مدراء معارض الكتاب العربية

أوصى الاجتماع الافتراضي لمدراء معارض الكتاب العربية، الذي عقد برعاية اتحاد الناشرين العرب، ببناء منصة افتراضية مشتركة لإقامة المعارض العربية ووضع خطة تسويقية للترويج للمعارض الافتراضية وتشجيع القراء على زيارتها واقتناء الكتب من خلالها إلى جانب تشجيع الناشر العربي على التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا في النشر.


 كما أوصى الاجتماع، ببناء منصات رقمية مستدامة تكون متاحة للناشرين العرب بالإضافة إلى التعاون مع اتحاد الناشرين العرب لإرسال قوائم الكتب الحديثة إلى الجامعات والمعاهد والجهات الثقافية والتعليمية والتركيز على دور الناشر العربي بتطوير المحتوى وطرح ما هو جديد في صناعة النشر، مع دعم فكرة إقامة معارض وفعاليات داخلية للناشرين المحليين.


 وشارك في الاجتماع، الذي ناقش واقع معارض الكتب في الدول العربية في ظل تحديات انتشار جائحة " كوفيد - 19"، عدد من مدراء معارض الكتاب العربية، ولجنة المعارض في اتحاد الناشرين العرب، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب.


 وتناول الاجتماع عدداً من المواضيع والمحاور التي طرحت للنقاش، لصياغة توصيات تساهم في إيجاد حلول عملية لمستقبل معارض الكتب والنشر العربي في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم.

قد يهمك ايضا :

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تواصل حملاتها التسويقية لزيادة أعداد الوافدين

مسؤولو المعارض العربية في "إكسبو ميلانو" يشيدون بجناح الإمارات الأكثر تنظيمًا