الرشوة فوق الحق
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الرشوة فوق الحق

الرشوة فوق الحق

 صوت الإمارات -

الرشوة فوق الحق

بقلم : صلاح منتصر

انقلب الحال وأصبحت الكافيهات والمطاعم التى اخترقت كل شارع وزقاق ـ كما سمعنا الذين يدافعون عنها ـ هى باب إنقاذ ملايين الشباب وحمايتهم من الانحراف ومن التسكع فى الشوارع ، وأن هذه الكافيهات توفر الاستقرار للذين لا يجدون أندية ينضمون إليها أو يقدرون على سداد عضويتها الباهظة . ثم غير ذلك ـ يقول المدافعون ـ فإن هذه الكافيهات والمطاعم يملكها ناس مكافحون يسعون للكسب الشريف ويقومون بتشغيل آلاف الغلابة ولكن الحكومة تفترى عليهم وتمارس ضدهم أعمال البلطجة عندما تقوم بتكسير البعض كما حدث أخيرا إثر وفاة شاب لقى قدره فى حادث لا يتكرر كثيرا !. 

هكذا أصبح الباطل حقا، وأصبح ملايين الذين يسكنون حول هذه المطاعم والكافيهات فى شوارع كانت هادئة قبل أن يقتحمها أصحاب الكافيهات والمطاعم هم المعتدين الذين يحاربون تلك الكافيهات فى رزقها ! 

نسى المدافعون أن جميع هذه الكافيهات قامت على باطل دون تراخيص وأنها فرضت نفسها بالقوة والرشوة والفساد فى أماكن يمنع القانون وجودها فيه لأنها تقوم فى شوارع طابعها الهدوء وراحة السكان التى كانت هادئة قبلهم، وفى الوقت نفسه تعطل حركة المرور بسبب المساحات التى يفرضون احتلالها وسط الطرق. 

لم يجرب المدافعون عن هذه الكافيهات عندما يخترق كافيه أو مطعم مدخل عمارته أو ممرا بين عمارته والمبانى المجاورة أو جراجا يغلق أبوابه فى وجه السكان لتتحول حياة الناس المسالمين إلى جحيم بسبب «دوشة» الكافيه من الصباح إلى قرب الفجر والألفاظ المتبادلة ورائحة مئات بل آلاف أحجار الشيشة التى تحرق ، واستحالة دخول السكان خاصة الإناث مساكنهم فى حرية ، وحرمان السكان من وجود أماكن يركنون فيها سياراتهم كما تعودوا منذ سكنوا ، وإحساسهم بالضعف أمام القوة الغاشمة التى يستخدمها كل كافيه بتوظيف عدد من الفتوات يديرون الشارع لحسابهم . لم يجرب هؤلاء المدافعون إحساس الذل الذى يعيشه هؤلاء السكان وهم يرون بيوتهم تحولت إلى سجون لا يستطيعون فتح شبابيكها والقانون ينتهك ولا يستطيعون الاحتجاج ، وهم يجدون أن القوة فوق القانون ، والرشوة فوق الحق ، والبلطجة فوق أى شيء ! 

المصدر : صحيفة الأهرام

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرشوة فوق الحق الرشوة فوق الحق



GMT 22:21 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الحرب التي غيرت العالم (10) مصر ترسل 40 ألف مقاتل للسعودية

GMT 18:01 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

من مفكرة الأسبوع

GMT 18:37 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

من مفكرة الأسبوع

GMT 19:12 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

كيف ندعم الصحف؟

GMT 12:30 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 17:46 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"خيرية الشارقة" تنظم حملة تيسير عمرة

GMT 11:57 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

حضري سوفليه الأوريو لأسرتك

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

رودريغيز يتحدث عن علاقته بمدربه الحالي والسابق

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بوروسيا مونشنجلادباخ يعلن تمديد عقد لاعبه كرامر

GMT 08:47 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

٤ حفلات أسبوعية لـ«القومية للفنون» على مسرح البالون

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates