مدرسة

في سابقة تعد الأولى من نوعها، ستقيم مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية ماراثونًا افتراضيًا بالمدرسة، وذلك بمشاركة عشرين طالبا وطالبة بالتعاون مع القسم الرياضي في المدرسة وبحضور الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس جمعية السكري البحرينية، والدكتورة مريم الملا نائب رئيس جمعية السكري البحرينية، وأعضاء مجلس إدارة مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، وذلك في يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر 2020 م.

ويعتبر ماراثون هذا العام حدثًا استثنائيًا متميزًا عن الأعوام السابقة إذ حرصت المدرسة على استمرار وتيرة الأنشطة السابقة وعدم تعطيلها، مع مراعاة كافة الإرشادات الصحية والاحترازات التي وضعتها حكومة البحرين فيما يتعلق بفيروس كوفيد -19 المستجد.

وتأتي أهمية الماراثون في وقت يؤكد فيه الجميع أهمية اتباع أسلوب حياة صحي مليء بالحيوية ومساعدة الطلبة في بناء صحة نفسية وجسدية.

الجدير بالذكر أن مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية تميزت بحصولها على المركز الأول على مستوى المدارس المشاركة في ماراثون البحرين الدولي لأربع سنوات على التوالي (2016-2019 )، ويأتي هذا الفوز تتويجًا لمشوارٍ طويل من الجد والسعي وعمل طويلٍ اشترك فيه طلبة المدرسة وقسم التربية الرياضية رغبةً منهم في تحقيق الفوز الكبير الذي لم يكن ليحصل لولا الدعم الكبير الذي كان مجلس إدارة المدرسة ومازال يمنحه للفريق الرياضي.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للسكري وجريا على عادة مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية في التواصل مع المجتمع، قامت المدرسة بالتبرع لجمعية البحرين للسكري كجزء من جهودها في دعم مجتمع مرض السكري في البحرين لزيادة وعيهم بإدارة مرض السكري والقضايا المتعلقة به. وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات خيرية عديدة تقوم بها المدرسة إيمانًا منها بدورها في خدمة المجتمع ودعم المؤسسات الخيرية استمرارًا لمسيرة العطاء وتحقيق رؤية مؤسس المدرسة المرحوم السيد عبدالرحمن جاسم كانو.

 
قد يهمك أيضًا

لجنة مدارس اليونسكو في البحرين تناقش آلية عمل العام الدراسي الجديد

“آذنة مدرسة” تصبح مُعلمة قصة نجاح ومثابرة لا تعرف المستحيل