أولوية إماراتية
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أولوية إماراتية

أولوية إماراتية

 صوت الإمارات -

أولوية إماراتية

علي العمودي
بقلم : علي العمودي

اختتمت في العاصمة أبوظبي، أمس الأول، أعمال المؤتمر الإقليمي رفيع المستوى حول «تمكين الشباب وتعزيز التسامح، التدابير العملية لمنع ومكافحة التطرف العنيف المفضي إلى الإرهاب»، والذي شاركت في تنظيمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومركز هداية.

كما شارك فيه 250 ممثلاً من 32 من الدول الأعضاء ودوائر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني.
استضافة الإمارات للمؤتمر، تعبر في المقام الأول عن انخراط الدولة بقوة في الجهد الدولي للتصدي لآفة الإرهاب، انخراط يعبر عن قناعة ورؤية إماراتية تعمل على تعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم، وما توليه من أولوية لمحاربة الإرهاب باعتباره لا يمثل خطراً على دولة أو منطقة فحسب بل على العالم أجمع، مهدداً الوجود الإنساني.
الجهد الإماراتي الذي تصدر جبهة الحرب العالمية على الإرهاب محل تقدير المجتمع الدولي، وعبر عنه خلال المؤتمر واللقاءات الثنائية فلاديمير فورونكوف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب. 
تقدير دولي لجهد إماراتي لافت اتخذ مبادرات عدة على صُعد مختلفة لم تقتصر على المقاربات الأمنية والعسكرية والاقتصادية لتجفيف منابع الإرهاب وتمويله واستئصال شأفته، بل ركز كذلك على الجوانب الفكرية والشق التوعوي القائم على التبصير والتثقيف.
حرص المؤتمر على استعراض قصص وتجارب نماذج شابة حاول الإرهاب والفكر المتطرف اغتيال أحلامها بمستقبل يليق بالإنسان، ولكنها تصدت لكل محاولاته القوية متماسكة لتبني حياتها من جديد.
وعندما نتحدث عن معركتنا على الجبهة الفكرية نتوقف بكل تقدير وإجلال للجهد الكبير الذي ينهض به مركز الإمارات للبحوث والدراسات من خلال مؤتمراته وملتقياته وندواته المتخصصة، ومؤلفات مديره العام سعادة الدكتور جمال سند السويدي وفي مقدمتها كتاب «السراب».
ومن واقع إيماننا وقناعتنا بالمعركة على هذه الجبهة نضم صوتنا لصوت الأزهر الشريف وهو يحذر من إتاحة كتب الآباء الروحيين للإرهاب من أمثال سيد قطب وأبي الأعلى المودودي على مواقع الأنترنت وبالذات موقع «أمازون»، فبمثل هذه الكتب تعمل الجماعات الإرهابية على استقطاب الأغرار للالتحاق بهم وتجنيدهم في حربهم العبثية التي تستهدف تقويض أمن واستقرار المجتمعات وسفك دماء الأبرياء وترويع الآمنين والمستأمنين.
الحرب على الإرهاب جهد دولي كبير، وهي حرب بين الخير والشر وبين النور والظلام، لا مكان فيها للون الرمادي، بل وقفة على قلب رجل واحد للقضاء عليه.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولوية إماراتية أولوية إماراتية



GMT 16:11 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

احترافنا السبب!

GMT 16:09 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

الخيار والقرار!

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

الوقاية والإجراءات الاحترازية

GMT 07:54 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

البطيخ الأسترالي

GMT 07:52 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

إن في الجنون عقلاً

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية

GMT 05:14 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

التنورة الماكسي زيّ تحتاجه كل امرأة في خزانتها

GMT 23:53 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

تقديم "بشتري راجل" في مهرجان جمعية الفيلم

GMT 14:20 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

تحذيرات مِن خطورة انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates