لبلبة سعيدة بالمشاركة في لجنة تحكيم الدولية لـالقاهرة السينمائي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تمنت أن يحفظ الله ضيوف المهرجان من وباء "كورونا" العالمي

لبلبة سعيدة بالمشاركة في لجنة تحكيم الدولية لـ"القاهرة السينمائي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبلبة سعيدة بالمشاركة في لجنة تحكيم الدولية لـ"القاهرة السينمائي"

الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة
القاهرة - البحرين اليوم

أعربت الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة، عن سعادتها بمشاركتها كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الثانية والأربعين، المقرر إقامتها خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل، داخل دار الأوبرا المصرية.

وقالت لبلبة، إنها تعتبر مشاركتها التحكيمية في المهرجان مسئولية كبرى، مضيفة أنها خاضت هذه التجربة 17 مرة في مهرجانات سينمائية داخل مصر وخارجها، ما أكسبها خبرة واسعة في تقييم الأفلام ومستواها الفني رفقة أعضاء اللجنة.

وتابعت: "كل ما أتمناه أن تخرج الدورة الجديدة للمهرجان بشكل مشرف لمصر، وأن يحفظ الله ضيوفنا من وباء كورونا العالمي، ولذلك لابد من اتباع كل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات الطبية واستخدام المطهرات للوقاية من الفيروس، ويشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 9 أعمال مصرية ضمن أفلامه، في أقسام الروائي والتسجيلي وأفلام المسابقة الدولية، وعروض منتصف الليل، ضمن فعاليات الدورة الـ42 .

ويشارك 3 أفلام في المسابقة الدولية، في مقدمتها الوثائقي "عاش يا كابتن" للمخرجة مي زايد، في عرضه الأول بالشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تشارك في إنتاجه ألمانيا، والدنمارك، وتدور أحداثه حول "زبيبة"، وهي فتاة سكندرية تبلغ من العمر 14 سنة، وتحلم بأن تكون بطلة عالمية في رياضة رفع الأثقال، بمساعدة "كابتن رمضان" مدرب الأبطال، لتخوض رحلة من الانتصارات والهزائم التي تشكل مشوارها كبطلة عالمية.

والفيلم الثاني هو "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، الذي يشارك بالمسابقة الدولية في عرضه العالمي الأول، من بطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وتدور أحداثه في صبيحة يوم من عام 2013 تغادر الأم محبسها عقب سنوات من السجن، وفي خلال 24 ساعة فقط يمنحها حظر التجول المفروض على البلد كلها فرصة نادرة للتحرر من أسر ماضيها الغامض.

وفي عرضه العالمي الأول أيضا يشارك فيلم "عنها" إخراج إسلام العزازي، في المسابقة الدولية، والذي تدور أحداثه حول زوجة تطرأ عليها تغيرات غريبة بعد الرحيل الصادم لزوجها، وتحاول أن تعيد اكتشاف نفسها والسر وراء رحيل الزوج في نفس الوقت.

ويشارك ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، فيلم مصري واحد، هو "على السلم" للمخرجة نسرين الزيات، وتدور أحداثه حول كيف يمكن للكاميرا أن تساعد المخرجة الشابة على تكريس الماضي كذكرى جميلة ومعايشة الحاضر كلقطة ملونة والنظر إلى المستقبل دون خوف من فقدان جديد.

بينما يشارك بمسابقة سينما الغد 4 أفلام مصرية، منهم فيلم "حنة ورد" للمخرج مراد مصطفى، وفيلم "الراجل اللي بلع الراديو" للمخرج ياسر شفيعي، وفيلم "ستاشر" للمخرج سامح علاء، وفيلم "واحدة كده" للمخرج مروان نبيل، كما يشارك فيلم "عمار" ضمن عروض منتصف الليل.

قد يهمك ايضاً

لبلبة تكشف عن سر رشاقتها وتؤكد التزامها بنظام غذائي صحي

لبلبة تكشف أنها اعتذرت عن 3 أعمال رمضانية هذا العام لأنها لا تناسبها

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبلبة سعيدة بالمشاركة في لجنة تحكيم الدولية لـالقاهرة السينمائي لبلبة سعيدة بالمشاركة في لجنة تحكيم الدولية لـالقاهرة السينمائي



GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates