العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

يشجبون سياسة غض الطرف التي تنهجها الوزارة الوصية

العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب

العاملون في الطباعة والتغليف بالمغرب يحتجون على تجاهل المسؤولين
الدار البيضاء ـ سمية ألوكاي

شجب العاملون في قطاع الرقميات وفنون الطباعة والتغليف في المغرب، سياسة غض الطرف التي تنهجها وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة تجاه هذا القطاع، الذي يعتبرونه حيويا، ودعوا إلى عدم تحقير مجال يعد محركاً أساسياً لهذه الصناعة في القارة الإفريقية.  تنديد وشجب واستنكار لمجموعة من النواقص التي تنخر جسم هذا المجال وقف عندها لقاء صحفي حمل سيلا من الأماني لدفع عجلة التنمية وتطويرها في ظل العالمية.
واعتبر رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعات الغابوية وفنون الطباعة والتغليف منير الباري، خلال هذا اللقاء، أن الأزمة الاقتصادية أرخت بظلالها على مهنيي قطاع الرقميات وفنون الطباعة والتغليف ما جعل نشاطهم خلال هذه السنة في انخفاض خاصة وأن السوق المغربي منفتح على دول أوروبية وإفريقية مثل تونس والجزائر وإسبانيا ويحاول تثبيت قدميه بالسوق الأفريقية بكل من كوت ديفوار والغابون والسنغال.
ودعا هذا اللقاء إلى ضرورة تحديث هذه المهنة وتنقيتها من الشوائب العالقة بها وإيجاد حل للقطاع غير المنظم ورغم كل هذا الاستياء لم يستسلم المهنيون ووجدوا الفرصة مواتية لطرح مجموعة من المشاكل وإيجاد إجابات شافية لها.
أسئلة وأجوبة وموائد مستديرة تجد مكانا لها من خلال تنظيم المعرض الدولي للرقميات وفنون الطباعة والتغليف في الفترة الممتدة ما بين 14 و18 من شهر أيار/مايو الجاري، من أجل الاطلاع على آخر الابتكارات في عالم التجهيزات والخدمات وضخ دماء جديدة في الصناعة الرقمية والطباعة والتغليف بالقارة الإفريقية.
ويقام هذا المعرض بشراكة مع الفيدرالية الوطنية للصناعات الغابوية وفنون الطباعة والتغليف، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والجمعية المغربية المهنية لعمال الطباعة والتغليف.
وتبلغ مساحة الفضاء المخصص للعرض خمسة آلاف متر مربع يجتمع فيها خبراء وطنيون ودوليون من كل من المغرب وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان وإسبانيا وفرنسا والصين والبرتغال والنمسا وتونس والولايات المتحدة الأميركية.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب



GMT 21:55 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج العذراء

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 20:40 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:31 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل 10 سيارات خلال العام الجاري

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب الراوي يفوز بجائزة ابن خلدون سنغور للترجمة

GMT 22:24 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد حليم يطرح كليب جديد بعنوان "6 بوسات" علي اليوتيوب

GMT 06:17 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

كيف تكون الأم مثالية مع طفلها ؟

GMT 15:05 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مركبة الهند الفضائية تخفق في الخروج من الجاذبية الأرضية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates