هيئة الكهرباء والماء البحرينيه

أكد وزير شؤون الكهرباء والماء المهندس وائل المبارك أن مملكة البحرين لا يوجد بها فقر مائي، وإنما كل فرد في المملكة يتمتع بتدفق مستمر من المياه العذبة والنظيفة الصالحة للشرب وللاستخدام الآدمي، مشيرا إلى أن نصيب الفرد من المياه الصالحة للاستخدام عال ويفوق المستويات العالمية.

وأشار الوزير إلى وجود خطة استراتيجية تتضمن زيادة إنتاج المياه وسعة التخزين، إذ تقوم هيئة الكهرباء والماء البحرينيه حاليا بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الدور التي سوف تبلغ فيها سعة إنتاج المياه الكلية 211 مليون جالون يوميا والقدرة التخزينية الإضافية حوالي 223 مليون جالون بحلول 2024، لترتفع القدرة التخزينية من 635 إلى 858 مليون جالون، موضحا أنه وفقا لبيانات عام 2019 بلغ نصيب الفرد من المياه الصالحة للاستخدام الآدمي في القطاع السكني 249 لترا يوميا.

وأوضح أنه نظرا إلى ارتفاع مستويات الاستهلاك في المملكة فإن الهيئة تقوم بتدشين العديد من الحملات الفنية والإعلامية لترشيد المياه وتطبيق العديد من برامج الترشيد، من أهمها نظام التمديدات المائية الذي يسهم في خفض استهلاك المياه في المباني بنسب تتراوح بين 15% و25%. بالإضافة إلى مساهمة هذا البرنامج في مضاعفة السعة التخزينية في المملكة بحيث تقوم الهيئة بتوفير مخزون استراتيجي لثلاثة أيام يزيد على 550 مليون جالون يوميا.

جاء ذلك في رد وزير الكهرباء والماء على سؤال للنائب بدر الدوسري حول نصيب الفرد من الموارد المائية الصالحة.

قد يهمك أيضا:
"المبارك" 128 مليونًا متأخرات الكهرباء من الحسابات السكنية والتجارية
127 مليون دينار متأخرات مستحقة لهيئة الكهرباء والماء في البحرين