مدير عام الثقافة والفنون تشارك في اجتماع شبكة مدن اليونيسكو للتصميم
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مدير عام الثقافة والفنون تشارك في اجتماع شبكة مدن اليونيسكو للتصميم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدير عام الثقافة والفنون تشارك في اجتماع شبكة مدن اليونيسكو للتصميم

الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة
المنامة ـ البحرين اليوم

شاركت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار في الاجتماع الأول لشبكة مدن اليونيسكو للتصميم، والذي انطلقت جلساته عن بعد اليوم الإثنين الموافق 13 يوليو 2020م، وتستمر حتى يوم 15 من الشهر الجاري.
 
وتأتي مشاركة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في هذا الاجتماع على إثر إدراج مدينة المحرّق ضمن شبكة اليونيسكو للمدن المبدعة، كمدينة مبدعة في مجال التصميم خلال أكتوبر الماضي، لتكون واحدة من بين أربعين مدينة من حول العالم تقع تحت ذات التصنيف. ويهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون ما بين هذه المدن وإلقاء الضوء على التصميم كأداة لصناعة مستقبل أكثر استقراراً وأماناً واستدامة.
 
وبهذه المناسبة قالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: " إن إدراج المحرّق على قائمة اليونيسكو كمدينة مبدعة في مجال التصميم يؤكد أن المحرّق، بفضل الجهود من مختلف الجهات، تعتبر اليوم نموذجاً عالمياً للتطوير الحضري المتميز الذي يأخذ بعين الاعتبار كلّاً من التاريخ والفن والعمارة كمصادر للإلهام والإبداع"، مضيفة: "المحرّق لها مكانة خاصة في مملكة البحرين فهي عاصمة المملكة القديمة وهي المركز التاريخي لصيد وتجارة اللؤلؤ في منطقة الخليج، حيث تمكّنت المدينة خلال تلك الفترة من استقطاب المبدعين والمصمّمين من كافة أنحاء العالم للحصول على لآلئها الفريدة".
 
وأشارت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة أن المدينة تتميّز بنسيج عمراني عريق وثقافة محلية غنية وتراث ثقافي مادي وغير مادي أصيل، موضحة أن مشاريع التطوير وإعادة الإحياء الرسمية والأهلية تسعى إلى تعزيز الحراك الثقافي والاجتماعي والاقتصادي في المدينة.
 
ونوّهت سعادتها أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تسعى إلى استثمار مكانة المحرّق، كونها مدينة مبدعة في مجال التصميم، من أجل تعزيز جهود مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث أقامت الهيئة مسابقة تلاها معرض إلكتروني فوتوغرافي بعنوان "من المحرّق نستوحي"، وذلك ضمن استراتيجيتها في تقديم حراك ثقافي موازٍ على منصّاتها الإلكترونية المختلفة، مشيرة إلى أن المشاريع الثقافية المستقبلية في المحرّق سترتكز على مفاهيم وأسس الابتكار والتصميم والتأقلم مع حاجات المجتمع المتغيرة.
 
وخلال اليوم الأول للاجتماع عن بعد تمت مناقشة عدد من المشاريع المستقبلية لشبكة المدن المبدعة في مجال التصميم والتطرق إلى دور التصميم والإبداع في تعزيز جهود الدو لفي مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، كما تمت مناقشة عملية انتخاب منسّقين جدد للشبكة، حيث تتم هذه العملية كل عامين. أما اليوم الثاني سيتضمن جلسات تستعرض دراسات من شبكة مدن اليونيسكو للتصميم، تلقي الضوء على كيفية استثمار التصميم والابتكار في الخروج بحلول خلال الأزمة الصحية العالمية، هذا إضافة إلى مناقشة تأثير الأزمة على مجالات الاتصال والتعليم والاقتصاد. وفي يومه الثالث، سيتم التطرق إلى المدن المبدعة المهتمة في استضافة اجتماعات شبكة المدن المبدعة في مجال التصميم.
 

قد يهمك ايضا :

الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تشارك في اجتماع المسؤولين عن التراث الثقافي

هلا بنت محمد آل خليفة تشارك في الاجتماع الاستثنائي عن التراث الثقافي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير عام الثقافة والفنون تشارك في اجتماع شبكة مدن اليونيسكو للتصميم مدير عام الثقافة والفنون تشارك في اجتماع شبكة مدن اليونيسكو للتصميم



GMT 01:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

وفاة مؤلف سلسلة "ميشال فايان" المصوّرة جان جراتون

GMT 17:19 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

إعادة فتح ضريح أول إمبراطور لروما مارس المقبل

GMT 15:07 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

العثور على مادة تحنيط غير أصلية في مومياء مصرية

GMT 14:38 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

مصادرة أكثر من 27 ألف قطعة أثرية من فرنسي في بلجيكا

GMT 23:18 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

سعيد بن طحنون يحضر أفراح بن عوي وبالعبدة الشامسي

GMT 22:17 2015 الأحد ,04 كانون الثاني / يناير

طلاب "التربية" يطلعون على عمليات توزيع "أرامكو" السعودية

GMT 16:56 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كريستين ستيوارت تتألق في حفلة ترويجية لفيلمها

GMT 03:06 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب "برشلونة" يشعر بالرضا رغم فشل فريقه أمام "أولمبياكوس"

GMT 13:56 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تفاصيل الصلح بين معتصم النهار وهيفاء وهبي في "أسود فاتح"

GMT 13:51 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

فورد تستعرض نموذجها الجديد من سيارات Mustang
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates