الصحة العالميةنتوقع موجة ثانية وثالثة من كورونا
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الصحة العالميةنتوقع موجة ثانية وثالثة من كورونا

الصحة العالميةنتوقع موجة ثانية وثالثة من كورونا

 صوت الإمارات -
منظمة الصحه العالميه
المنامه- البحرين اليوم

لا تزال منظمة الصحة العالمية كما العديد من الخبراء حول العالم يتوقعون موجات أخرى لفيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 5 ملايين و800 ألف إنسان حتى الآن، ولا يزال مستمرا في مشروعه على ما يبدو.ففي مقابلة مع برنامج الشارع الدبلوماسي على «العربية»، مساء الجمعة، أشار أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط إلى أن المنظمة العالمية تتوقع موجة ثانية وثالثة من الوباء، ناصحًا السلطات المعنية في كافة الدول بالفتح التدريجي والمدروس وليس رفع القيود بشكل كلي. كما نصح باستمرار عمل لجان تقصي إصابات كورونا.
أما فيما يتعلق بالاتهامات الأبرز التي تلاحق المنظمة ولا سيما من قبل الإدارة الأمريكية لجهة التقصير في التحرك والتحقيق، فأوضح المنظري أن الصحة العالمية طلبت من الصين التحقيق في أسباب ظهور الفيروس التاجي المستجد، مضيفًا «لا نستطيع أن نلزم أي دولة باستقبال خبراء للتحقيق».كما شدد على أن لا لوم على المنظمة في مسألة تأخير إرسال فريق تحقيق إلى الصين.إلى ذلك، شدد على أن كوفيد19 مرض جديد، ولا يزال الخبراء والمنظمة يحاولون فهمه، مضيفًا أن قرارات المنظمة حول كورونا تستند لتوصيات من لجنة خبراء عالمية.
كما أوضح أن المنظمة الأممية تحصل على معلوماتها حول الجائحة من الدول الأعضاء وتفترض الثقة فيما تقدمه.وأخيرا شدد على أن كافة الجهود تنصب حاليا على العمل على تكثيف الجهود لمواجهة كورونا، مؤكدا تمسك المنظمة وإصرارها على مبدأ التوزيع العادل لمستلزمات مواجهة هذا الوباء الذي أنهك العالم.خلال خمسة أشهر، منذ ظهور الفيروس في نهاية ديسمبر في مدينة ووهان حتى أواخر مايو، أودى وباء كوفيد-19 بحياة 360 ألفا و419 وأصاب أكثر من 5.8 ملايين شخص. ويُرجّح أن تكون هذه الأعداد أقل بكثير من الأرقام في الواقع.وجاءت وفاة رضيع في سويسرا بكوفيد-19 للمرة الأولى منذ انتشار الوباء، لتذكر باستمرار الخطر. وقد أصيب الطفل في الخارج كما أعلنت وزارة الصحة السويسرية.
وسجلت روسيا حصيلة قياسية جديدة لعدد الوفيات في يوم واحد بلغت 232 لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 4374 وفاة و387 ألفا و632 حالة، لتصبح بذلك ثالث دولة أكثر تضررا في العالم من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل. وبحسب الأرقام التي نشرت الجمعة فإن وتيرة انتشار الوباء كانت مستقرة مع 8572 جاءت فحوصاتهم ايجابية في 24 ساعة وهو مستوى مستقر منذ حوالي عشرة أيام.وتشهد القارة الأمريكية تفشيًا سريعًا لفيروس كورونا المستجدّ، مع تسجيل أكثر من ألف وفاة في 24 ساعة في كل من الولايات المتحدة والبرازيل.وتجاوزت الولايات المتحدة عتبة المائة ألف وفاة لتبقى الدولة الأكثر تضررا في العالم جراء الوباء من حيث الإصابات (أكثر من 1.7 مليون إصابة) والوفيات (101.621 بينها 1297 الخميس). وعاد منحنى الحالات ليسجل ارتفاعا الاربعاء والخميس.
وسجّلت البرازيل أيضًا الخميس أكثر من ألف وفاة خلال 24 ساعة، لليوم السادس على التوالي، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 26 ألفا و754. وأحصت البلاد أيضًا عددًا قياسيًا من الإصابات خلال 24 ساعة (26417) ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات حوالي 440 ألفًا. وفي بلد يشهد نقصًا في أعداد الفحوص، قد تكون الأرقام الحقيقية أكبر بـ15 مرة من الأعداد الرسمية، وفق ما يقول علماء.وأعلنت الهند امس عن قفزة في حالات الإصابة الجديدة، بعد تسجيلها 7466 حالة إصابة خلال 24 ساعة، وهو أكبر ارتفاع تسجله البلاد في الإصابات اليومية حتى الآن. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 165799 حالة. ويأتي هذا الارتفاع في حالات الإصابة اليومية في الهند في الوقت الذي تخفف فيه الحكومة من تدابير الإغلاق.وفي الشرق الأوسط، حذرت إيران التي خففت القيود اعتبارا من منتصف ابريل من تدهور الوضع الوبائي في بعض المناطق وأعلنت عن أعلى معدل ارتفاع يومي للحالات منذ حوالي شهرين (2819 من أصل 146.668).في الوقت ذاته تواصل أوروبا التي تضررت كثيرًا جراء الوباء مع 176 ألف وفاة و2.1 مليون حالة إجراءات رفع العزل بعدما شهدت تباطؤا لانتشار الفيروس.وأعلنت الدنمارك امس أنها ستعيد فتح حدودها أمام الرعايا الألمان والنرويجيين والأيسلنديين في 15 يونيو.وأعلنت اليونان من جهتها أنها ستفتح مطاري أثينا وتيسالونيكي (شمال) أمام السياح القادمين من 29 دولة اعتبارا من 15 يونيو، موعد بدء الموسم السياحي. وبتاريخ 15 يونيو أيضا لن يعود وضع الكمامات إلزاميا في المتاجر في النمسا.وتعيد النمسا فتح فنادقها ومواقعها السياحية في حين تفتح تركيا جزئيًا مساجدها مع اتخاذ الاحتياطات المناسبة.وسمحت بريطانيا للمدارس والمتاجر بإعادة فتح أبوابها اعتبارًا من الاثنين، لكن يجب الانتظار حتى 8 يونيو لفتح عيادات طب الاسنان.وفي فرنسا سمحت الحكومة اعتبارًا من الثلاثاء بإعادة فتح المتاحف والحدائق والباحات الخارجية للمقاهي والحانات والمطاعم. وسيتمكن السكان من التنقل إلى مسافة.

قد يهمك ايضا

منظمة الصحة العالمية قيادة ضعيفة ومتشائمة

"الصحة العالمية" تنفي رصد طفرات تزيد نسبة فتك فيروس "كورونا"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالميةنتوقع موجة ثانية وثالثة من كورونا الصحة العالميةنتوقع موجة ثانية وثالثة من كورونا



GMT 06:43 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

منظمة الصحة تقيم إمكانية تحول كوفيد-19 إلى عدوى موسمية

GMT 23:03 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

الصين تسجل أول حالة وفاة بكورونا منذ 8 أشهر

GMT 00:53 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

الولايات المتحدة تسجل حصيلة قياسية للوفيات بكورونا

GMT 00:17 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

المكسيك تعلن تسجيل التصريح باستخدام لقاح "سبوتنيكV"

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الدلو

GMT 13:11 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 18:57 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين

GMT 02:57 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

رودولف هلال يحتفل بزفافه على عروسه كاريل حايك

GMT 00:00 -0001 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مفصلي أنت على مفترق طريق في حياتك وتغييرات كبيرة

GMT 21:31 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

برشلونة يقترب من ضم اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج

GMT 05:25 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

البرتغالي رونالدو يتصدّر أغلفة الصحف الإيطالية الخميس

GMT 09:58 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

عزّزي أناقة منزلك مع الديكورات المخططة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates