج فصل الربيع الدراسي من دفعة العام 2024 داخل الحرم الجامعي، كما إننا ممتنون للثقة الكبيرة التي أولانا إياها الطلبة الذين فضّلوا عدم العودة للدراسة بالخارج. كذلك فإننا نؤكد على التزامنا التام بالحفاظ على سلامة الجميع وصحتهم، ويتطلع فريقنا النشط من مجلس الطلبة وهيئة التدريس والموظفين إلى الترحيب بانضمام الطلبة الجدد إلى أسرة الجامعة الأمريكيّة بالبحرين» .

هذا وكانت الجامعة الأمريكيّة بالبحرين هي المؤسسة التعليميّة الوحيدة التي بادرت بإعادة فتح منشآت حرمها الجامعي المتطور للطلبة في سبتمبر 2020، وذلك بما يتفق مع التوجيهات الصادرة عن مجلس التعليم العالي ووزارة الصحة في مملكة البحرين. إذ انطوت استراتيجيتها على تطبيق نموذج التعليم الثنائي على صعيد جميع البرامج الدراسيّة. وقد أتاح هذا الحل المبتكر لطلبة الجامعة الأمريكيّة بالبحرين خيار الحضور كمجموعات صغيرة داخل الصفوف أو الحضور الافتراضي عبر الإنترنت، وذلك حسب احتياجاتهم الفرديّة. وتطبق الجامعة خطة صارمة للسلامة لضمان التزام جميع الأفراد الموجودين بالحرم الجامعي بتدابير التباعد الاجتماعي وأعلى معايير الصحة والنظافة.

قد يهمك ايضا 

جونسون يصرح تركيزنا الآن سينصب على مواجهة جائحة كورونا

جامعة البحرين تُعلِّق على موضوع "طلبة الحقوق" واستخدام نظام "الانتحال"