أنونيموس مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

على شاكلة الهجوم الشباب العربي على المواقع الإسرائيلية

"أنونيموس" مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أنونيموس" مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية

"أنونيموس" مغاربة يخترقون مواقع إسبانية
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور    اخترق قراصنة مغاربة عبر الإنترنت ومجموعات "هاكرز" عدة مغاربة ومن جنسيات عربية أخرى مواقع إلكترونية إسبانية حساسة في حرب إلكترونية غير مسبوقة، ضمن حملة أُطلِق عليها شعار "الفاتحون الجدد"، تَيَمُّنَاً بفتوحات موسى بن نصير وطارق بن زياد لبلاد الأندلس، وجاءت هذه الهجمات الإلكترونية تحت ذريعة استمرار إسبانيا، الجارة الشمالية للمغرب، في احتلال مدينتي سبتة ومليلية في أقصى الشمال المغربي وجزر الكناري في المحيط الأطلسي والتنديد بالدعم الإسباني لجبهة البوليساريو الراغبة في الانفصال عن المغرب.
   وتمكَّن القراصنة المغاربة منذ صبيحة الأحد من اختراق مئات المواقع الإلكترونية الإسبانية، ووضعوا عليها صوراً لخريطة المغرب كاملة تضم مدينتي سبتة ومليلية الموجودتين على التراب المغربي والتابعيتين سياسياً لحكومة مدريد.
   ووضع "الهاكرز" رسالة على صدر بعض المواقع الإسبانية، وَجَّهُوهَا إلى السلطات الإسبانية، جاء فيها "لطالما حسبتم صمتنا عن أخطائكم القاتلة في حق الشعب المغربي الكريم نتيجة خوف منكم.. من الأندلس الإسلامية مروراً بسبتة ومليلية المحتلتين والجزر الجعفرية وجزيرة ليلى، إلى تدخلكم السافر في الصحراء المغربية والاعتداء على المواطنين المغاربة في إسبانيا، وعلى الحدود، بل حتى مراكب المهاجرين لم تسلم من وحشيتكم يا مجرمين".
   وفي تصريح لـ "مصر اليوم" ، قال أشرف المتحدث باسم الجيش الإلكتروني المغربي "نحن أحفاد عظماء الأمة العربية والإسلامية، سنكون كابوساً يؤرق مضجعهم ليلاً ونهاراً، وسنُؤَزِّم اقتصادهم المُتَأَزِّم أصلاً، وذلك باستهداف مواقعهم الاقتصادية والسياسية والإعلامية الأكثر حساسية".
   وتوقفت منذ صبيحة الأحد مواقع إسبانية عدة عن العمل بسبب هجوم القراصنة المغاربة، وعلى رأسهم موقع الدفاع المدني الإسباني و 6 مواقع إلكترونية إباحية إسبانية و 40 موقعاً لقطاعات حكومية، و35 موقعاً تابعاً لجامعة "فيغو" الإسبانية، كما تم توقيف بث إرسال إذاعات جزر الكناري والموقع الرسمي للخطوط الجوية الإسبانية.
   وانقسم الشارع المغربي بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة، فهناك من رأى أن "الهاكرز" المغاربة حققوا ما لم تحققه السياسية والدبلوماسية الخارجية للمغرب، معتبرين المبادرة بالحسنة التي تستهدف أعداء المغرب وكل من يريد المساس باستقرار المغرب ووحدته الترابية. فيما انتقد آخرون الخطوة مُعتبرين أنها ستعكر أجواء العلاقات المغربية الإسبانية التي تحسَّنت في الأعوام القليلة الماضية بشكل كبير، كما أن الدولتين تجمعهما مصالح استراتيجية واقتصادية مشتركة، على اعتبار أن إسبانيا هي أول شريك تجاري واقتصادي للمغرب، كما أن المغرب هو الآخر أول شريك اقتصادي لإسبانيا خارج منطقة اليورو، كما أن نصف مليون مغربي يعيشون فوق التراب الإسباني.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنونيموس مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية أنونيموس مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية



GMT 19:06 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج الثور

GMT 07:33 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الأسد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:48 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

بايل في حيرة مابين توتنهام وريال مدريد

GMT 18:39 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات نفطية تتوقع نمو أعمالها 30 % بفضل اكتشافات أبوظبي

GMT 21:43 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

عملية حلقة المعدة وعملية التكميم

GMT 17:35 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

أفكار مميّزة لتزيين الطاولات في حفلة الزفاف

GMT 15:06 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أحمد عدلي يتصدر شطرنجية "اليوم الوطني"

GMT 04:42 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مشوار شادية من ميلاد "معبودة الجماهير" وحتى اعتزالها عام 1984

GMT 14:58 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates