ضباب
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ضباب

ضباب

 صوت الإمارات -

ضباب

علي العمودي
بقلم : علي العمودي

كل التحية والتقدير إلى شرطة أبوظبي لسرعة تحركها وتفاعلها مع تغيرات الطقس، وهي تُعدّل صباح أمس وبصورة فورية منظومة خفض السرعات على طريقي أبوظبي العين، والعين دبي إلى 80 كلم/‏‏ الساعة مع هبوط الضباب، وحرصت على تنبيه السائقين لهذه التغيرات من خلال الشاشات واللوحات الذكية إلى جانب الرسائل النصية أثناء فترة الضباب التي استمرت من الثامنة والنصف وحتى العاشرة صباحاً بحسب تحذيرات المركز الوطني للأرصاد. 

كما أعادت الشرطة ضبط السرعات إلى مستوياتها المعتادة بعد انقشاع الضباب، في صورة تجسد التفاعل السريع والجاهزية العالية التي تتعامل بها مع هذه التقلبات المناخية، والتي لا تتوانى معها من التدخل لإيقاف حركة الشاحنات على الطرق الخارجية.
تحركات سريعة في هذه الفترة من العام التي تشهد هبوط الضباب وغيره من مظاهر تقلبات الطقس التي تؤثر سلباً على الحركة المرورية أو الخروج للبحر أو عند هطول الأمطار الغزيرة وجريان الأودية وأحياناً العواصف والرياح المثيرة للغبار بما تسببه بدورها من تدني للرؤية وزحف للرمال على الطرق.
تحركات سريعة تعبر عما تحظى به من أولوية قصوى لدى أجهزتنا المختصة بسلامة الجمهور من مستخدمي الطريق وغيرهم، ولعل أبسط ما هو مطلوب منا الالتزام بالسرعات المحددة ومراعاة هذه الظروف، ولكن للأسف الكثيرين لا يعملون أي اعتبار لتلك الدعوات، ولكن أصواتهم ترتفع غاضبة من مخالفات الرادا والرسائل النصية التي ترن متلاحقة على هواتفهم النقالة.
تجده يتجاهل رسائل التحذير والتنبيه والنصيحة، وأنما يتوقف أمام رسائل المخالفات لأن الدفع يؤلمه ويربك حساباته دون أن يعترف بأنه المتسبب في تلك المخالفات جراء عدم التزامه بلوائح وجدت لحمايته والمحافظة عليه ومن معه. ولكنه الطيش الذي يدفع أمثال هؤلاء للقيادة برعونة واستهتار في لحظة طيش وعدم إدراك للمسؤولية.
وكل التحية كذلك للجهات والدوائر التي تحرص على تذكير موظفيها والعاملين لديها بالاستفادة من مرونة الحضور المتأخر في حالات الضباب وغيرها من الحالات الطارئة. وكذلك الأمر بالنسبة لسائقي الحافلات المدرسية. 
جهود ومبادرات تعكس الحرص الكبير على سلامة الجميع، ولكن البعض يعاني من ضباب في تفكيره يسلب منه القدرة على التفكير السليم للقيادة الآمنة التي يبدو أنه يعتبرها انتقاصاً من مهاراته وقدراته، وأمثالهم بحاجة إلى تطبيق العقوبات التأديبية بالخدمة العامة إلى جانب الغرامات المالية الباهظة حتى يدركوا قيمة ومعنى السلامة للجميع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضباب ضباب



GMT 16:11 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

احترافنا السبب!

GMT 16:09 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

الخيار والقرار!

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

الوقاية والإجراءات الاحترازية

GMT 07:54 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

البطيخ الأسترالي

GMT 07:52 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

إن في الجنون عقلاً

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية

GMT 05:14 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

التنورة الماكسي زيّ تحتاجه كل امرأة في خزانتها

GMT 23:53 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

تقديم "بشتري راجل" في مهرجان جمعية الفيلم

GMT 14:20 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

تحذيرات مِن خطورة انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates